يغيب نجما وسط الأهلي أليو ديانج ودفاع الزمالك محمود حمدي الونش للإصابة عن لقاء السوبر المصري المرتقب بين قطبي الكرة المصرية، المقرر مساء يوم الجمعة القادم، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية. الأمر الذي يعقد موقف الفريقين، خاصة مع أهمية المباراة الكبيرة التي تتزامن مع انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الممتاز.

وقد خسر الأهلي نجمه المالي الدولي أليو ديانج، الذي اشتكى من شد قوي بالعضلة الخلفية، خرج على إثره من لقاء أسوان الأخير بالدوري. بينما كشفت الفحوصات حاجته لـ3 أسابيع من الراحة للعلاج قبل العودة للملاعب. كما تعرض محمود حمدي الونش نجم دفاع الزمالك ومنتخب مصر لقطع في رباط الركبة، خلال لقاء سموحة الأول للأبيض بالدوري، ليتقرر غيابه أيضًا ولفترة يبدو أنها ستطول.

بدائل كولر

ويدرس السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، في الوقت الحالي، البديل الأنسب لـ”ديانج”، في وقت أشارت التقارير الواردة من داخل القلعة الحمراء، إلى 3 كروت جاهزة لإنقاذ وضع الأحمر بعد الغياب المؤكد لنجم وسط الفريق.

عمرو السولية:

أحد هذه البدائل، يأتي عمرو السولية، رغم غيابه عن المشاركة بشكل أساسي، في ظل اعتماد السويسري على الثنائي حمدي فتحي وديانج في المباريات مؤخرًا.

أكرم توفيق - محمود متولي - عمرو السولية
أكرم توفيق – محمود متولي – عمرو السولية

أكرم توفيق:

كذلك تشير التقارير إلى احتمالية الاعتماد على أكرم توفيق الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، لكنه يجيد اللعب أيضًا في وسط الميدان، ويمكن الاعتماد عليه في الوسط، مع الدفع بكريم فؤاد أو محمد هاني في مركز الظهير الأيمن.

محمود متولي:

أما ثالث الاحتمالات فيأتي في قلب دفاع الفريق وصاحب المستوى الجيد منذ انطلاقة الموسم محمود متولي، والذي يجيد كذلك اللعب في مركز الوسط المدافع، وربما يعتمد عليه السويسري مع اعتماد ياسر إبراهيم بدلًا منه في الدفاع إلى جوار النجم محمد عبد المنعم.

حلول فيريرا

على الجانب الآخر، لا يفضل البرتغالي جيسوالدو فيريرا مدرب الزمالك المغامرة بتبديل المراكز خاصة إذا كان الأمر يتعلق بمركز قلب الدفاع. وبالتالي فالمرجح أن لا مفاجآت في تعويض غياب “الونش”. وقد أشرك البرتغالي مصطفى الزناري مع محمد عبد الغني وحمزة المثلوثي كثلاثي خلفي في لقاء سيراميكا الأخير.

ومع عودة حسام عبد المجيد من المنتخب الأوليمبي ستكون خيارات فيريرا لتعويض الونش واضحة ومباشرة، بالاعتماد على الثلاثي عبد الغني وعبد المجيد والمثلوثي كمدافع ثالث مع عمر جابر وأحمد فتوح كظهيرين هجوميين باليمين واليسار.

مصطفى الزناري - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي
مصطفى الزناري – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي

بينما تشير التقارير كذلك إلى أن المسئولين في الأبيض يدرسون فكرة استعادة لاعب الفريق محمد عبد السلام من قائمة الانتظار خلال يناير المقبل، ليعود إلى تدريبات القلعة البيضاء والمشاركة في المباريات القادمة، من أجل حل الأزمة الدفاعية التي تسببت فيها إصابة “الونش”.

وقد رفض الجهاز الفني للزمالك منح اللاعبين راحة عقب الفوز على سيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز مساء الأحد. واستأنف الفريق مرانه أمس الإثنين، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي، استعدادًا لقمة الأهلي المقبلة.

وحقق الزمالك بطولتي الدوري وكأس مصر، فيما يخوض الأهلي اللقاء المقبل بصفته وصيفًا لبطل الكأس.