في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها انطلاق الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لشغل وظيفة “معلم فصل” اليوم. بالإضافة إلى إعلان وزارة الصحة استهدافها الكشف عن فيروس سي على 2.2 مليون طالب.

الصحة: مبادرة الكشف عن فيروس سي تستهدف 2.2 مليون طالب

وزارة الصحة
وزارة الصحة
أكدت وزارة الصحة أن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس “سي” لطلاب المدارس للعام الدراسي الجاري تقدم خدماتها بالمجان للطلاب.
وأوضحت أن المبادرة تستهدف العام الحالي فحص 2 مليون و200 ألف طالب من طلاب المرحلة الإعدادية. وتقديم العلاج للحالات المكتشفة. وأشارت إلى أنه يتم تقديم خدمة الفحص بواسطة الكواشف السريعة. مؤكدة التعاون مع وزارة التعليم والأزهر الشريف لتنظيم أعمال الحملة بما لا يؤثر في العملية التعليمية وتنفيذ ضوابط الحملة. والتي تتضمن موافقة أولياء الأمور على إجراء الفحص والعلاج.

انطلاق الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لشغل وظيفة “معلم فصل” اليوم

وزارة التعليم
وزارة التعليم
تنطلق اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 14 ألفا و813 وظيفة معلم مساعد (معلم فصل). وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات. من إجمالي 60 ألفا و719 متقدما توافرت فيهم الشروط. وذلك في المسابقة التي تم الإعلان عنها لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

معهد الفلك يفتح أبوابه اليوم للجمهور مجانا لرصد كسوف الشمس

كسوف الشمس
كسوف الشمس
دعا المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية الزائرين والجمهور لرصد ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس اليوم الثلاثاء بمرصد حلوان. حيث يفتح أبوابه للجمهور بالمجان ويوفر أجهزة رصد متخصصة ونظارات للكسوف.
ويفتح المعهد (مرصد حلوان) أبوابه للجمهور والمهتمين وهواة رصد هذه الظواهر الفلكية. ويكون هناك فريق بحثي مزود بأجهزة رصد متطورة لمتابعة الحدث وأجهزة مخصصة للجمهور مزودة بمرشحات ضوئية خاصة.
وينظم المعهد محاضرات علمية تثقيفية خاصة بالظاهرة يقوم عليها نخبة من كوادر المعهد. وسوف تكون هناك فعالية رصد باستخدام التليسكوب الشمسي وندوة عامة بمقر المعهد بحلوان.
وتشهد الكرة الأرضية اليوم الثلاثاء كسوفا جزئيا للشمس يأتي تزامنا مع نهاية ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ.

المرور يبدأ غلق الطريق “السياحي-المنصورية” بسبب أعمال تطوير لمدة أسبوع

الطريق السياحي-المنصورية
الطريق السياحي-المنصورية
بدأت إدارة المرور صباح اليوم الثلاثاء إجراء غلق جزئي للطريق السياحي بواقع 3 حارات مرورية بكل اتجاه بالتناوب من بدايته. وحتى تقاطعه مع الطريق الدائري أعلى المنصورية لمدة أسبوع. وسط وجود الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.
وقال مصدر أمني إنه في اطار تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطبقة الخرسانية الخاصة بالطريق السياحي. تحديدا في المنطقة المحصورة من بداية الطريق السياحي وتقاطعه مع الطريق الدائري (محور المنيب) من أعلى طريق المنصورية حتى منتصف المسافة بالطريق السياحي في اتجاه طريق الفيوم وطريق الواحات. سوف يستلزم الأمر إجراء غلق جزئي للطريق السياحي بواقـع 3 حـارات مرورية بكل اتجـاه بالتناوب في الموقع المشار إليه. وذلك لمدة 7 أيام ابتداء من الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء حتى الســاعة الحادية عشرة يـوم الاثنين المقبل.
على أن يكون العمل على مدار 24 ساعة طوال فترة الأعمال فقط دون تعطيل الحركة المرورية.
وأضاف المصدر أن الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة وقامت بوضع وسائل الأمن الصناعي من (الكشافات -الطواحين الضوئية – الحواجز الفسفورية ـ علامات تحذيرية قبل منطقة الأعمال بمسافة “1كم – 500م – 100م”) في الاتجاهين بمحيط الأعمال بالكامل. وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين. كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمه لتسيير الحركة المرورية.

مستشار رئيس الوزراء: القطاع الخاص لديه قدرة كبيرة على الإدارة أكثر من الحكومة

رئيس الوزراء من المؤتمر الاقتصادي
رئيس الوزراء من المؤتمر الاقتصادي

قالت الدكتورة جيهان صالح -المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء- إن القطاع الخاص لديه القدرة على الإدارة أكثر من الحكومات في مجال الاستثمار في البنية التحتية. وترغب الدولة في إسناد إدارة مشروعات البنية التحتية للقطاع الخاص دون ضخه أموال.

وأضافت جيهان صالح في لقائها مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري من العاصمة الإدارية على هامش المؤتمر الاقتصادي أن القطاع الخاص يمكن أن يشارك في الإدارة دون ضخ أموال في المشروعات. مؤكدة أن وثيقة سياسة ملكية الدولة بمثابة دستور مهم للاقتصاد المصري مستقبلا.

وأوضحت أن مبادرة “إرادة” الخاصة بالقوانين يجري حاليا ترتيبها مع هيئة الاستثمار. لتكون هناك بيئة عمل أمام المستثمرين لا يوجد بها أي تعارض وفقا للقوانين. وهي مهمة لتسهيل وثيقة سياسة ملكية الدولة ومشاركة القطاع الخاص.