في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: ارتفاع تاريخي لأسعار الذهب. والإفراج عن 196 ألف طن أعلاف “ذرة وصويا” بـ88 مليون دولار. وأعمال تطوير “الدائري” أعلى المريوطية تجاه الواحات والرماية.

أسعار الذهب تسجل 1300جنيه للجرام عيار 21 لأول مرة في التاريخ

أسعار الذهب
أسعار الذهب
شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين ارتفاعا بنحو 7 جنيهات ليسجل جرام الذهب عيار 21 -الأكثر مبيعا في السوق المصرية- ارتفاعا إلى مستوى 1300 جنيه للجرام لأول مرة في التاريخ.
وسجل عيار 18 مبلغ 1114 جنيها. وعيار 24 سجل 1486 جنيها. فيما سجل الجنيه الذهب مبلغ 10400 جنيه.

“الزراعة”: الإفراج عن 196 ألف طن أعلاف “ذرة وصويا” بـ88 مليون دولار

أزمة الأعلاف في مصر-وكالات
أزمة الأعلاف في مصر-وكالات
تلقى السيد القصير -وزير الزراعة- تقريرا من المهندس مصطفى الصياد -نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة حول جهود الوزارة في متابعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف بالتنسيق مع البنك المركزي. وذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.
وقال “الصياد” إنه خلال الأسبوع الماضي تم الإفراج عن 196 ألف طن من الذرة وفول الصويا (أعلاف) بنحو 88 مليون دولار.
وأضاف أن الإفراج شمل 158 ألف طن من الذرة بنحو 57 مليون دولار ونحو 38 ألف طن من فول الصويا بقيمة 27 مليون دولار. وأيضا إضافات أعلاف بنحو 4 ملايين دولار ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الأربعة أسابيع الماضية 756 ألف طن منها 532 ألف طن ذرة و224 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف. وبذلك يكون الإجمالي نحو  370 مليون دولار.

“التعليم” تستعد لإجراء امتحان إلكتروني تجريبى للثانوي منتصف ديسمبر

وزارة التعليم
وزارة التعليم
تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإجراء امتحان تجريبي لصفوف النقل بالثانوي العام. حيث أكدت مصادر مسئولة بالوزارة إجراء امتحان تجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي العام منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل لتدريب الطلاب قبل دخولهم امتحانات نصف العام التي تبدأ يناير/كانون الثاني المقبل.
وأشارت المصادر إلى أن الامتحان التجريبى سيكون إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت. على أن يكون ذلك من خلال سيستم الامتحانات الذي سيتم استخدامه في امتحانات التيرمين الأول والثاني. بحيث يتم تدريب الطلاب على شكل وطريقة الأسئلة وأسلوب الإجابة على التابلت وحفظ الإجابات.

“المرور” يجري أعمال تطوير “الدائري” أعلى المريوطية تجاه الواحات والرماية

الطريق الدائري-وكالات
الطريق الدائري-وكالات
تجري الإدارة العامة للمرور أعمال تطوير للطريق الدائري بمنطقة المريوطية بالجيزة تجاه الرماية وطريق الواحات الصحراوي.
وأوضح مصدر أنه في إطار أعمال الهيئة العامة للطرق والكباري لأعمال تطوير الطريق الدائري “القوس الغربي” ستتم إصلاحات من المريوطية تجاه الرماية وطريق الواحات الصحراوي.
وأضاف أنه تم التنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين وفقًا للأطر القانونية.

وزير الصحة: علاج الفيروس المخلوي متوفر.. وننسق مع “التعليم” لرصد المصابين

الفيروس المخلوي-وكالات
الفيروس المخلوي-وكالات
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أن الفيروس المخلوى بسيط ويمكن علاجه بسهولة. وتابع: “الفيروس سريع الانتشار ولا يمكن أن يمثل لنا جائحة كبيرة مثل كورونا”.
وأضاف -خلال مؤتمر صحفي بمدينة ناصر للبحوث والعلاج بالقاهرة- أن الفيروس المخلوي يتوفر له برتوكول علاجي نسبة الشفاء به عالية ولا يوجد خوف على الأطفال.
وتابع أنه يوجد تنسيق كبير مع وزارة التربية والتعليم للتعرف على أسباب غياب الطلاب عن المدارس لتقصي ما إذا كانت هناك إصابات بالفيروس المخلوي أو الكورونا. وذلك لتقديم الدعم الطبي والعلاجي للأطفال سريعا. لافتا إلى أن نسبة الوفيات بالفيروس المخلوي بسيطة جدا.

غدا شبورة على الطرق وأمطار بالسواحل الشمالية والصغرى بالقاهرة 16

احتمالية سقوط أمطار -وكالات
احتمالية سقوط أمطار -وكالات
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء طقسا خريفيا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء. معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد مائل للبرودة ليلا على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وحلايب وشلاتين.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 26 والصغرى 16. وفي الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة. وفي أسوان العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة.