في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها تشديد أمني على مؤتمر المناخ. بالإضافة إلى ارتفاع الاحتياطي النقدى إلى 33.411 مليار دولار.

وزير الداخلية يشدد على رفع أعلى درجات الحذر الأمني قبل مؤتمر المناخ

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ
مؤتمر المناخ بشرم الشيخ
شدد اللواء محمود توفيق -وزير الداخلية- على ضرورة الوجود الأمني الميداني فى إطار تنفيذ بنود خطة تأمين مؤتمر المناخ على الوجه الأمثل. فضلاً عن اتخاذ التدابير الأمنية ورفع أعلى درجات الحذر واليقظة وامتداد الإجراءات التأمينية لكل محافظات الجمهورية لتحقيق استمرار حالة الاستقرار الأمني.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية مع مساعديه وعدد من القيادات الأمنية بمواقعها عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) لاستعراض استراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الحالية ومتابعة خطط تأمين مؤتمر المناخ المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ هذا الشهر.
وأكد الوزير أهمية مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية. والتصدي الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية. معربا عن ثقته في رجال الشرطة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

المرور يغلق كوبري الجيزة المعدني جزئيا 3 أيام بسبب أعمال التطوير

غلق كوبري الجيزة
غلق كوبري الجيزة

تجري إدارة المرور عملية غلق جزئي لمطلع كوبري الجيزة المعدني لاستكمال رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية لمدة 3 أيام. وسط وجود الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وكشف مصدر أمني أن الغلق يأتي في إطار تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لكوبري الجيزة المعدني لتسهيل حركة سير المركبات عليه خلال فصل الشتاء وموسم الأمطار.

وستقوم الشركة المنفذة لأعمال صيانة الكوبري باستكمال أعمال رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية لتحقيق السيولة المرورية وتوفير أعلى معدلات الأمن والسلامة للمركبات المارة عبره.

“التعليم”: لا صحة لإلغاء نجاح ورسوب رابعة وخامسة ابتدائي

وزارة التعليم
وزارة التعليم
أكدت وزارة التعليم أن ما تردد بشأن إلغاء النجاح والرسوب بالصفين الرابع والخامس الابتدائي لحين تعديل المناهج الدراسية غير صحيح. موضحة أن تقييم الطلاب بالصفين الرابع والخامس الابتدائي يسير وفق الضوابط المنظمة.
وأوضحت الوزارة أن نظام التقييم يعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة. ويدرس الطلاب في الصفين (الرابع والخامس) من الحلقة الابتدائية اثني عشر مقررًا. بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو (نظام تعليمي أصله من اليابان) ونظام التقييم وأدواته كالتالي:
تخصيص 60 درجة للاختبارات و35 درجة للمهام الأدائية و5 درجات للمواظبة على الحضور. لتكون الدرجة النهائية 100 درجة.
وبالنسبة لتقييم مقرر القيم واحترام الآخر يتم إجراء تقويم تكويني: يُقيم المعلم فيه سلوك الطلاب وفقًا لمعدلات أدائهم في ضوء نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج وذلك باستخدام مقياس الأداء.

البنك المركزي يعلن ارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 33.411 مليار دولار

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية إلى 33.411 مليار دولار في نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2022. وذلك بزيادة قدرها 214 مليون دولار عن شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

 

ويستهدف البنك المركزي مضاعفة احتياطياته من النقد الأجنبي على مدى السنوات الأربع المقبلة بحسب تصريحات سابقة لمحافظ “المركزي” حسن عبد الله.

 

وأعلنت مصر الأسبوع الماضي أنها توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء. وذلك للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار. ضمن حزمة تمويل خارجي بقيمة 9 مليارات دولار تتضمن تمويلات من مؤسسات ودول خارجية.

 

أسعار الذهب اليوم تنخفض دون 1200 جنيه لأول مرة منذ أسبوع

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم بما يقارب 10 جنيهات في مستهل تعاملات الخميس. ليهبط الذهب دون 1200 جنيه لأول مرة منذ أسبوع.

 

وبالنسبة للعيار 21 فقد سجل 1190 جنيها مقابل 1200 جنيه في تعاملات أمس. وذلك بعد هدوء الأسواق واستقرار وتيرة الصعود.

 

وسجل عيار 18 مبلغ 1020 جنيها. وعيار 24 سجل 1360 جنيها. أما الجنيه الذهب فقد سجل 9520 جنيها.

غدا شبورة كثيفة وطقس مائل للحرارة نهارا.. والصغرى بالعاصمة 17

طقس مائل للحرارة
طقس مائل للحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد. على أن يكون معتدلا على السواحل الشمالية وحارا على جنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 27 والصغرى 17. وفي الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16. وفي أسوان العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة.

الرئيس السيسي يصدر قرارات جمهورية بتخصيص أراض لإقامة مشروعات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 481 لسنة 2022 بتخصيص مساحة 487 فدانا تقريبا من المساحة المملوكة للدولة ناحية الحيبة مركز الفشن لاستخدامها في إقامة مجمع صناعي استشفائي بيئي متكامل.
كما أصدر الرئيس السيسي القرار الجمهوري رقم 479 لسنة 2022 بتخصيص مساحة 5 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة ناحية محافظة بني سويف لاستخدامها في إقامة جبانة للمسلمين عليها. بالإضافة إلى القرار الجمهوري رقم 482 لسنة 2022 بتخصيص مساحتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز أطفيح بمحافظة الجيزة لاستخدامها في بعض الأغراض.