في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها عفو رئاسي عن الناشط والنائب البرلماني السابق زياد العليمي. بالإضافة إلى احتمالية سقوط أمطار رعدية غدا.

الرئيس السيسي يصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن زياد العليمي

زياد العليمي
زياد العليمي
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري 510 لسنة 2022 بالعفو عن النائب السابق زياد العليمي.
وقال خالد داوود -مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية للحوار الوطني- إن قرار الرئيس جاء استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية. وأضاف أن ذلك استكمال لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي.

كذلك شمل العفو الرئاسي اليوم كلا من عمر رجب قطب رجب في القضية 1031 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ قسم كفر الدوار. ومحمد عبد العزيز محمد الجوهري خليفة في القضية 21326 لسنة 202 جنح كفر الزيات.

غدا أمطار رعدية بالسواحل الشمالية والوجه البحري.. والصغرى بالقاهرة 20 درجة

احتمالية سقوط أمطار
احتمالية سقوط أمطار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية. حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50٪ قد تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 40٪ تقريبا. مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية. تكون خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة. وأمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا على شمال الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء فهي في القاهرة العظمى 27 والصغرى 20. وفي الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19. وفي أسوان العظمى 31 درجة والصغرى 19.

مدبولي: نرحب بشراكة القطاع الخاص.. ونحتاج إلى مليون فرصة عمل سنويا

رئيس الوزراء من المؤتمر الاقتصادي
رئيس الوزراء من المؤتمر الاقتصادي
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة المصرية تساعد القطاع الخاص في الحصول على قروض بتمويلات ميسرة.
وأوضح في ثاني أيام جلسات المؤتمر الاقتصادي أن الدولة لا تستطيع إيقاف المشروعات القومية. ولكن القطاع الخاص من الممكن أن يشارك مع الدولة في هذه المشروعات.
وتابع: “نرحب بالقطاع الخاص في المشاركة مع الدولة في خطوط النقل العام”. مؤكدا أن كل دولة لها خصوصيتها في التعامل مع الأزمات. فهناك دول أعلنت أن دورها الوحيد الإبقاء للوضع على ما هو عليه. ولكن مصر دولة شابة وتحتاج إلى توفير مليون فرصة عمل سنويا.

الإعلان عن وظائف بقطاع المعاهد الأزهرية بنظام الندب الداخلي

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية
أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن حاجته إلى شغل عدد من الوظائف بنظام الندب الداخلي من بين العاملين بالقطاعات الرئيسية للأزهر الشريف.
والوظائف المعلن عنها هي كالآتي:
· مدير إدارة معاهد القراءات بالإدارة العامة للتعليم النوعي.
· مدير إدارة شئون المحفظين بالإدارة العامة لشئون القرآن الكريم.
· مدير إدارة شئون المحفظين بالإدارة العامة لشئون القرآن الكريم.
وذلك وفقًا للشروط التالية:
– مؤهل عال مناسب.
– أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة من شاغلي الدرجة الأولى بالمجموعة النوعية لوظائف التعليم الأزهرية والدعوة. أو من شاغلي وظيفة معلم أول (أ) بالمجموعة النوعية لهيئة التعليم بالقطاعات الرئيسية.
– ألا يكون موقعًا عليه جزاء أكثر من 10 أيام ولم يتم محوه.
– غير محال للمحاكمة الجنائية أو التأديبية وألا تقل درجة تقارير الكفاية عن ممتاز.
– اجتياز الاختبارات المقررة.
وعلى الراغبين في شغل الوظيفة المذكورة التقدم بطلب باسم رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية في موعد غايته 15 يومًا من تاريخ الإعلان.

الذهب يرتفع قليلا.. 3 جنيهات زيادة على جرام عيار 21

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفع جرام الذهب اليوم الاثنين بنحو 3 جنيهات ليسجل جرام عيار 21 -الأكثر رواجا في مصر- 1117 جنيها. وسط توقعات بمزيد من التغير في الأسعار العالمية والمحلية للذهب خلال الساعات القادمة.

وسجل عيار 18 مبلغ 957 جنيها. وعيار 24 سجل 1277 جنيها. فيما سجل الجنيه الذهب 8936 جنيها.

“التعليم”: غدا يوم دراسي عادي.. ولا إجازات بسبب كسوف الشمس

كسوف الشمس
كسوف الشمس
أكدت وزارة التعليم أن غدا الثلاثاء يوم دراسي عادي ولا إجازات بسبب ما تردد بشأن كسوف الشمس. موضحة أن الإجازات سلطة المحافظين.
وقالت الوزارة إنه بشأن ما ورد من احتمالية حدوث كسوف جزئي للشمس غدا الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول. فإن النظر إلى الشمس أثناء الكسوف يسبب مشكلة في شبكية العين ويجب توعية الطلاب بكل المنشآت التعليمية التابعة للمديريات بخطورة النظر إلى الشمس أثناء فترة الكسوف.
كانت الوزارة أرسلت خطابا للمديريات التعليمية بشأن ضوابط توريد الوجبات المدرسية ومتابعة إجراءات الحوكمة والسيطرة على منظومة التغذية المدرسية. موضحة أنه يتم تسلم أصناف الوجبات في كراتين حاوية لها ومدون عليها جميع البيانات الخاصة بالجهة المنتجة وفق التعليمات المرسلة للمديرية في هذا الشأن.