خطف النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الأضواء حتى من كأس العالم نفسه أكبر بطولات الكرة حول العالم. والذي سينطلق بعد أيام قليلة في الدوحة عاصمة قطر. بتصريحاته المدوية ضد ناديه الحالي وإدارته ومدربه وكذلك زملائه. فكانت بمثابة الزلزال الذي هز أرض “مسرح الأحلام” رأسًا على عقب.

وفاجأ الدون جميع محبيه ومتابعيه بتصريحات أقل ما يقال عنها أنها مثيرة للجدل. وقد تتسبب تلك الكلمات التي أدلى بها رونالدو في تشويه مستقبله القادم القليل بكرة القدم نظرًا لتقدمه في السن. إذ يتبقى له عام أو اثنان على أقصى تقدير بالمستويات العالية ومن ثم الاعتزال. أو الاحتراف في أمريكا والصين والدوريات العربية لجني الأموال والشهرة فقط.

ومر النجم البرتغالي بفترة ماضية صعبة داخل جدران “أولد ترافورد” معقل مان يونايتد. وخاصة منذ رحيل النرويجي أولي جونار سولشاير عن تدريب الفريق. وتولي المهمة من بعده كل من الألماني رانجنيك والهولندي إيريك تين هاج.

وأصبح رونالدو في موقف لا يحسد عليه لما سيواجهه من عواقب بعد التصريحات النارية التي هاجم فيها مدربه تين هاج وناديه الحالي.

رونالدو في موقف صعب بعد مهاجمته مدربه تين هاج وناديه مانشستر يونايتد
رونالدو في موقف صعب بعد مهاجمته مدربه تين هاج وناديه مانشستر يونايتد

تصريحات رونالدو

وكان رونالدو قد قال إنه يشعر بالخيانة من جانب إدارة مانشستر يونايتد. حيث يرى أنها تحاول إلقاء اللوم عليه في كل الأمور السلبية التي تحدث للنادي. وأضاف أنه لا يحترم مدربه الهولندي وكذلك هو لا يبادره الاحترام نفسه.

وجاءت تصريحات النجم البرتغالي كختام لمجموعة أحداث بينه وناديه. والتي كان أولها خلال موسم الانتقالات الصيفية الأخيرة. حيث كشفت عدة تقارير صحفية عالمية عن نية كريستيانو الرحيل لعدم مشاركة يونايتد بدوري الأبطال بدافع شخصي للحفاظ على أرقامه القياسية.

وبلا شك ستكون هناك أزمات تابعة لتلك التصريحات المدوية. متوقع أن تلاحق رونالدو نرصد أبرزها في النقاط الآتية:

رحيل لا يليق بأسطورة

فيردناند يتراجع عن الدفاع عن رونالدو: لا أستطيع أن أكون في موقف الدفاع عنه
فيردناند يتراجع عن الدفاع عن رونالدو: لا أستطيع أن أكون في موقف الدفاع عنه

تعتبر إحدى مشكلات رونالدو الكبيرة الآن هي آراء عدد كبير من نجوم ومحبي فريق مانشستر يونايتد والتي انقلبت ضده بشدة. حيث قال ريو فيرديناند -أسطورة النادي السابق- في تصريحات إذاعية: “رونالدو يُعتبر مشكلة كبيرة الآن ويجب التخلص من هذه المشكلة. إلى ما قبل هذه المقابلة كنت أدافع عنه لكن الآن لا أستطيع أن أكون في موقف الدفاع عنه إطلاقًا”.

وما قاله فيرديناند يمثل قطاعا كبيرا من مشجعي ومحبي “الشياطين الحمر”. وهو ما يؤكد وبشدة رحيل كريستيانو عن النادي الإنجليزي بطريقة لا تتناسب مع قيمته وقيمة أسطورة كروية كبيرة.

أزمة قانونية

أوضحت شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية دراسة نادي مانشستر يونايتد للأمور القانونية قبل اتخاذ إجراء بخصوص تعاقد رونالدو.

وجاء ذلك بعد البيان الرسمي الذي أصدره النادي الإنجليزي وكشف فيه بأنه يراقب التغطية الصحفية لتصريحات رونالدو وينتظر وضوح الحقائق لاتخاذ رد فعل مناسب.

فقدان ثقة

بالتأكيد جعلت تصرفات النجم البرتغالي لاعبي فريقه مانشستر يونايتد يشعرون بعدم الاستقرار معه والإحباط.

لاعبو يونايتد يؤمنون أن رونالدو يزعزع استقرار الفريق
لاعبو يونايتد يؤمنون أن رونالدو يزعزع استقرار الفريق

وأوضح الصحفي جيمس دوكر ذلك عبر صحيفة “تليجراف” قائلًا: ”لاعبو يونايتد يؤمنون أن رونالدو يزعزع استقرار الفريق. إنهم محبطون من تصرفاته في الأسابيع الأخيرة. رغم احترامهم الكامل له بسبب مسيرته الكبيرة في كرة القدم”.

ويؤكد ذلك أيضًا حتمية رحيل الدون صاحب الـ37 عامًا عن الفريق. كما يشير بيان النادي الإنجليزي إلى تحضيرهم لرحيل قريب للنجم البرتغالي.

مستقبل خطر

ولا يقتصر الأمر على عدم استقرار زملائه معه وشعورهم بالإحباط. فقد يصل الأمر لفقدان النجم البرتغالي الدعم من داخل غرفة الملابس. حيث إن النقطة الأكثر سلبية هي السيرة الذاتية لرونالدو. وليس فقط عند اعتزاله بل فيما تبقى له داخل الملاعب. فأصبح على زملائه المستقبليين أن يتعاملوا معه بحذر وهو أمر مرهق داخل أي فريق بالطبع.

استغلال وتربص صحفي

على زملاء رونالدو المستقبليين أن يتعاملوا معه بحذر وهو أمر مرهق داخل أي فريق
على زملاء رونالدو المستقبليين أن يتعاملوا معه بحذر وهو أمر مرهق داخل أي فريق

أصبح رونالدو محط أنظار الصحافة بعد تصريحاته التي قلبت الوسط الرياضي مؤخرًا. حيث بات هدفًا مرغوبا فيه من جانب الإعلام في الفترة القادمة وبشكل دائم.

ويستعد النجم البرتغالي في الفترة القادمة لخوض منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 مع منتخب بلاده. وهي تمثل الظهور الدولي الأخير له رفقة منتخب الملاحين.