في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها رفع حالة الطوارئ في المترو بسبب الأمطار. بالإضافة لدعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر للأديان.

المترو يرفع حالة الطوارئ تحسبا لسقوط الأمطار بغزارة

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
أعلنت إدارة مترو الأنفاق حالة طوارئ بالتزامن مع تساقط الأمطار.
وتضمنت إجراءات الطوارئ ضرورة تخفيض سرعة المترو في المحطات السطحية بالخطوط الثلاثة حال السقوط الغزير للأمطار. مع تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انتظام حركة المترو خلال فترات سقوط الأمطار.
وأكدت إدارة المترو التنسيق مع الأحياء حال تراكم مياه على شريط المترو للدفع بسيارات لشفطها. ورصد تراكمات الأمطار على شريط المترو خلال فترات سقوط الأمطار.
كما شددت شركة المترو على التعامل السريع مع أى تراكمات لمياه الأمطار على شريط المترو سواء من خلال شفطها أو تخفيض السرعة. وإيقاف حركة المترو فورا إذا ارتفعت تراكمات الأمطار على شريط المترو بما يؤثر في سلامة التشغيل.

الرئيس السيسي يوجه بتنظيم مؤتمر للأديان.. ويؤكد: “كل واحد بعقيدته”

السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي
السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي
وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنظيم مؤتمر للدين قائلا: “عملتوا الحوار الوطني وشغالين فيه وبقولك يا دكتور ضياء تاني باطلب منك بقى كمل وهات مؤتمر للدين. ونقعد بقا ونتكلم بمنتهى الصراحة. اللي رافض واللي هيتهمنا بإننا مش مسلمين ومش متدينين هاتوا ده وهاتوا ده لازم نعمل الحوار ده يا دكتور ضياء. بتكلم إسلام ومسيحية”.
وأضاف الرئيس السيسي خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022: “مش احنا هنا مواطنين كلنا. كل واحد بعقيدته. حتى اللي بيقول مفيش. قول. هو أنا خايف تقول كده حد ييجي معاك؟ العزيز تجيلوا زاحف مش أزوقك عليه. عرفتوا ليه بنختلف مع التيار. ربنا أعز وأكرم من كده. وأنت تجري عليه تجري على الخير كله”.
وأمر الرئيس بالبدء الفوري لوضع السياسات والتشريعات اللازمة لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي ونصائح الخبراء الاقتصاديين. لتكون خارطة طريق لمسار الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة. مع توجيه الحكومة بإجراء تقييم شامل بشكل دوري للإجراءات المتخذة لتأكيد فعاليتها. كما وجه الحكومة بالعمل على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية خلال الفترة المقبلة نظرا للظروف الاقتصادية العالمية“.

انتهاء كسوف الشمس الجزئي بالقاهرة بعد ساعتين و16 دقيقة

كسوف الشمس
كسوف الشمس
بعد ساعتين وست عشرة دقيقة تقريبا انتهى منذ قليل كسوف الشمس الجزئي. الذي شهدته مصر. بعد أن وصل إلى ذروته في القاهرة في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرا تقريبا. حيث غطى قرص القمر نحو 37.3% من قرص الشمس.

غدا.. أمطار بأغلب الأنحاء تمتد للقاهرة الكبرى والصغرى بالعاصمة 19 درجة

احتمالية سقوط أمطار
احتمالية سقوط أمطار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية. حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. لطيف أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.

وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد أمطارا خفيفة على القاهرة الكبرى. متوسطة على الوجه البحري. مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة. وأمطار خفيفة على شمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء فهي في القاهرة العظمى 27 والصغرى 19. وفي الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19. وفي أسوان العظمى 31 والصغرى 20.

ارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 1130 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاعا ملحوظا بنحو 10 جنيهات. وذلك بالتزامن مع ارتفاع الطلب على الذهب بالأسواق. وسجل جرام الذهب من العيار 21 ما قيمته 1130 جنيها للجرام.

وسجل عيار 18 ما قيمته 969 جنيها.و عيار 24 سجل 1291 جنيها. وسجل الجنيه الذهب ما قيمته 9040 جنيها.