في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من العناوين الإخبارية البارزة على مدار الساعات المنصرمة. منها: ضبط المتهمين في فيديو قتل كلب في القاهرة. التعليم تنفي إصدار قرار بإلغاء أعمال السنة لصفوف النقل. وزير الدولة للإنتاج الحربي”يبحث تطوير شركتي “أبو زعبل للكيماويات المتخصصة” و”هليوبوليس للصناعات الكيماوية “. والأرصاد تتوقع أمطار وشبورة ورياح وبرودة ليلا الأسبوع القادم.

كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع فيسبوك يتضمن قيام شخصين بالتعدى على “كلب” بإستخدام عصى بالقاهرة

ضبط المتهمين في فيديو قتل كلب في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع فيسبوك يتضمن قيام شخصين بالتعدى على “كلب” بإستخدام عصى بالقاهرة. وضبط مرتكبا الواقعة

وقالت وزارة الداخلية، في بيان: عقب رصد تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” .. متضمناً قيام شخصين بالتعدى على حيوان آليف “كلب” بإستخدام عصى مما أدى لوفاته.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكبا الواقعة وتبين أنهما (حارسى عقار بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة) ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة لقيام الكلب بالعدو خلف الأطفال وعقر المارة؛ تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

حقيقة إلغاء أعمال السنة لصفوف النقل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء أعمال السنة لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء أعمال السنة لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على أنه سيتم تطبيق أعمال السنة على صفوف النقل بداية من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، بواقع 20 درجة تتمثل في 5 درجات سلوك، و5درجات مواظبة على الحضور، و10درجات اختبار قصير.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إعداد الاختبار القصير من قبل موجه المادة الدراسية، وسيكون الاختبار على مستوى المدرسة، حرصاً على تحقيق معايير العدالة، مُوضحةً أنه سيتم كذلك عقد اختبارين خلال الفصل الدراسي الأول، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى بينهما، على أن يكون أول اختبار في أكتوبر الجاري، والاختبار الثاني في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، إلى جانب امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال الاجتماع

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث تطوير شركتي “أبو زعبل للكيماويات المتخصصة” و”هليوبوليس للصناعات الكيماوية

التقى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس السيد حسين البوص رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي) والمهندس مدحت شكرى رئيس مجلس إدارة شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي)، لاستعراض رؤية التطوير ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الخاصة بتلك الشركات.

وأكد الوزير على حرص وزارة الإنتاج الحربى على التطوير الدائم للمصانع والوحدات التابعة ومواكبة أحدث تكنولوجيات التصنيع وضرورة توطينها في مختلف المجالات وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مضيفاً أن الوزارة تحرص دائماً على متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تقوم الشركات والوحدات التابعة بتنفيذها لصالح مختلف الجهات بالدولة وذلك للوقوف على مدى الالتزام بالمخطط الزمني لتلك المشروعات والعمل على تذليل أي معوقات.

وخلال اللقاء تم استعراض رؤية التطوير والأنشطة التى تقوم بها شركتى ( م/ 18 الحربى ، م / 81 الحربى ) ، وكذلك  معدلات ونسب التنفيذ للمشروعات الجارى العمل عليها فى الوقت الحالى  ، حيث وجّه الوزير ” محمد صلاح ”  بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة لتنفيذ المشروعات التي تشارك شركات الإنتاج الحربي في تنفيذها وأن يتم الالتزام بتنفيذها بأعلى جودة مطلوبة.

من جانبه أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة/ محمد عيد بكر أن الوزارة حريصة على دفع عجلة الإنتاج والتنمية بمصر من خلال الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة للمشاركة في مختلف المشروعات القومية بما يعود بالنفع على المواطن المصري والدولة ككل.

تتوافر فرص سقوط الأمطار طوال الأسبوع القادم وتنتشر الشبورة المائية على الطرق

الأرصاد: أمطار وشبورة ورياح وبرودة ليلا الأسبوع المقبل

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة بداية من غد السبت 29 أكتوبر/ تشيرن الأول، حتى الخميس 3 نوفمبر/ تشرين الثاني ، وتتوافر فرص سقوط الأمطار طوال الأسبوع القادم وتنتشر الشبورة المائية على الطرق، فيما تنشط الرياح وتنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل ليسود طقس مائل للبرودة .

وكشفت خرائط الطقس عن درجات الحرارة المتوقعة الأسبوع القادم وتتراوح ما بين 25 -27 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال ساعات النهار، وتسجل ما بين 24 -26 درجة على المدن الساحلية .

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد لتسجل العظمى 28 درجة نهارا .

وناشد خبراء الأرصاد ضرورة توخي الحذر عند القيادة خاصة في ظل التوقعات بسقوط الأمطار وانتشار الشبورة المائية على الطرق، والالتزام بالسرعات المنخفضة وترك مسافة بين السيارات حرصًا على سلامة المارة والركاب.