في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها الإفراج عن 183 ألف طن أعلاف بـ94 مليون دولار خلال 5 أيام. بالإضافة إلى الرئيس السيسي يفتتح خدمات القمر الصناعي للاتصالات “طيبة 1”.

 

وزير الزراعة: الإفراج عن 183 ألف طن أعلاف بـ94 مليون دولار خلال 5 أيام

صناعة الأعلاف
صناعة الأعلاف
أعلن السيد القصير وزير الزراعة أنه بناء على التنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 183 ألف طن ذرة وفول الصويا بنحو 94 مليون دولار. وذلك خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وفي إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع الأطراف المعنية بالثروة الداجنة.
وأضاف “القصير” أن الإفراج شمل 122 ألف طن ذرة بنحو 44.9 مليون دولار ونحو 61 ألف طن فول صويا بقيمة 42.8 مليون دولار. وأيضا إضافات أعلاف بنحو 8 ملايين دولار.
وأكد وزير الزراعة أن الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وحيوانات المزرعة.

“التعليم”: انتظام امتحانات الشهر لصفوف النقل.. والأسئلة وفق المواصفات

وزارة التعليم
وزارة التعليم
أكدت المديريات التعليمية انتظام امتحانات الشهر لصفوف النقل من الرابع حتى الثاني الثانوي. موضحة أن الأسئلة وفق المواصفات. حيث تقيس جزئيات الامتحان نواتج التعلم والفهم. إضافة إلى أنها من منهج شهر أكتوبر الجاري فيما درسه الطالب فعليا.
كانت المدارس بدأت عقد اختبارات الشهر لصفوف النقل من الرابع حتى الثاني الثانوي عدا طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

مصر تؤكد عزمها مواصلة جهود الارتقاء بحقوق الإنسان والنهوض بالمرأة

مشاركة مصر الدورة 73 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان
مشاركة مصر الدورة 73 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان

أكدت مصر أمام الدورة 73 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب -المنعقدة في بانجول عاصمة جامبيا خلال الفترة من 21 أكتوبر/تشرين الأول إلى 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2022- صلابة عزمها على مواصلة جهود الارتقاء بحقوق الإنسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وذلك بالتوازي مع النهوض بأحوال المرأة وحماية حقوق الطفل وذوي الإعاقة وكبار السن وتمكين الشباب.

جاء ذلك في بيان مصر الذي ألقاه السفير وائل نصر الدين عطية -نائب مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان- حيث استعرض جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالاشتراك مع المجتمع المدني. مضيفا أن بناء القدرات والتوعية يمثلان أهم محاور الاستراتيجية. سعيا إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان جنباً إلى جنب التطوير التشريعي والمؤسسي.

وزير الخارجية: مصر ستنتج 42% من طاقتها من مصادر متجددة بحلول 2035

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر في طريقها لإنتاج 42% من طاقتها من مصادر متجددة بحلول عام 2035.

وأضاف أن ثمة فرصة نادرة لإقامة العمل متعدد الأطراف على المسار الصحيح خلال اجتماع العالم في مؤتمر الأطراف المعني بتغير المناخCOP27  في مصر. مشيرا إلى أنه في هذا الوقت غير المستقر تقع المسؤولية على عاتق الأنشطة الصناعية. إذ ينبغي على الشركات أن توائم نماذج أعمالها مع المساعي التي تهدف إلى تحقيق اقتصادات مرنة ومنخفضة الكربون.

وأشار الوزير -في مقال له بمجلة “فوربس”- إلى انتهاء الدورة السادسة والعشرين من مؤتمر الأطراف بالوصول إلى صفقة صعبة. سُميت بميثاق جلاسكو للمناخ والتي جمعت العديد من الدول. بما وصل إلى 200 دولة للعمل معًا من أجل تقديم جهود متساوية لتنفيذ اتفاقية باريس.

وتابع: “تعتبر فترة السنوات العشر بين 2020 و2030 عقدًا حاسمًا. سواء من حيث العمل أم الدعم. نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد للحد من انبعاثات الكربون المسببة للاحتباس الحراري ومضاعفة التمويل وتحقيق المرونة والتكيف”.

غداً انخفاض بالحرارة وأمطار رعدية.. والصغرى بالعاصمة 19

احتمالية سقوط أمطار
احتمالية سقوط أمطار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد فرصا ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20٪. وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 40٪. وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 60٪. بالإضافة إلى فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 50٪.
كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 26 والصغرى 19. وفي الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 18. وفي أسوان العظمى 30 والصغرى 19 درجة.

الرئيس السيسي يفتتح خدمات القمر الصناعي للاتصالات “طيبة 1”

السيسي يفتتح قمر اتصالات طيبة 1
السيسي يفتتح قمر اتصالات طيبة 1

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح وإطلاق خدمات القمر الصناعي المصري للاتصالات “طبية 1” من أحد مركزي الإدارة والتحكم وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

جاء ذلك على هامش افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

ويعد مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة إنجازا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ عبر منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة. بما يضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية. حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.