في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360“، أبرز الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية كالتالي: رئيس الوزراء يتابع مخططات إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة. والسيسي يحضر افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في الدوحة.

رئيس الوزراء يتابع مخططات إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة

مدينة رأس الحكمة الجديدة- وكالات
مدينة رأس الحكمة الجديدة- وكالات
عقد الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- اجتماعاً اليوم لمتابعة مخططات إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة بالساحل الشمالي الغربي. وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يأتي فى إطار المتابعة المستمرة لما يتم من مشروعات تستهدف تنمية وتطوير مناطق الساحل الشمالي الغربي. وذلك سعياً لجعلها أكثراً جذبا للعمران والتنمية. واستغلالا لما تتمتع به تلك المناطق من مقومات وإمكانات تجعلها مقصداً سياحياً عالمياً.
ولفت رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم يستهدف التوافق على الخطوات المختلفة الخاصة بمدينة رأس الحكمة الجديدة. وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية الساحل الشمالي وفق أسس ومعايير تخطيطية تضمن الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة.

الرئيس السيسي يصل إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح كأس العالم 2022

السيسي في الدوحة لحضور افتتاح كأس العالم-وكالات
السيسي في الدوحة لحضور افتتاح كأس العالم-وكالات
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم إلى الدوحة -عاصمة قطر- لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم. والذي ينطلق هناك مساء اليوم.
وصرح السفير بسام راضي -متحدث رئاسة الجمهورية- بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمي تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الأمير “تميم بن حمد آل ثاني” -أمير دولة قطر. وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

“تعليم القاهرة” تحذر الطلاب من تناول “مشروب طاقة” يباع خارج المدارس

وزارة التعليم - وكالات
وزارة التعليم – وكالات
حذرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مديري المدارس على مستوى المحافظة بالرقابة على الطلاب ومنعهم من شراء مشروب طاقة يباع خارج المدرسة ويسبب مشكلات صحية عديدة. ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة المفاجئة.
وشددت المديرية على مديري المدارس التنبيه على أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم مع التوعية للطلاب بعدم شراء ما يضرهم. خاصة الطلاب بالمراحل الابتدائية والإعدادية.
وانتشر فى الفترة الأخيرة مشروب طاقة بـ5 جنيهات -ما يسهل على الطلاب شراءه- وهو مشروب غير مصرح لصغار السن أقل من 18 سنة.

الإناث تشارك الذكور في وظيفة مندوب مساعد للمرة الثانية بتاريخ مجلس الدولة

إناث في مجلس الدولة - وكالات
إناث في مجلس الدولة – وكالات

أعلن مجلس الدولة -برئاسة المستشار عادل عزب- مواعيد سحب الملفات للمتقدمين لوظيفة مندوب مساعد دفعة 2022 من خريجي الحقوق والشريعة القانون والشرطة من الذكور والإناث.

وذلك بتحديد يوم لكل خريج جامعة من الجامعات الحكومية والخاصة. على أن يبدأ سحب الملفات يوم 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل وتنتهي في 19 ديسمبر/كانون الأول من الساعة التاسعة صباح حتى الرابعة عصر.

ويستهدف الإعلان للوظيفة خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2022 من الجنسين. حيث تشارك الإناث الذكور في الحصول على الوظيفة للمرة الثانية في تاريخ مجلس الدولة.

أسعار الذهب اليوم الأحد.. وعيار 21 يقترب من 1300 جنيه لأول مرة

أسعار الذهب
أسعار الذهب
لأول مرة في تاريخ تسعير الذهب بالسوق المصرية سجلت أسعار الذهب اليوم ارتفاعا إلى مستوى 1292 جنيها للجرام. ليقترب جرام الذهب من 1300 جنيه لأول مرة في التاريخ بسبب عوامل العرض والطلب وكذلك سعر الدولار.
وسجل عيار 18 مبلغ 1108 جنيهات. وعيار 21 سجل 1292 جنيها. وعيار 24 سجل 1476 جنيها. والجنيه الذهب 10336 جنيها.

غدا طقس مائل للحرارة نهارا وشبورة على الطرق والصغرى بالقاهرة 18

طقس مائل للحرارة غدا
طقس مائل للحرارة غدا
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين طقسا خريفيا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية الغربية حار على جنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلا على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 27 والصغرى 18. وفي الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 16. وفي أسوان العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة.