في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها توصل مصر إلى اتفاق مع صندوق النقد على قرض بـ3 مليارات دولار. بالإضافة إلى فحص 363 ألف طالب بـ”أولى إعدادي” ضمن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس “سي”.

رئيس الوزراء: التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد على قرض بـ3 مليارات دولار

رئيس الوزراء من المؤتمر الاقتصادي
رئيس الوزراء من المؤتمر الاقتصادي
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي توصل مصر إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن سياسات إصلاحية وحماية الاستقرار الكلي وتحسين قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات.
وقال “مدبولي” إن الاقتصاد المصري يتجه نحو الاستقرار. موضحا أن الاتفاق مع صندوق النقد على قرض بإجمال 9 مليارات دولار. منها 3 مليارات دولار من الصندوق ومليار دولار من صندوق الاستدامة و5 مليارات دولار من الدول الشريكة للتنمية.
وقال حسن عبد الله -محافظ البنك المركزي- إن الوصول إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد سيعزز الاستقرار للاقتصاد الكلي والسياسة النقدية. وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن البنك المركزي يستهدف مضاعفة الاحتياطي النقدي المصري.

“الصحة”: فحص 363 ألف طالب بـ”أولى إعدادي” ضمن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي

وزارة الصحة
وزارة الصحة
أعلنت وزارة الصحة فحص 363 ألفا و339 طالبا ضمن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس “سي” لطلاب المدارس بالصف الأول الإعدادي تحت شعار “100 مليون صحة” بالمجان. وذلك منذ انطلاق المبادرة يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار -المتحدث الرسمي لوزارة الصحة- أن المبادرة تستهدف العام الحالي فحص 2 مليون و200 ألف طالب من طلاب المرحلة الإعدادية خلال العام الدراسي الجاري فضلاً عن تقديم العلاج للحالات المكتشفة.

أمطار خفيفة غدا.. ودرجة الحرارة الصغرى في القاهرة 19

احتمالية سقوط أمطار
احتمالية سقوط أمطار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 27 والصغرى 19. وفي الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20 درجة. وفي أسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة.

تحويلات مرورية بسبب غلق شارع السودان 10 أيام

غلق شارع السودان
غلق شارع السودان

تجري إدارة المرور عملية غلق كلي للطريق السطحي المؤدي لشارع السودان والمجاور لكوبري أحمد عرابي بالجيزة لتركيب الكمر الخرساني لمحور أحمد عرابى الجديد. وذلك بدءا من الأحد القادم ولمدة 10 أيام لتوسعة وتطوير محور 26 يوليو وسط وجود الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وقال مصدر أمني إنه في إطار استكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بتوسعة كوبري 15 مايو في الاتجاهين بنطاق المحافظة ورفع وتركيب الكمر الخرساني الخاص بمحور أحمد عرابي الجديد (ضمن أعمال مشروع توسعة وتطوير محور 26 يوليو البديل). فإنه سيتم استقطاع مسافة 1.5م لتكسير الأسوار الحديدية والبلدورات الخرسانية الكائنة بالجانب الأيمن لكوبري 15 مايو في الاتجاهين لربط جسم كوبري 15 مايو الحالي بالتوسعة الجديدة. وذلك بالتناوب بطول الكوبري بالكامل لمدة شهرين بداية من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 28/10/2022 حتى صباح يوم الأحد 25/12/2022 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة دون تعطيل لحركة المرور.

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25٪ و14.25٪ و13.75٪ على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75٪.

السيسي يستقبل محمد بن راشد بقصر الاتحادية

السيسي يستقبل بن راشد
السيسي يستقبل بن راشد
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي.

ويأتي الاستقبال بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاما على العلاقات الإماراتية-المصرية. التي تقام في القاهرة برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. رئيس دولة الإمارات والرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار 3 أيام بحضور مجموعة كبيرة من الوزراء والمسئولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين إلى جانب عدد كبير من رواد الثقافة والإعلام من البلدين.