في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: رئيس وزراء بريطانيا يؤكد حضوره قمة الأمم المتحدة للمناخ في شرم الشيخ، والاحتياطي الفيدرالي يرفع سعر الفائدة على الدولار الأمريكي، وتطبيق قانون المحلات العامة خلال أيام، ومستشار رئيس الجمهورية يكشف حقيقة وجود إصابات بالكوليرا في مصر.

مؤتمر المناخ 2022: ريشي سوناك يؤكد حضوره قمة الأمم المتحدة في شرم الشيخ

رئيس الوزراء البريطاني

تراجع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن قرار سابق بعدم الذهاب إلى قمة المناخ COP27 في مصر. وقال مكتب سوناك إنه كان مشغولا جدا في التحضير للميزانية، التي ستقدم في 17 نوفمبر/تشرين الثاني، لدرجة تمنعه من حضور المؤتمر الذي يبدأ الأحد.

لكن قراره ذلك بعدم الحضور قوبل بالانتقاد على نطاق واسع من قبل دعاة حماية البيئة، وأحزاب المعارضة، ومستشار المناخ ألوك شارما.

وكتب سوناك على تويتر يقول إنه “لن يكون هناك ازدهار طويل الأمد بدون اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ”، أو أمن للطاقة دون الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة.

وأضاف: “هذا هو السبب وراء قراري أني سأحضر قمة المناخ الأسبوع المقبل: لمتابعة إرث جلاسكو لبناء مستقبل آمن ودائم”.

مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة على الدولار 0.75%

أعلن مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) رفع سعر الفائدة الرئيسى على الدولار 75 نقطة أساس، بنسبة 0.75% بحسب موقع سكاي نيوز.

وقال محمد شادي، المحلل والخبير الاقتصادي، إن البنك الفيدرالي الأمريكي يحاول السيطرة على معدلات التضخم الكبيرة التي تواجهها الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة، لذلك دفع حزم مساعدات تصل إلى 9 مليارات دولار خلال فترة كورونا.

أضاف شادي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامية شافكي المنيري، عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن الفوائد الكبيرة التي أقرها البنك الفيدرالي الأمريكي، جعلت المستثمرين يخرجون من دول كبيرة، للاتجاه إلى الولايات المتحدة، للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة بعد رفع أسعار الفائدة.

“التنمية المحلية”: إنهاء الإجراءات التنفيذية لقانون المحال العام والتطبيق خلال أيام

استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود الوزارة بشأن تنفيذ قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 وقرارات غلق المقاهى والمحلات حيث صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 590 لسنة 2020م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون، وتشكيل اللجنة العليا للتراخيص.

وأعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أنه تم الانتهاء من جميع إجراءات إطلاق القانون للتنفيذ، ومن المنتظر إطلاقه للتنفيذ خلال الأيام القادمة.

مستشار الرئيس للصحة: لا يوجد أي إصابة بمرض الكوليرا داخل مصر

الدكتور عوض تاج الدين

نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، وجود أي إصابة بمرض الكوليرا في مصر، لافتا إلى أنها موجودة في أماكن حول العالم، ومنها ما هو بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هذا المرض خطير يؤدي إلى نزلات معوية، وإسهال شديد، لافتًا إلى أن أسباب الإصابة به هى تلوث الماء والغذاء غير النظيف، ومصر تترقب هذا الأمر.

وأكد على النظافة العامة ونظافة المياه والغذاء؛ حفاظًا على صحة الإنسان، لافتًا إلى أنه ينتقل عن طريق الغذاء والماء الملوث. وأوضح أن لقاح الكوليرا ليس له حاجة في مصر، بينما تحتاجه البلدان المصابة بهذا المرض، لافتًا إلى أن الكوليرا من ضمن الأمراض المرصودة والتي تأتي نتيجة خلل المناخ.

رابط تسجيل المواليد على بطاقة التموين 2022

منظومة الدعم التمويني

أوضحت وزارة التموين أنه يمكن للمواطنين تسجيل المواليد على بطاقة التموين من خلال الدخول على موقع دعم مصر، مع ضرورة اتباع خطوات التسجيل.

خطوات تسجيل المواليد على بطاقة التموين:

– إدخال رقم البطاقة التموينية على موقع دعم مصر.
– ثم اختر أيقونة فتح حساب جديد.
– اختر خدمات التموين.
– قم بكتابة الاسم الأول للأم.
– يقوم المواطن بالضغط على أيقونة إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين في بطاقة التموين.
– قم بكتابة اسم المولود الذي ترغب في إضافته، على أن يكون الاسم رباعيا.
– إدخال الرقم القومي الخاص الموجود بشهادة الميلاد، حتى تتم إضافة مواليد لـ بطاقة التموين.
– كتابة صلة قرابة المولود، اختيار الصفة “ضم الأبناء.
– اضغط على أيقونة “إضافة”.