في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها إطلاق 54 قافلة طبية مجانية بالمحافظات ضمن مبادرة “حياة كريمة”. بالإضافة إلى حبس مالك عقار فيصل 3 سنوات وغرامة 80 مليون جنيه لتعريضه حياة السكان للخطر.

التموين: نتوقع بدء تداول الذهب في البورصة السلعية نهاية العام الجاري

دخول الذهب في البورصة السلعية
دخول الذهب في البورصة السلعية
أكد الدكتور إبراهيم عشماوي -مساعد أول وزير التموين- أنه من المتوقع بدء تداول الذهب في البورصة السلعية نهاية العام الجاري عقب انتهاء مؤتمر المناخ.
ومن المقرر، أن يتم ذلك بعد الموافقات والتنسيقات العرضية مع البنك المركزي. خاصة أنه يتم التعامل مع سلعة حجم التداول بها يصل إلى 2 مليار دولار. حيث إن مصر من أكبر الدول في تجارة الذهب.
وأشار إلى أن الذهب يعتبر “زينة وخزينة” ففي وسط تقلبات السوق وتحرير سعر الصرف وزيادة معدلات التضخم يلجأ المواطنون إلى بيع وشراء الذهب. لافتا إلى أن البورصة السلعية تستهدف القضاء على السوق السوداء والحد من الوسطاء في تداول منتجات السلع.

“الصحة” تطلق 54 قافلة طبية مجانية بالمحافظات ضمن مبادرة “حياة كريمة”

حياة كريمة
حياة كريمة
أعلنت وزارة الصحة إطلاق 54 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية. وذلك بدءا من 1 نوفمبر حتى 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ضمن مبادرة “حياة كريمة”.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية. مع التزام الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وأشار إلى أن القوافل تضم كل التخصصات الطبية من الباطنة والأطفال والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان. والقلب والجلدية والنساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة. بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية. بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كل الأدوية. ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

حبس مالك عقار فيصل 3 سنوات وغرامة 80 مليون جنيه لتعريضه حياة السكان للخطر

عقار فيصل
عقار فيصل

عاقبت محكمة جنح كرادسة مالك عقار فيصل بالحبس 3 سنوات وغرامة 80 مليون جنيه. لاتهامه بتعريض حياة المواطنين سكان العقار للخطر وإنشاء عقار دون الحصول على التراخيص اللازمة.

كانت النيابة العامة تلقت بلاغًا بنشوب حريق بعقارٍ بدائرة مركز كرداسة. مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار وطابقه الأرضي. ما أسفر عن احتراق الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.

وانتقلت جهات التحقيق للمعاينة وتبينت من استمرار اشتعال النار بالعقار ما يحول دون دخوله. وتساقط أجزاء من جوانبه. فيما أفادت قوات الحماية المدنية أن سبب استمرار اندلاع النيران وجود كمية هائلة من الأحذية الجلدية في البدروم والطابقين الأرضي والأول. مصنوعة من مواد قابلة ومعجلة للاشتغال أدت لاستمرار الحريق. وأنه تسبب في تآكل أعمدة العقار الرئيسة. ما أدى إلى سقوطه.

تنمية المشروعات الصغيرة: تمويل بمليون جنيه لدعم حرف المشغولات الذهبية

حرف مشغولات ذهبية
حرف مشغولات ذهبية
قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة إنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية المشروعات ووزارة التموين للاهتمام بأصحاب الورش والمشروعات الصناعية الصغيرة خاصة ورش المشغولات الذهبية.
وكشفت عن حصر الورش العاملة في قطاع المشغولات الذهبية -خاصة في منطقة الجمالية- لدعم وتمويل هذه الورش من خلال برنامج تمويلي تم إعداده بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية. ومن المقرر البدء في تنفيذ البرنامج مع 25 ورشة بحد أقصى للتمويل مليون جنيه وفقا لمعدل دوران رأس المال.
وطالبت “جامع” ورش المشغولات الذهبية بالتوجه إلى فرع جهاز تنمية المشروعات بالقاهرة للحصول على برنامج التمويل. بشرط أن تكون الورشة مقيدة لدى مصلحة الدمغة والموازين.

الحكومة تنفي تراجعها عن مشروعات تطوير وترميم المدارس بشمال سيناء

ترميم مدارس
ترميم مدارس
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن تراجع الحكومة عن مشروعات تطوير وترميم المدارس بمحافظة شمال سيناء تواصل المركز مع وزارة التعليم والتي نفت تلك الأنباء.
وأكدت الحكومة أنه لا صحة لتراجع الحكومة عن مشروعات تطوير وترميم المدارس بمحافظة شمال سيناء. وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن. مُشددةً على استمرار أعمال تنمية وتطوير قطاع التعليم بشمال سيناء. والذي يأتي على رأس أولويات الوزارة. سواء من خلال ترميم وتجديد المدارس القائمة أو إنشاء مدارس جديدة. بهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية بالمحافظة.

أسعار الذهب اليوم تنخفض 10جنيهات.. وعيار 21 بـ1210جنيهات

سوق الذهب
سوق الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم تراجعا بنحو جنيهات. ليسجل جرام الذهب عيار 21 -الأكثر مبيعا في مصر- 1210 جنيهات للجرام. وذلك على خلفية استقرار ملحوظ في سعر الدولار بالسوق المصرفي. حيث سجلت الأسعار مستويات قياسية للمعدن النفيس على مدار الأيام الماضية.

وسجل عيار 18 قيمة 1037 جنيها. وعيار 24 سجل 1383 جنيها. والجنيه الذهب 9680 جنيها.

الأرصاد: أمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى

احتمالية سقوط أمطار
احتمالية سقوط أمطار
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى. قد تزداد شدتها على بعض المناطق. مع استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد.
ويشهد غدا الأربعاء انخفاضا في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.