في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية، ومنها: هلال جمادي الأول يولد الخميس المقبل.. والجمعة أول أيامه فلكيا. ووزارة الصحة تطمئن المواطنين بأنه لا يوجد طفل عمره أقل من عامين إلا وأصيب بفيروس المخلوي.. ولا داعي للقلق.

الصحة: لا يوجد طفل عمره أقل من عامين إلا وأصيب بالمخلوي.. ولا داعي للقلق

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لا بوجد طفل أقل من عامين إلا وأصيب بفيروس المخلوى. وتابعت: “لا يوجد ما يدعو للقلق”.
وقالت الدكتورة رشا كمال -مدير مستشفى أبو الريش الجامعي أنه يجب اتباع طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية مثل غسيل اليد والتطهير المستمر وعدم التعرض للبرد. مشيرة إلى أنه لا يوجد فاكسين للفيروس وليس له مناعة مستدامة في الجسم.
وتابعت: “لا يوجد لقاح للفيروس المخلوي حتى الآن والحصول علي لقاح الأنفلونزا لا يحمي من كورونا أو الفيروس المخلوي”.

السلع الاستراتيجية.. الحبس سنة وغرامة 100 ألف عقوبة حجب الأرز عن المواطنين

أزمة الأرز- وكالات
أزمة الأرز- وكالات

قطع قرار صادر من مجلس الوزارء الطريق على التجار المحتكرين. حيث وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن اعتبار سلعة “الأرز” من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018. ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة “الأرز” لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن في حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة. على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

ونص مشروع القرار على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر. ودون الإخلال بالحق في التعويض. يعاقب كل من يخالف حكم المادة الأولى من هذا القرار بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه. ولا تجاوز مليوني جنيه. أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر.

وفي حالة العودة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة بحديها. وفي جميع الأحوال تقضي المحكمة بالمصادرة. وينشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار على نفقة المحكوم عليه.

الخميس.. فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد

تنطلق أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية يوم الخميس المقبل 24 نوفمبر/تشرين الثاني. حيث تتم إتاحة سحب الاستمارات وفتح باب الترشح بإدارة رعاية الشباب بالكليات.

ومن المقرر أن يتم إعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني وتلقي طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني وفحص الطعون يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني. على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني. وتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول القادم.

“التعبئة والإحصاء”: عدد المواليد يسجل 6 آلاف يوميا

التعبئة والإحصاء»: 4.1 مليار دولار إجمالي صادرات مصر لأهم دول شرق آسيا - بوابة الأهرام
قال اللواء خيرت بركات -رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء- إن الدولة المصرية يواجهها حاليا عدد من التحديات الصعبة، في مقدمتها المشكلة السكانية. لذا وفي ضوء ما يرصده الجهاز من أرقام باستمرار يستطيع المرصد معرفة تعداد السكان يوميا على مستوى الجمهورية بمحافظاتها كافة: “عدد المواليد يوميا يصل إلى 6 آلاف مولود. أكثرهم بمحافظات الوجه القبلي”.
وأضاف “بركات” -خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “في المساء مع قصواء” وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي والمذاع على فضائية CBC- أن الجهاز بصدد الانتهاء من إنشاء موقع إلكتروني للإعلاميين. تماشيا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي بعد إحداث شراكة مع عدد من الإعلاميين.

استقرار أسعار الدواجن في مصر أمس.. والكيلو بـ43 جنيها

تعرف على أسعار الدواجن فى أسواق محافظة البحيرة اليوم الإثنين 21 نوفمبر - بوابة الأهرام

كشف سامح السيد -رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية– أن أسعار الدواجن بالمزارع تشهد استقرارا ملحوظا. ليسجل كيلو الفراخ البيضاء 38 جنيهًا تسليم أرض المزرعة. في حين يصل السعر إلى المستهلك في الأسواق بين 43 إلى 44 جنيهًا. وقد يختلف هذا السعر بحسب كل منطقة.

وأضاف أن سعر الفراخ البيضاء 38 جنيهًا وسعر الساسو 48 جنيهًا والكتكوت الأبيض 2.5 إلى 4.75 جنيه. وأمهات بيضاء 29 جنيها للكيلو والكتكوت الساسو 3 إلى 3.25 جنيه. وهذه الأسعار تعبر عن أسعار الجملة وليس السعر النهائي للمستهلك.

يشار إلى أن هذه الأسعار يضاف عليها تكاليف النقل ومكاسب التجار. والتي تختلف من منطقة إلى أخرى ومن سوق إلى أخرى. الأمر الذي يجعل سعر كيلو الدواجن مختلفا داخل كل محافظة.

هلال جمادي الأول يولد الخميس المقبل.. والجمعة أول أيامه فلكيا

يولد هلال شهر جمادي الأولى مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة 58 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس المقبل 30 من ربيع الآخر 1444هـ الموافق 2022/11/24م (اليوم التالي للرؤية).
وفي يوم الرؤية يوم الأربعاء 29 من ربيع الآخر 1444هـ الموافق 2022/11/23م يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة. وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية. حيث يغرب القمر (في طور الهلال القديم) قبل غروب الشمس بـ26 دقيقة في كل من مكة المكرمة والقاهرة وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (25 و27 دقيقة). وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين (18- 35 دقيقة).
وبذلك يكون يوم الخميس 2022/11/24م. هو المتمم لشهر ربيع الآخر 1444هـ وتكون غرة شهر جمادي الأولى 1444هـ فلكيا يوم الجمعة 2022/11/25م.