في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: سائق أتوبيس الدقهلية قفز من الميني باص لحظة سقوطه في المياه، الصحة تكشف تفاصيل “دور البرد” المنتشر بين الأطفال، والرئيس الأمريكي يؤكد دعم مصر في موقفها بشأن سد النهضة، وسفن بريطانية تصل إلى قطر للمشاركة في تأمين كأس العالم.

سائق أتوبيس الدقهلية قفز من الميني باص لحظة سقوطه في المياه

أتوبيس الدقهلية

تمكنت قوة تأمين المستشفيات الحكومية بمستشفى المنصورة الدولي من ضبط سائق الميني باص الذي سقط بمياة ترعة الرياح التوفيقي أمام قرية منشأة عبدالنبي بطريق “ميت غمر- المنصورة” وراح ضحيته 24 شخصا غرقًا، وذلك خلال تواجده بين المصابين ومحاولته الهرب من المستشفى عقب الحادث.

وجرى ضبط “إبراهيم حلمي عبدالله سليمان”،33 عامًا، سائق الميني باص، مصابًا بكدمات في الساق والكتف، وذلك بعد القفز من السيارة قبل سقوطها بمياه الترعة وإحالته للنيابة العامة بمركز أجا لمباشرة التحقيقات.

فيما انتقل المستشار أكرم سرحان، رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية، إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي وفتح تحقيق مع المصابين المحتجزين داخل المستشفى وإنهاء إجراءات تصاريح الدفن وتسليمها لذوي المتوفين.

الصحة: 73% من الأطفال المصابين بأمراض تنفسية يعانون “الفيروس المخلوي”

المتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن قطاع الطب الوقائي أجرى مسحة لعدد كبير من الأطفال المصابين بالأعراض التنفسية، وتبين أن 73% من الأطفال مصابين بالفيروس التنفسي المخلوي وهو فيروس واسع الانتشار يصيب الأطفال بشكل كبير، كما أن انتشار الفيروسات التنفسية يرتفع في الفترة بين الفصول، ومن أهمها: (فيروس الإنفلونزا – الفيروس الغدي – الفيروس التنفسي المخلوي).

وأضاف عبدالغفار، أن باقي الأطفال مصابين بالإنفلونزا و الفيروس الغدي، و98% من المصابين بالفيروس الغدي يعانون من سيلان في الأنف وأعراض خفيفة لا يحتاجون إلى المستشفى، كما أن 1% من الأطفال المبتسرين “الولادة المبكرة” لديهم عوامل خطورة وقد يصابون بأزمات رئوية ويحتاجون للدخول إلى المستشفى

والأعراض التنفسية، هي: (ارتفاع درجة الحرارة، الكحة، البلغم، سيلان الأنف، وفقدان في الشهية).

الأعلى لتنظيم الإعلام يفتح تحقيقا عاجلا بشأن تجاوزات قناة الزمالك

قررت لجنة الشكاوى واللجنة القانونية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فتح تحقيق عاجل بشأن تجاوزات قناة الزمالك، حيث تلقت شكاوى كثيرة من أطراف متعددة ومن لجنة الرصد بالمجلس، حول مخالفات للأكواد الإعلامية، التي صدرت بموافقة جميع العاملين في الوسط الرياضي.

وأكد المجلس في بيان له، أنه يحذر كل الأطراف من الاستمرار في ارتكاب مخالفات تتنافى مع السلوك الرياضي النظيف، بعد أن أعطى فرصة طويلة للجميع وعلى مدى شهور عديدة، بممارسة حق النقد والرأي والرأي الآخر والبعد عن التعصب، ولكن أسيئ استخدام هذا الحق، مما يحتم التدخل الحاسم والفوري.

وأهاب المجلس بالجميع بداية مرحلة جديدة والتحلي بالروح الرياضية، والبعد عن التعصب وتقديم نموذج طيب للأجيال الشابة وعشاق المنافسات الرياضية.

النيابة العامة تأمر بحبس سائق حافلة تسبب في مصرع 20 راكبا غرقا بالمنصورة

تلقت النيابة العامة اليوم السبت، بلاغًا بغرق حافلة بترعة بمركز أجا، ووفاة عشرين شخصًا من مستقليها غرقًا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذى ألقى القبض عليه، فانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه حال تحدث سائق الحافلة فى هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب فى الحادث.

وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه من اتهام أنكره، وبإجراء التحليل المبدئى للمتهم تبين تعاطيه مخدرًا، وقد قررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعى لإجراء تحليل نهائى له بيانًا لمدى تعاطيه مواد مخدرة، وصرحت بدفن الجثامين التى تم التعرف عليها، وأخذت عينات من باقى الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

بسام راضي: الرئيس الأمريكي أكد دعم مصر في موقفها بشأن سد النهضة

السيسي وبايدن

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن، كان مثمرا تناول العديد من القضايا المختلفة في المنطقة، بالإضافة إلى مباحثات حول التعاون الثنائي بين البلدين، مضيفا أن هذه الزيارة الأولى للرئيس الأمريكي إلى مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا اللقاء هو الثاني بين الرئيسين حيث كان اللقاء الأول في السعودية في قمة جدة للبناء والتنمية في شهر يوليو الماضي، موضحا أن اللقاء تناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح أن اللقاء استمر لمدة ساعة ونصف ساعة، والمباحثات كانت بناء وإيجابية تناولت قضايا تخص البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية شديدة الخصوصية ومرت بالعديد من الاختبارات خلال 10 سنوات مضت وأثبتت هذه الاختبارات قوة العلاقات بين البلدين.

“التخطيط”: تخصيص 39.4 مليار جنيه للري والزراعة خلال الـ4 سنوات الماضية

خصصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لقطاع الرى والزراعة استثمارات عامة بقيمة 39.4 مليار جنيه، خلال الأعوام الأربعة الماضية، لتنفيذ مشروعات تأهيل وتبطين الترع، وحماية الشواطئ وتطوير شبكات الري، وتغطية الترع والمصارف، وتطوير المزارع الحقلية والبستانية، ومكافحة التصحر، وإنشاء التجمعات الزراعية بشمال وجنوب سيناء.

كما بلغت قيمة الاستثمارات العامة الخضراء المنفذة بلغت نحو 144 مليار جنيه خلال العام المالي (21/2022) فقط، في 7 مجالات أساسية هي (النقل النظيف، تحسين البيئة، الزراعة والري، الصناعة، الإسكان، الطاقة، التعليم)، يخص مشروع “حياة كريمة” منها نسبة 16%، من خلال تنفيذ مشروعات، أهمها إنشاء وتطوير مشروعات الصرف الصحي، وتأهيل وتبطين الترع، وتوفير خدمات الغاز الطبيعي وشبكات الألياف الضوئية وغيرها.

كأس العالم 2022: سفن تابعة للبحرية البريطانية تصل إلى قطر للمشاركة في تأمين البطولة

السفن البريطانية

وصلت ثلاث سفن تابعة للبحرية البريطانية إلى قاعدة أم الهول البحرية في قطر. ويأتي ذلك في إطار اتفاقيات تعاون أبرمتها قطر مع دول صديقة لتأمين بطولة كأس العالم 2022 بكرة القدم التي تنظمها الدولة الخليجية.

وستشارك صائدات الألغام البريطانية في دوريات بالمياه القريبة في الخليج، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وستنضم السفن البريطانية إلى سفن أخرى من ثلاث عشرة دولة تشارك في تأمين فعاليات بطولة كأس العالم التي تُنظّم للمرة الأولى في بلد عربي وفي منطقة الشرق الأوسط.

ومن بين أبرز الدول المشاركة في تأمين البطولة، تأتي الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، تركيا، فرنسا، ألمانيا، باكستان ودول أخرى.