في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها زيادة مخصصات الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة لـ121 مليار جنيه خلال 8 سنوات. بالإضافة إلى التقدم بعروض توريد زيت الطعام لـ”التموين” اليوم.

“التعليم”: امتحان الشهر لصفوف النقل يعادل زمن حصة حسب ظروف كل مدرسة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أكدت المديريات التعليمية أن امتحان الشهر لصفوف النقل يعادل زمن حصة دراسية. ويتم اختيار الحصة التي يؤدي فيها الطلاب الامتحان حسب ظروف كل مدرسة. موضحة أن الامتحانات تعقد في مقرر شهر أكتوبر فقط وما درسه الطالب.

ووجهت وزارة التعليم بعقد الامتحانات خلال اليوم الدراسي. بحيث لا تؤثر في سير الدراسة. موضحة أن المديريات التعليمية راعت أثناء وضع جدول الامتحانات أن تعقد الاختبارات بداية اليوم الدراسي بحيث يستقر الطلاب وينتظمون في دراستهم دون تعطل.

وبشأن تساؤلات البعض حول ما إذا كان لطلاب الصفين الرابع والخامس امتحانات شهر. أكدت المديريات التعليمية أنه سيتم تطبيق القرار المنظم بحيث يؤدي التلاميذ ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد. بحيث الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول. والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني.

“التموين” تدرس اليوم عروض شركات توريد زيت الطعام

 

توريد زيت طعام
توريد زيت طعام

تفحص الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين اليوم الأربعاء عروض الشركات التي ستتقدم للمناقصة رقم 6  لسنة 2023/2022. والتي سبق وأعلنت عنها الهيئة لتوريد زيت طعام محلي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية “بحد أدنى 3000 طن زيت صويا و1000 طن زيت عباد. حيث سيتم توفير زيت الطعام وطرحه للمواطنين على البطاقات التموينية. وأيضا فى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وتستمر وزارة التموين في صرف الدفعة الثانية من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية. من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

ويتم الصرف في صورة سلع من الحزمة التموينية لمدة 6 أشهر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة لـ121 مليار جنيه خلال 8 سنوات

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

حرصت الدولة على زيادة قيمة المخصصات الخاصة لتكافل وكرامة وأيضا معاش الضمان الاجتماعي إلى ما يقرب من 121 مليار جنيه خلال الـ8 سنوات الماضية. وذلك من أجل تحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية ودخول فئات عديدة ضمن برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”.

ونجحت الدولة في تخفيف العبء عن الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا من خلال زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي إلى 5.1 مليون أسرة بعد زيادة مليون أسرة إضافية. وأن حجم تمويل برنامج “تكافل وكرامة” قد وصل إلى 19 مليار جنيه خلال العام الماضي. ثم بلغ 22 مليار جنيه في إبريل/نيسان 2022. بزيادة عدد 450 ألف أسرة. ثم أصبح التمويل حاليا 25 مليارا تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بعد زيادة مليون أسرة إضافية. وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

النائب العام يأمر بالتحقيق فى منشورات “البرنس المصرى” عبر مواقع التواصل

النيابة تتحرك ضد البرنس المصري لازدراء الدين المسيحي
النيابة تتحرك ضد البرنس المصري لازدراء الدين المسيحي

أمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق في المنشورات المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي المنسوبة لمن يُدعى “البرنس المصري”. والمتضمنة ازدراءً للدين المسيحي.

ورصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام تداول منشورات ومقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من حسابات متعددة يظهر فيها شخص لُقب بـ”البرنس المصري” والتي تضمنت ارتكابه عدة جرائم. منها استغلاله الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء الدين المسيحي والإخوة المسيحيين والإضرار بالوحدة الوطنية.

وأعدت إدارة البيان تقريرًا مفصلًا بما تم تداوله من مقاطع بكل مواقع التواصل الاجتماعي. وتحفَّظت على ما تضمنته هذه المقاطع من أدلة ضدَّ مرتكب تلك الجرائم.

وبعرضه على النائب العام أمر باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في الواقعة.

“القوى العاملة”: صرف 99 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة خلال شهرين

صرف دعم مالي للعمالة غير المنتظمة
صرف دعم مالي للعمالة غير المنتظمة

أعلنت وزارة القوى العاملة صرف مبلغ 99 مليون جنيه لعدد 183 ألفا و355 عاملًا من العمالة غير المنتظمة. وذلك خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2022. تنفيذًا  لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف بيان الوزارة الصادر اليوم أنه في إطار خطة الوزارة للتحول الرقمي وجّه وزير القوى العاملة حسن شحاتة بعقد اجتماع عاجل مع “اللجنة المختصة” لتطوير آليات إدارة منظومة العمالة غير المنتظمة بمديريات القوى العاملة إلكترونيا تماشيًا مع سياسات الوزارة نحو “التحول الرقمي”. مع الاستمرار في التوجيه بحصر وتسجيل تلك العمالة على أرض الواقع عبر مديريات القوى العاملة بالمحافظات في مواقع عمل تلك الفئة. بهدف الاستمرار في إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم وشمولهم بمظلة تأمينية واجتماعية وصحية شاملة.

رادار المرور يلتقط 1230 سيارة تسير بسرعات جنونية في 24 ساعة

 

رادار مرور
رادار مرور

شنت الإدارة العامة للمرور عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة عن ضبط 1230 مخالفة تجاوز السرعة المقررة. و210 مخالفات سير دون تراخيص “قيادة وتسيير”. و17 دراجة نارية مخالفة و20 مخالفة موقف عشوائي. و31 مخالفة شروط الترخيص. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.