في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية كالتالي: حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالقابضة للمطارات وشركاتها. بالإضافة إلى ضبط مضارب أرز تحتكر 245 طنا بدمياط و”التموين” تحيل أصحابها للنيابة.

حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بـ”القابضة للمطارات” وشركاتها

تطعيم الأنفلونزا الموسمية-وكالات
تطعيم الإنفلونزا الموسمية-وكالات
نظمت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية على مدار 3 أيام.
وحسب البيان الصادر اليوم الخميس فإن الحملة جاءت في ضوء حرص وزارة الطيران على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وتقديم الرعاية الصحية للعاملين.
وقامت الإدارة العامة لشؤون البيئة والسلامة والصحة المهنية بالتنسيق مع الإدارات المختصة واللجان النقابية بالشركات التابعة لتنظيم حملة تطعيم العاملين ‏ضد الإنفلونزا الموسمية. وشهدت الحملة على مدار ثلاثة أيام إقبال عدد كبير من العاملين لتلقي التطعيم. وذلك بالشركة القابضة للمطارات وشركة ميناء القاهرة الجوي و”المصرية للمطارات والملاحة الجوية” وأفيت وإيروسبورت وإيروتل.

“التموين” تضبط مضارب أرز تحتكر 245 طنا بدمياط وتحيل أصحابها للنيابة

مخازن احتكار الأرز- وكالات
مخزن لاحتكار الأرز- وكالات

تمكنت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين ومديرية التموين بدمياط من ضبط أحد المخازن السرية والمضارب غير المعتمدة تقوم بتجميع كمية أرز شعير قدرها 165 طنا مهربة بغرض الاحتكار والمضاربة على سعرها بالأسواق. وجاء بيانها “85 طن أرز بإحدى المنازل المهجورة و85 طنا داخل أجولة كيماوي محظور تداولها بالأسواق.

وتم التحفظ عليها بعد صدور إذن من النيابة العامة. كما تم ضبط أيضا 80 طن أرز بعدد 3 مخازن سرية وأحد المضارب غير المرخصة بناحية مركز الزرقا. وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة المحاضر والعرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتستمر وزارة التموين في الحملات الرقابية تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالرقابة على الأسواق يوميا. كما تستمر سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك في المرور على الأسواق لمتابعة توافر السلع. ومدى التزام التجار بيع المنتجات دون مبالغة في الأسعار.

فحص أكثر من 830 ألف طالب بـ”أولى إعدادي” للكشف عن فيروس سي

ننشر مواعيد سحب عينات اختبار فيروس «سي» للطلاب بجامعة أسيوط - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

                                 فحص 830 ألفا و900 طالب ضمن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس “سي”

أعلنت وزارة الصحة فحص 830 ألفا و900 طالب ضمن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس “سي” لطلاب المدارس بالصف الأول الإعدادي. وذلك تحت شعار “100 مليون صحة” بالمجان. منذ انطلاق المبادرة يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار عمل المبادرة لمدة 5 أعوام على التوالي لطلاب المرحلة الإعدادية. لضمان الحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية بخلو مصر من فيروس “سي.”

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- أن المبادرة تستهدف العام الحالي فحص 2 مليون و200 ألف طالب من طلاب المرحلة الإعدادية خلال العام الدراسي الجاري. فضلاً عن تقديم العلاج للحالات المكتشفة.

شبورة على الطرق غدا ورياح مثيرة للأتربة.. والصغرى بالقاهرة 15

رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا -وكالات
رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا -وكالات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد الجمعة استمرار انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلا على الأنحاء كافة.

وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 25 والصغرى 15 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 15. وفي أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة.

انقطاع المياه عن شارع أحمد عرابي بالجيزة منتصف ليل غد 6 ساعات لتنفيذ التوسعة

انقطاع مياه
انقطاع مياه

أعلنت محافظة الجيزة انقطاع خدمة مياه الشرب عن شارع أحمد عرابي من ناصية شارع السودان حتى شارع الرشيد ومتفرعاته يمينا ويسارا. وذلك منتصف ليل الجمعة لتنفيذ أعمال ربط خط المياه قطر 300 مم المتعارض مع أعمال مشروع توسعة شارع أحمد عرابي.

وأوضحت المحافظة في بيان لها أن انقطاع الخدمة المياه يستمر لمدة 6 ساعات ابتداء من الساعة 12 ليلا يوم غد الجمعة حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت.

هيئة الدواء تضيف 3 مركبات جديدة للجدول الثالث من المخدرات

أدوية جديدة في جدول المخدرات-وكالات
أدوية جديدة في جدول المخدرات-وكالات

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم قرار هيئة الدواء المصرية رقم 697 لسنة 2022 بإضافة كل من أمينوبيريدين وبي أو سي – 4- آي بي. ونورفينتانيل وأملاحها ونظائرها واستراتها وإيثيراتها وأملاح نظائرها إلى الجدول 3 من قانون مكافحة المخدرات .

كانت الجريد الرسمية نشرت في عددها الصادر صباح اليوم قرار هيئة الدواء رقم 55  لسنة 2022. بإضافة 18 مجموعة صيدلية ومشتقاتها ونظائرها وأملاح نظائرها ومستحضراتها أينما وجدت إلى القسم الثاني من الجدول رقم 1 الملحق بقانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها .

وشملت هذه المجموعات كل من فنتانيل وألفا ميثيل فنتانيل وبارا- فلوروفنتانيل. وبيتا-هيدروكسي فنتانيل وبيتا هيدروكسى-3- فنتانيل. و3- ميثيل فنتانيل وبارا فلورو بوتيريل فنتانيل وأورثوفلورفنتانيل وميثوكسي أسيتيل فنتانيل وسيكلوبروبيل فنتانيل. وكارفنتانيل وأوكفنتانيل وفورانيل فنتانيل. وأكريلويل فنتانيل، 4- فلوروإيسوبوتير فنتانيل وتتراهيدرو فورانيل فنتانيل وكروتونيل فنتانيل وفاليريل فنتانيل .