في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: تشغيل أول مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في 2026 بقدرة 4 آلاف ميجاوات. بالإضافة إلى انخفاض الحرارة غدا وأمطار ورياح مثيرة للرمال والصغرى بالقاهرة 16.

 

تشغيل أول مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في 2026 بقدرة 4 آلاف ميجاوات

مصر تفتتح مصنع "الهيدروجين الأخضر" نوفمبر المقبل لخدمة خطوط الشحن العالمية - Economy Plus
شهد الدكتور محمد شاكر -وزير الكهرباء والطاقة المتجددة- توقيع اتفاقية إطارية بين تحالف عدد من الشركات الخاصة المحلية والإماراتية وعدد من الهيئات الحكومية في مصر. يتم بموجبها تطوير برنامج طموح لإنتاج الهيدروجين الأخضر. وذلك بقدرة تصل إلى 2000 ميجاوات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27).
ويستهدف التحالف الوصول بالقدرات الإجمالية لأجهزة التحليل الكهربائي المُنتجة للهيدروجين الأخضر إلى 4 آلاف ميجاوات بحلول عام 2030. وبطاقة إنتاجية تصل إلى 480.000 طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا.
ويأتي هذا المشروع العملاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر مباشرة عقب إعلان شركة “مصدر” الإماراتية الأسبوع الماضي عن إقامة مشروع آخر عملاق لطاقة الرياح في مصر بقدرة 10 جيجاوات.

الرئيس السيسي يوجه بصرف حافز استثنائي للأسر المستفيدة من صندوق تكريم الشهداء

الرئيس السيسي -وكالات
الرئيس السيسي -وكالات
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا لمتابعة نشاط صندوق تكريم الشهداء.
وصرح السفير بسام راضي -متحدث رئاسة الجمهورية- بأن الرئيس السيسي وجه بصرف حافز مادي استثنائي لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق. وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.
وقال المتحدث إن الرئيس السيسي وجّه خلال الاجتماع بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام 1948. وذلك لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.

انخفاض الحرارة غدا وأمطار ورياح مثيرة للرمال والصغرى بالقاهرة 16

احتمالية سقوط أمطار
احتمالية سقوط أمطار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلا على الأنحاء كافة.

وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد فرص أمطار خفيفة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين. مع وجود شبورة مائية صباحا على الطرق ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 24 والصغرى 16 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 درجة. وفي أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة.

الداخلية تضبط شحنة مخدرات بالجيزة بربع مليار جنيه

القبض على 22 شخصا بقضايا ترويج مخدرات (صور) - جريدة الغد
نجحت وزارة الداخلية في ضبط بؤرة إجرامية وعناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطهم الإجرامي في جلب وترويج المواد المخدرة وبحوزتهم 255 كيلو جرام من مخدر الآيس. فضلا عن كمية من المواد والأقراص المخدرة وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بأكثر من 257 مليون جنيه.
وتمكنت جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن (الوطني-العام)، ومديرية أمن الجيزة من خلال عمليات التتبع وإجراء التحريات الدقيقة من رصد نشاط (بؤرة إجرامية) تخصصت في جلب مخدر الآيس الخام (الشابو). وذلك بكميات كبيرة.
وقد اتخذ المتهمون من دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.
ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة والمتطورة في المراقبات أمكن رصد عناصر الشبكة الإجرامية والتي تخصصت في توزيع شحنات المخدر على العملاء داخل البلاد.

الحكومة تنفي تعليق الدراسة تزامنًا مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي

وزارة التعليم
وزارة التعليم
كشف المركز الاعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء حول إصدار قرار بتعليق الدراسة بالمدارس تزامنا مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب. تواصل المركز مع وزارتي التربية والتعليم والصحة والسكان.
وقد تم نفي تلك الأنباء وأكدت الوزارتان أنه لا صحة لتعليق الدراسة بالمدارس تزامناً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب.
ولفتت الوزارتان إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن. وشددتا على انتظام سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي وفقاً للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الحالي. حيث إن الفيروس المخلوي التنفسي غير مستجد ويوجد سنويا. لا سيما في فترة الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء.