يبدو أن النجم المصري محمد صلاح على موعد مع الرحيل عن فريق مدينة البيتلز –ليفربول– بعد مواصلة ناديه مسلسل تراجعه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم. وكانت آخر حلقات مسلسل الهزائم أمام ليدز يونايتد مساء أمس الأول على ملعبه ووسط جماهيره. واحتلال الريدز المركز التاسع برصيد 16 نقطة من 12 مباراة لعبها.

حلول ليفربول في المركز التاسع يؤكد أنها البداية الأسوأ له منذ سنوات وسط العديد من علامات الاستفهام والانتقادات من قبل جماهيره وكل النقاد والمتابعين. خاصة أنه وصيف البريميرليج وأوروبا قبل شهور قليلة مضت.

وراء هذه الانتكاسة عوامل كثيرة بالتأكيد على المدرب يورجن كلوب البحث عنها. فقد يترتب على هذا لاأداء المتراجع رحيل “صلاح” صيف 2023 المقبل لأسباب نوردها فيما يلي.

حلم صلاح بالكرة الذهبية

النجم المصري يحارب وحيدا في ليفربول
النجم المصري يحارب وحيدا في ليفربول

يتمسك محمد صلاح بحلم الفوز بالكرة الذهبية. ورغم محاولاته العديدة السابقة فإن الفرعون يثق بقدرته على تحقيق هذه الجائزة يوما ما. خاصة أنه أصبح من بين أفضل 5 لاعبين خلال آخر خمس سنوات.

وكان صلاح قد حل خامسًا في ترتيب جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022. والتي توج بها النجم الفرنسي كريم بنزيما.

ويدرك صلاح أن استمرار الوضع بهذا الشكل في ليفربول وعدم المشاركة في دوري الأبطال يبعده بشكل كبير عن حلمه.

وسجل “سوبر مو” 11 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات ليصبح ثاني أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي تسجيلا للأهداف. خلف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل 22 هدفا.

احتمالية رحيل عرّابه “كلوب”

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

حال استمرار التراجع الكبير في أداء ونتائج فريق ليفربول لن يكون أمام إدارة الريدز العديد من الخيارات بشأن مستقبل الألماني يورجن كلوب.

المدرب الشهير قد يرحل عن تدريب الريدز بعد مسيرة طويلة من الإنجازات والألقاب حال عدم تصحيح الأوضاع وإعادة الفريق لمساره الطبيعي.

رحيل كلوب قد يكون من أسباب مغادرة محمد صلاح في صيف 2023. خاصة أنه يرتبط به بشكل كبير ويثق بقدراته الفنية.

البعد عن دوري الأبطال كارثة كبرى

صلاح وفكرة الرحيل عن ليفربول
صلاح وفكرة الرحيل عن ليفربول

إذا استمر ليفربول بهذه النتائج فلن يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. لأنه لن يحجز مقعدًا بين الأربعة الكبار في البريميرليج.

وتوقف رصيد ليفربول عند 16 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي. بعد تلقي أول هزيمة على ملعبه منذ مارس 2021. وهي الهزيمة الرابعة للريدز هذا الموسم بعد مرور 12 جولة بالبريميرليج.

ويشهد الدوري الإنجليزي منافسة شرسة على المربع الذهبي هذا الموسم. خاصة في ظل صحوة أرسنال وقوة السيتي وعودة اليونايتد وتوتنهام للمنافسة.

وصلاح يعلم أن الغياب عن اللعب في دوري الأبطال سيكون كابوسا بالنسبة له. خاصة أنها البطولة الأكثر متابعة في العالم، لذا حال فشل الريدز في التأهل قد يفكر في الرحيل بقوة.