في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها توجه السيسي إلى الجزائر اليوم للمشاركة بالقمة العربية الـ31. بالإضافة إلى بدء صرف 300 جنيه من “التأمينات” اليوم كمنحة استثنائية لأصحاب المعاشات.

الرئيس السيسي يتوجه إلى الجزائر اليوم للمشاركة بالقمة العربية الـ31

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى الجزائر الشقيقة. للمشاركة في القمة العربية الحادية والثلاثين. والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بالعاصمة الجزائر.
وقال السفير بسام راضي -متحدث رئاسة الجمهورية- إن مشاركة الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة. واستمرارا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.
وأضاف أن قمة الجزائر ستهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية. خاصةً في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي. لا سيما نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية وما فرضه ذلك من ضغوط مختلفة على الدول العربية.

141 يوما على شهر الصيام وأول أيامه فلكيا 23 مارس 2023

هلال رمضان
هلال رمضان
ما يقرب من 141 يوما على موعد شهر رمضان لعام 1444 هجريا الموافق 2023 ميلاديا. حيث تشير الحسابات الفلكية إلى أن رمضان 1444 هجريا سيكون أول أيامه فلكيا يوم الخميس 23 مارس/آذار 2023م.
ويولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الثلاثاء 29 من شعبان 1444 هـ الموافق21 مارس/آذار 2023.

مسابقة تعيين 30 ألف معلم.. إجراء الاختبار الإلكتروني لوظيفة مدرس فصل بسوهاج

وزارة التعليم
وزارة التعليم
تُجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بداية من اليوم حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري اختبار المتقدمين من محافظة سوهاج لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم.
وأجري الثلاثاء الماضي الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 14 ألفا و813 وظيفة معلم مساعد (معلم فصل) بمركز تقييم القدرات والمسابقات من إجمالي 60 ألفا و719 متقدما توافرت فيهم الشروط. وذلك في المسابقة التي تم الإعلان عنها لصالح وزارة التعليم.

“التموين” تبدأ اليوم صرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية

دعم استثنائي من التموين
دعم استثنائي من التموين
تبدأ وزارة التموين اليوم صرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية. ويتم الصرف في صورة سلع من الحزمة التموينية لمدة 6 أشهر.
وتتيح الوزارة العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن السلع الأساسية لصرفها ضمن المقررات التموينية من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.
ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين. كذلك توفير السلع الغذائية عبر منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.
كما وفرت الوزارة اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

مد ساعات عمل القطار الكهربائي الخفيف من 7.30 صباحا إلى التاسعة مساء

القطار الكهربائي- ازي الحال
القطار الكهربائي- ازي الحال
أعلنت الشركة الفرنسية المشغلة للقطار الكهربائي الخفيف LRT تمديد ساعات العمل بقطار العاصمة لتكون من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى التاسعة مساء وذلك تلبية لرغبة الركاب.
ومشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105كم وبعدد 19 محطة. وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية منه في 3 يوليو/تموز 2022.
ويبدأ مسار القطار من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بموازاة طريق (القاهرة-الإسماعيلية) الصحراوي. ثم يتفرع شمالاً بعد مدينة بدر حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوبا إلى العاصمة الإدارية الجديدة ثم يمتد إلى المدينة الرياضية الدولية.
ويحقق مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT خدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث للمترو بمحطة عدلي منصور المركزية. فضلا عن خدمة تبادل الركاب مع مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية) في محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

“التخطيط”: الانتهاء من تبطين 20 ألف كم من الترع بنهاية 2024

تبطين الترع
تبطين الترع

ذكرت وزارة التخطيط في تقريرها الصادر حول الخطة العامة للدولة للسنة المالية الحالية 22/23 والموجه للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنه مستهدف بنهاية العام المالي المقبل 23/24 انتهاء تأهيل وتبطين 20 ألف كم من الترع على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أنه تم الانتهاء حاليًا من نحو 30% من إجمالي الأطوال المستهدفة للمشروع. والتي تبلغ 20 ألف كم تنتهى في العام المالي المقبل الذي يعد العام الأخير للمدة الزمنية الموضوعة لتنفيذ هذا المشروع. والتي بدأت في العام المالي 20/21.

وأشارت الوزارة إلى أن خطة العام المالي الحالي 22/23 تستهدف تأهيل نحو 5759 كم. وذلك بتكلفة تصل إلى نحو 16 مليار جنيه تم تخصيصها ضمن موازنة العام.

“التأمينات” تبدأ اليوم صرف 300 جنيه منحة استثنائية لأصحاب المعاشات

صرف منحة من التأمينات
صرف منحة من التأمينات
تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اليوم تنفيذ قرار منح أصحاب المعاشات منحة استثنائية بمبلغ 300 جنيه. يتم صرفها شهريا دون التقيد بفترة معينة تنتهي بعدها. وذلك اعتبارا من اليوم لدعم أصحاب المعاشات.
ويستفيد من هذه المنحة 10.7 مليون مستحق معاش في مصر. ويأتي إصدار الرئيس السيسي حزمة رعاية اجتماعية جديدة  للمواطنين انتصارا للفئات الضعيفة بالمجتمع ويعكس مدى شعور القيادة السياسية بالمواطن. موضحا أن هذه المنحة تعادل 30٪ من قيم بعض أصحاب المعاشات التي تساوي 1000 جنيه. وذلك بخلاف الزيادة التي تم إقرارها في شهر إبريل/نيسان الماضي بنسبة 13٪؜.