في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها انخفاض بالحرارة غدا وأمطار رعدية بحلايب وشلاتين.. والصغرى بالقاهرة 17. بالإضافة إلى نفي وزارة التعليم إلغاء امتحان نوفمبر لصفوف النقل أو تعديل البابل شيت.

انخفاض بالحرارة غدا وأمطار رعدية بحلايب وشلاتين.. والصغرى بالقاهرة 17

انخفاض الحرارة- نشرة ازي الحال
انخفاض الحرارة- نشرة ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية على حلايب وشلاتين ومرسى علم.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 24 والصغرى 17 والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17. وفي أسوان العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة.

السيسي يقود ماراثون دراجات في شرم الشيخ ويلتقي سويدية قطعت 7 آلاف كم بالدراجة

bca78281-23d2-4bb4-9bf9-da48d6ebd981
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس أثناء جولته التفقدية بالدراجة في شرم الشيخ بسيدة سويدية ناشطة في مجال المناخ. حضرت من السويد لتقطع مسافة ٧ آلاف كم بواسطة الدراجة الهوائية في رحلة استمرت 4 أشهر للمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ.
وشارك الرئيس صباح اليوم -بحسب متحدث الرئاسة- في ماراثون دراجات مع مجموعة شباب لإرسال رسالة للعالم بأهمية الحفاظ على البيئة.
وزار الرئيس شباب اللجنة المنظمة وتعرف على دور غرفة العمليات المركزية. واستمع لشرح من اللجنة المنظمة حول الخطط والأعمال والإمكانات الفنية والتنظيمية للمتطوعين.

لا صحة لإلغاء امتحان نوفمبر لصفوف النقل وتعديل البابل شيت

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لإلغاء امتحان شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لصفوف النقل أو تعديل البابل شيت. موضحة أن امتحان الشهر لصفوف النقل قائم ولم يتم إلغاؤه.

توقيع مذكرة تفاهم لتحويل المؤسسات الحكومية لـ”ذكية”

توقيع بروتوكول نحو "حكومة ذكية" -وكالات
توقيع بروتوكول نحو “حكومة ذكية” -وكالات

شهد الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- اليوم مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة “هانويل” مصر.

وذلك بشأن تحقيق التميز التشغيلي الرقمي المستدام للمؤسسات الحكومية المصرية وتحويلها إلى مؤسسات ذكية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة الصديقة للبيئة.

تم توقيع المذكرة على هامش فعاليات قمة المناخ COP27 المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

رئيس الوزراء يسقط الجنسية عن أشقاء مواليد إسرائيل لتجنسهم بأخرى دون إذن

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس الوزراء- قرارا بإسقاط الجنسية المصرية عن كل من أمير ناصر صموئيل ميخائيل من مواليد إسرائيل. وحسام ناصر صموئيل ميخائيل من مواليد إسرائيل. وباسل ناصر صموئيل ميخائيل من مواليد إسرائيل. وإبراهيم سامح إبراهيم مختار من مواليد إسرائيل. وعمرو سامح إبراهيم مختار من مواليد إسرائيل. وأدريانا أكرم فارس غطاس من مواليد إسرائيل. وذلك لتجنسهم بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن مسبق.
كما نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء بتخصيص قطع أراض للمنفعة العامة.

القوات المسلحة توزع 1.5 مليون حصة غذائية بنصف الثمن لتخفيف أعباء المواطنين

القوات المسلحة توزع مواد غذائية لتخفيف أعباء المواطنين
القوات المسلحة توزع مواد غذائية لتخفيف أعباء المواطنين
في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة بتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها إلى هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة بتجهيز وتعبئة وتوزيع أكثر من مليون ونصف المليون حصة غذائية بنصف الثمن عبر منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بجميع محافظات الجمهورية.
وتم الإعداد والتجهيز الجيد للأصناف داخل العبوات لتقديمها إلى المواطنين للمساهمة في تلبية احتياجاتهم الأساسية من السلع الغذائية المختلفة من خلال تسيير أسطول من شاحنات النقل المجهزة لكل المحافظات.
وأعرب المواطنون عن اعتزازهم بالدور الوطني الذى تقوم به القوات المسلحة. انطلاقا من مسئوليتها الاجتماعية في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال تداعيات الأزمة العالمية.