في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: الحكومة تنفي إرسال رسائل للعمالة غير المنتظمة لتحديث بياناتهم وتحصيل رسوم. وبنك ناصر الاجتماعي يرفع عائد شهادة “رد الجميل” لكبار السن لـ17.5% سنويا.

الحكومة تنفي إرسال رسائل للعمالة غير المنتظمة لتحديث بياناتهم وتحصيل رسوم

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينفي عرض الحكومة فرص عمل للشباب | الوفد

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء تزعم إرسال وزارة القوى العاملة رسائل نصية تتضمن رابط تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة. وتحصيل رسوم رمزية منهم تمهيداً لصرف دفعة جديدة من منحة الـ500 جنيه. فقد تواصل المركز مع وزارة القوى العاملة. والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت أنه لا صحة لإرسال الوزارة رسائل نصية تتضمن رابطا لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة وتحصيل رسوم رمزية منهم تمهيدا لصرف دفعة جديدة من منحة الـ500 جنيه.

هيئة الدواء: العمل بالنشرات الإلكترونية “صديقة البيئة” للأدوية بدءا من 2023

هيئة الدواء- وكالات
هيئة الدواء- وكالات
أعلنت هيئة الدواء المصرية بدء إطلاق المرحلة الثانية من مشروع النشرات الإلكترونية. وإزالة النشرة الورقية من العبوة بداية عام 2023 وبشكل تدريجي.
وقالت هيئة الدواء المصرية إنه سيتم البدء ببعض المستحضرات المستخدمة في المستشفيات فقط. حيث تقدم النشرة الإلكترونية العديد من المزايا الهامة. مثل “إمكانية وصول المستخدمين إلى أحدث المعلومات المعتمدة”. بالإضافة إلى طريقة عرض أفضل للقراءة. فضلا عن القدرة على البحث في محتوى النشرة للحصول على المعلومات بسهولة. خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر. وما يكفل كذلك مشاركة المعلومات الدوائية بتكلفة أقل وبكفاءة أعلى. وتوفير الموارد المستخدمة في الطباعة.

بنك ناصر الاجتماعي يرفع عائد شهادة “رد الجميل” لكبار السن لـ17.5% سنويا

عنوان فروع بنك ناصر الاجتماعي فى مصر | رقم خدمة العملاء والخط الساخن
قرر بنك ناصر الاجتماعي تقديم عائد مرتفع لشهادة “رد الجميل” المخصصة لذوي الفضل من كبار السن أكثر من 60 عاما. في ضوء توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بالاهتمام بفئات المجتمع المختلفة. خاصة كبار السن. بهدف تنفيذ سياسة الشمول المالي ولتحقيق الجانب الاجتماعي التكافلي وتوفير حياة كريمة وتقديم كل أنواع الدعم لهم.
وقال محمد عشماوي -نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك- إن بنك ناصر يضع حقوق كبار السن على رأس أولوياته. وذلك بتقديم الخدمات والتسهيلات التي من شأنها توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم. بما يحقق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.
وتابع: “لذلك تقرر رفع عائد شهادة رد الجميل 3 سنوات ليصبح 17.5% سنويا بدلا من 15.25%. ورفع العائد الشهري إلى 16.25%. بالإضافة إلى طرحها لمدة سنة واحدة بعائد 12.25% سنويا أو 11.75% شهريا. وذلك حرصا من البنك على منح أعلى عائد بالسوق المصرفية له.

قطع المياه 3 ساعات عن بولاق الدكرور القديمة مساء اليوم

انقطاع مياه
انقطاع مياه

أعلنت محافظة الجيزة قطع المياه في بولاق الدكرور القديمة (المربع المحصور ابتداء من شارع المشتل حتى شارع ناهيا طولاً ومن ترعة الزمر حتى شارع 6 أكتوبر “مدينة النجوم” عرضا). وذلك لمدة 3 ساعات من 12 ليلا حتى الساعة 3 صباح الغد .

وردت المحافظة قطع المياه إلى تنفيذ أعمال ربط خط المياه 300مم الجديد على الخط 300مم القائم بديل للخط المتعارض. وذلك في إطار تنفيذ مشروع محور الفريق كمال عامر. وتعارض قواعد المحور مع خط المياه المار بمسار المحور بمنطقة ترعة الزمر بحي بولاق الدكرور.

غدا انخفاض بالحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية.. والصغرى بالقاهرة 16

سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة وجريان وادي البراق برأس الخيمة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء انخفاضا في درجات الحرارة. ليسود طقس خريفي معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد. لطيف على السواحل الغربية ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلا على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري. وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء. وأمطار خفيفة على مناطق من محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين ومرسى علم.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 24 والصغرى 16. وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17 درجة. وفي أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة.

أسعار الذهب تنخفض 15 جنيها اليوم.. وعيار 21 بـ1255 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب انخفاضا للمرة الثانية اليوم بنحو 7 جنيهات. بعد تراجع نحو 8 جنيهات صباحا. ليصبح إجمالي هبوط الذهب 15 جنيها منذ التعاملات الصباحية اليوم. وسجل جرام الذهب عيار 21 -الأكثر مبيعا- 1255جنيها.

وسجل الجرام عيار 18 مبلغ 1076 جنيها. وعيار 24 سجل 1434 جنيها. وسجل الجنيه الذهب 10080 جنيها.