في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: انطلاق البورصة السلعية الأحد المقبل بطرح كميات من القمح للمطاحن. بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب اليوم 18 جنيها.

“التموين” تعلن انطلاق البورصة السلعية الأحد المقبل بطرح كميات من القمح للمطاحن

مشروع البورصة السلعية -وكالات
مشروع البورصة السلعية -وكالات
أعلنت وزارة التموين قيام هيئة السلع ‏التموينية بطرح كميات من مخزون الأقماح لديها للمطاحن عبر منصة البورصة المصرية للسلع. وبمعدل طرح ‏مرتين أسبوعياً ابتداء من يوم الأحد الموافق ‏‏27/11/2022. ليمثل ذلك موعد الانطلاق الفعلي للبورصة ‏المصرية للسلع.‏
يأتي ذلك اتساقاً مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع ‏وطبقاً لتوجيهات القيادة السياسية لضبط واستقرار أسعار ‏السلع في السوق المصرية. ونظراً لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية وتأثيرها في إمدادات القمح عالمياً.

الصحة: الفيروس المخلوي موجود من 60 عاما ولم تسع مؤسسة لإنتاج لقاح له

فيروس تنفسي مخلوي بشري - وكالات
فيروس تنفسي مخلوي بشري – وكالات

قال الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- إن الفيروس المخلوي يشبه دور البرد العادي. فهو فيروس موجود منذ 60 عامًا ولم تسع أي مؤسسة عالمية لإنتاج لقاح له.

وتابع: لا توجد أي أبحاث علمية تفيد بالربط بين لقاح كورونا وظهور الفيروس المخلوي التنفسي”. مشددا على أهمية الوعي الأسري بالتعامل مع الأمراض الفيروسية. خاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة. والحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

أسعار الذهب ترتفع 18 جنيها.. وعيار 21 يسجل 1330 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ارتفاعا للمرة الثانية بنحو 18 جنيها بعد صعوده 12 جنيها صباحا. ليسجل جرام الذهب عيار 21 -الأكثر مبيعا في السوق المصرية- ارتفاعا إلى 1330 جنيها لأول مرة في التاريخ.

وسجل عيار 18 مبلغ 1130 جنيها. وعيار 24 سجل 1520 جنيها. فيما الجنيه الذهب سجل 10640 جنيها.

الحكومة تنفي تقليص الدعم التموين بسبب أزمة الاقتصاد العالمية

بطاقة دعم تمويني - وكالات
بطاقة دعم تمويني – وكالات

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة تقليص الدعم التمويني تزامنًا مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

تواصل المركز مع وزارة التموين والتي نفت تلك الأنباء. مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة تقليص الدعم التمويني تزامنًا مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وشددت على انتظام صرف المقررات التموينية لأصحاب بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل. وبما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم. والبالغ قيمتها 50 جنيهًا شهريًا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية. دون أي اقتطاع أو انتقاص. بالإضافة إلى الاستمرار في تقديم حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي تتراوح بين 100 و300 جنيه.

“النواب” يوافق نهائيا على تعديل قانون الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية

مجلس النواب - وكالات
مجلس النواب – وكالات
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018 في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة.
ويهدف مشروع القانون إلى استقرار المعاملات التي محلها حقوق عينية عقارية. ما ينعكس إيجابا على مناخ الاستثمار العقاري ويضع المزيد من التبسيط للإجراءات وإزالة العقبات أمام المواطنين نحو شهر تصرفاتهم العقارية في المجتمعات العمرانية الجديدة. فجاء بتقرير التزام المتصرف إليه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتقديم طلب الشهر وفقاً للقواعد والإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون ليس فقط على المجموعة السكنية وحدها بل لتمتد إلى غيرها من الوحدات وقطع الأراضي السكنية وغير السكنية.

التموين: متوسط مخزون السلع الأساسية يتجاوز 5 أشهر

مخزون مصر من السلع الأساسية -وكالات
مخزون مصر من السلع الأساسية -وكالات

افتتح الدكتور إبراهيم عشماوي -مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية- نيابة عن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية فرع هايبر جديد بمدينة الرحاب. وذلك باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه. ويوفر أكثر من 150 فرصة عمل مباشرة بجانب توفير ما يقرب من 400 فرصة عمل غير مباشرة  .

يأتي افتتاح الفرع في إطار تشجيع القطاع الخاص بالاستثمار في قطاع التجارة الداخلية. خاصة في ظل ارتفاع معدلات النمو التي شهدتها التجارة الداخلية خلال الفترة الماضية.

وقال “عشماوي” إن الوزارة نجحت بشكل كبير في تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية لأكثر من 5 أشهر حاليا. ما نتج عنه عدم حدوث أي أزمات من نقص السلع خلال فترة جائحة كورونا وخلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

غدا شبورة على الطرق وأمطار بالسواحل الشمالية والصغرى بالقاهرة 17

احتمالية سقوط أمطار-وكالات
احتمالية سقوط أمطار-وكالات
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء طقسا خريفيا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلا على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ووحلايب وشلاتين ومرسى علم.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 درجة. وفي أسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة.