في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها تزويد مؤتمر المناخ بـ18 محطة شحن للسيارات الكهربائية. بالإضافة إلى توقعات بسقوط أمطار خفيفة غدا وشبورة صباحا على الطرق.

 

مدبولي: سيتم العمل فورا لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي

رئيس الوزراء من المؤتمر الاقتصادي
رئيس الوزراء من المؤتمر الاقتصادي
أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مُستهل اجتماع المجلس اليوم أن هذا الاجتماع يأتي عقب انتهاء فعاليات المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا المؤتمر كان من الضرورة بمكان لكونه ينعقد وسط تحديات غير مسبوقة يموجُ بها العالم. مُؤكداً أنه حقق الهدف الرئيسي من وراء تنظيمه في الاستماع إلى كل الآراء والاتجاهات. للتوصل إلى توافق حول خارطة طريق لمستقبل الاقتصاد المصري.
ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن جلسات المؤتمر الاقتصادي ومناقشاته الجادة أسفرت عن التوصل إلى توصيات مهمة. مُؤكدا أنه سيتم العمل فورا لتنفيذ توصيات المؤتمر والالتزام بها. وذلك لترجمتها سريعا إلى سياسات وخطط تنفيذية تضمن مستقبلاً أكثر تنافسية للاقتصاد المصري.

18 محطة شحن سيارات كهربائية لخدمة وفود COP 27

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ
مؤتمر المناخ بشرم الشيخ
أكد أحمد الملا نائب الرئيس التنفيذي ﻹحدى محطات الطاقة المتجددة المشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ COP27 أنه تم توفير 18 محطة شحن للسيارات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ. وذلك لخدمة الوفود المشاركة فى المؤتمر. علاوة على أنه سيتم توفير عدد كبير من السيارات الكهربائية خلال أيام الموتمر.
وأضاف خلال ندوة تثقيفية حول أهمية التحول للطاقة النظيفة في مصر أنه تم تطوير محطة طاقة شمسية بمدينة شرم الشيخ لإمداد الطاقة الكهربائية لجميع قاعات الموتمر. لافتا إلى أن إجمالي قدرة المحطة أصبحت 6 ميجاوات وتم ربطها بالشبكة بالتنسيق مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء. ومن المقرر أن توفر المحطة الطاقة الكهربائية لنحو 5 آلاف منزل بشرم الشيخ.

أمطار خفيفة غدا وشبورة صباحا على الطرق.. والصغرى بالعاصمة 20

احتمالية سقوط أمطار
احتمالية سقوط أمطار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. معتدلا على السواحل الشمالية حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد أمطارا خفيفة على القاهرة الكبرى غير مؤثرة على الحياة اليومية. وأمطار خفيفة على الوجه البحري والسواحل الشمالية. كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 28 والصغرى 20 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة. وفي أسوان العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.

كلية الطب بالقوات المسلحة تفتح التسجيل للأطباء المدنيين لدرجة الماجستير

كلية الطب بالقوات المسلحة
كلية الطب بالقوات المسلحة
في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى تدريب وتأهيل الأطباء ومواكبة كل ما هو جديد في المنظومة التعليمية لمختلف العلوم الطبية. تعلن كلية الطب بالقوات المسلحة عن فتح باب التسجيل لدرجة “الماجستير” للأطباء المدنيين في تخصصات الجراحة العامة وطب الأطفال والتوليد وأمراض النساء.
على أن تكون مواعيد التسجيل ابتداء من الأول وحتى الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمقر كلية الطب بالقوات المسلحة بشارع إحسان عبد القدوس المتفرع من شارع الخليفة المأمون –مصر الجديدة– القاهرة. علما بأنه سيتم إعلان قوائم القبول في الخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول.

“النواب” يوافق نهائيا على خفض سن استخراج البطاقة الشخصية لـ15 سنة

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية.

تضمن مشروع القانون في مادته الأولى استبدال عبارة “ستة عشر عامًا” الواردة بالمادة 48 من القانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية بعبارة “خمسة عشر عامًا”.

أما المادة الثانية من مشروع القانون فهي الخاصة بنشر القانون في الجريدة الرسمية والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

وأشار تقرير اللجنة البرلمانية إلى أن مشروع القانون يهدف إلى النزول بالسن المقررة للحصول على بطاقة تحقيق الشخصية إلى خمسة عشر عاما بدلا من ستة عشر عاما.

وأكدت اللجنة أن مشروع القانون جاء اتساقاً وترتيبًا لبعض القوانين والتي من أبرزها قانون تنظيم بعض أوضاع التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية. والذي منح أهلية التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية للولاية على النفس لكل مواطن أتم خمس عشرة سنة ميلادية كاملة. متمتعًا بقواه العقلية وكذلك قانون الطفل الذي حظر تشغيل الأطفال قبل بلوغهم خمس عشرة سنة ميلادية كاملة.