في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث خلال الساعات القليلة الماضية ومنها: علاء عبد الفتاح ينهي إضرابه عن الطعام. بالإضافة إلى انخفاض بالحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية.. والصغرى بالقاهرة 17.

طلب “كعكة” وشرب المياه.. علاء عبد الفتاح ينهي إضرابه عن الطعام

خطاب علاء عبد الفتاح لذويه بعد إنهائه الإضراب عن الطعام
خطاب علاء عبد الفتاح لذويه بعد إنهائه الإضراب عن الطعام

أعلن المدون والناشط السياسي علاء عبد الفتاح إنهاء إضرابه عن الطعام والشراب. وذلك بحسب خطاب منه تسلمته والدته من إدارة سجن وادي النطرون اليوم. وطالبها فيه “علاء” بإحضار “كعكة” في الزيارة المقررة لها الخميس المقبل. وذلك للاحتفال بعيد ميلاده مع زملائه في السجن.

الخطاب أرفقته منى سيف في منشور عبر صفحتها على “فيسبوك” تضمن: “استلمنا جواب من علاء النهاردة. مكتوب بتاريخ امبارح بيقولنا أنه أنهى إضرابه عن الطعام وإنه هيشرحلنا كل حاجة في زيارة العائلة يوم الخميس. غالبًا قلبي هيفضل يفط من مكانه لحد ما ماما وسناء يزوروه ونفهم كل اللي حصل الفترة اللي فاتت”.

وقال محامي “عبد الفتاح” إن موكله شرب المياه منذ يوم السبت الماضي. وهو في “حالة جيدة”. وقد كتب علاء -وفق محاميه- أنه “بخير ويخضع لمراقبة طبية” وأنه “بدأ شرب” المياه.

ويواجه علاء حكمًا مشددًا بالحبس خمس سنوات مدانًا بنشر أخبار كاذبة والانتماء إلى جماعة محظورة. وهو الحكم الذي أصدرته محكمة أمن الدولة طوارئ الاستثنائية التي لا يمكن الطعن على أحكامها.

وزير الأوقاف يعتمد تجديد إعارة 10 أئمة لدولة الإمارات

وزير الأوقاف: على قد ما تجتهد على قدر توفيق الله لك - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الثلاثاء تجديد إعارة 10 أئمة من وزارة الأوقاف للعمل بمجال الوعظ والإرشاد بالهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق إطلاق مسابقة التميز الشهرية لأفضل المساجد أداءً لأئمة وواعظات الأوقاف في برنامج (الدروس المنهجية). وذلك من خلال تقارير المتابعة الميدانية الواردة من المديريات وإدارات التفتيش المعنية بالديوان العام. من حيث عدد المساجد ذات الكثافة الجماهيرية وجودة الأداء ومخرجات البرنامج. وصور النشاط الواردة في هذا الشأن.

وتشمل المكافأة جميع المتميزين من القائمين على النشاط. كما سيتم صرف إثابة جهود غير عادية لمديري المديريات ومعاونيهم الذين أدت مديرياتهم نموذجًا مشرفًا من خلال التقارير والصور الواردة بهذا الشأن.

وقالت الوزارة إن المسابقة تأتي في إطار الاهتمام بالمتابعة والتطوير المستمر لبرامجها الدعوية والتثقيفية. وإيمانًا منها بأهمية مكافأة المتميزين الذين يؤدون عملهم بتفانٍ واجتهاد في تصحيح المفاهيم الخاطئة. ونشر الفكر الوسطي المستنير من خلال رسائلها المتعددة.

غداً انخفاض بالحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية.. والصغرى بالقاهرة 17

احتمالية سقوط أمطار
احتمالية سقوط أمطار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة ليلا على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الغربية وشمال الوجه وجنوب محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 24 والصغرى 17 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17 درجة. وفي أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة.

“العفو الرئاسي”: إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 من المحبوسين احتياطياً

"الخولي" يعلن إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 محبوسا احتياطياً
“الخولي” يعلن إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 محبوسا احتياطياً
قال طارق الخولي -عضو لجنة العفو الرئاسي- إن اللجنة تستمر في عملها. وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة. مضيفا أنه تم إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 محبوسا احتياطياً وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة.
وأكد “الخولي” استمرار عمل لجنة العفو الرئاسي في ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعياً. وذلك بالتنسيق المستمر مع أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.

الحكومة تنفي وقف صرف “تكافل وكرامة” خلال استبدال البطاقات القديمة بـ”ميزة”

تكافل وكرامة- وكالات
تكافل وكرامة- وكالات
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن وقف صرف مستحقات برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” خلال فترة استبدال بطاقات الصرف القديمة بكروت “ميزة”.
تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي نفت تلك الأنباء.
وأكد الوزارة أنه لا صحة لوقف صرف مستحقات برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” خلال فترة استبدال بطاقات الصرف القديمة بكروت “ميزة”. مُشددةً على استمرار صرف مستحقات برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” من منافذ الصرف المختلفة دون توقف.
وأن عملية استبدال بطاقات الصرف القديمة لا تتطلب سوى توجه المستفيد لإحدى مكاتب الوحدات الاجتماعية بالمحافظات لاستلام بطاقة “ميزة” وتسليم البطاقة القديمة دون دفع أي رسوم مادية. مُهيبةً بالمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” ضرورة تسليم البطاقات القديمة والحصول على بطاقات “ميزة” حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم. حيث سيتم وقف جميع البطاقات القديمة بدءاً من شهر يناير/كانون الثاني 2023.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بـ10 جنيهات اليوم في مصر

أسعار الذهب
أسعار الذهب
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مستهل التعاملات بحوالي 10جنيهات.
وسجل جرام الذهب عيار 21 -الأكثر مبيعا في مصر- مستوى 1265 جنيها للجرام مقابل 1255 جنيها أمس. وذلك بسبب عوامل العرض والطلب وكذلك ارتفاع أسعار الذهب إلى 1774 دولارا مقابل 1756 دولارا.
وسجل عيار 18 مبلغ 1084 جنيها. وعيار 24 سجل 1446 جنيها. فيما سجل الجنيه الذهب 10120 جنيها.