في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: لجنة العفو الرئاسي تعلن الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيا، وتوجيهات رئاسية بتطوير بحيرة البردويل، وقناة السويس الجديدة ضاعفت الإيرادات السنوية لتتجاوز 7 مليارات دولار، والهند تدعو مصر للمشاركة في قمة الـ20، والجنيه الذهب يتخطى 11 ألف جنيه لأول مرة.

لجنة العفو الرئاسي تعلن الإفراج عن دفعة جديدة تضم 30 شخصا

أعلنت لجنة العفو الرئاسي، أنه جار التنسيق على استقبال دفعة جديدة من 30 شخصا من المُفرج عنهم بقرار من النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا.

وقالت اللجنة إنها مستمرة في عملها، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، مضيفة أنه تم إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 محبوسا احتياطياً وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة. وأكدت في بيان لها، استمرار العمل في ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعياً، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.

السيسي يوجه ببدء تطوير بحيرة البردويل لإنتاج 11 ألف طن أسماك سنويا

اجتماع الرئيس السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا لمتابعة نشاط هيئة قناة السويس. وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجّه ببدء تنفيذ تطوير بحيرة البردويل في إطار مبادرة “سيناء البردويل” التي تساهم هيئة قناة السويس من خلالها في جهود تنمية سيناء بالتعاون مع شركة ديمي البلجيكية، والتي تهدف إلى زيادة إنتاج بحيرة البردويل من الأسماك الفاخرة التي تشتهر بها البحيرة من 4000 طن إلى 11 ألف طن سنويًا على المدى القصير وصولًا إلى 50 ألف طن على المدى المتوسط.

الرئاسة: قناة السويس الجديدة ضاعفت الإيرادات السنوية لتتجاوز 7 مليارات دولار

وتابع الرئيس السيسي، في الاجتماع إيرادات قناة السويس. وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قناة السويس الجديدة التي تم افتتاحها عام 2015 أدت إلى مضاعفة إيرادات القناة السنوية لتتجاوز 7 مليارات دولار سنويًا، وكذلك عدد السفن العابرة لحوالي 70 سفينة يوميًا، وهو ما ساهم في جهود دعم الاقتصاد الوطني.

رئيس الأركان يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك (ميدوزا – 12)

التدريب المشترك ميدوزا 12

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول كونستانينيوس فلورس رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية، والفريق ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطني القبرصي، وقائد القوات البحرية الملكية السعودية المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي المشترك (ميدوزا – 12)، والذي استمرت فعالياته لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط بجمهورية مصر العربية بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية والسعودية والأمريكية ، وكل من الإمارات، البحرين، ألمانيا، فرنسا، المغرب، الأردن، الكونغو، ورومانيا بصفة مراقب.

وكان في الاستقبال على متن الحاملة الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية، وبدأت المرحلة الرئيسية بتقديم عرض تفصيلي على متن حاملة المروحيات (جمال عبد الناصر) تضمن عرض الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها في مراحل التدريب المختلفة، علاوة على عرض المخطط الزمني لتنفيذ الأنشطة خلال المرحلة الرئيسية.

“الخارجية”: دعوة الهند لمشاركة مصر باجتماعات مجموعة الـ20 تجسيد لمكانتها وتأثيرها الدولي

تلقت مصر دعوة الحكومة الهندية للمشاركة كضيف للرئاسة في كل اجتماعات مجموعة العشرين خلال فترة رئاسة الهند للمجموعة، والتي تبدأ اعتبارا من ديسمبر/كانون أول المقبل ولمدة عام.
صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، اليوم الخميس، وقال إن الدعوة الهندية تعكس الروابط التاريخية بين البلدين قيادةً وحكومةً وشعباً، وتجسد مكانة مصر إقليمياً ودولياً ودورها المؤثر في القضايا والملفات الاقتصادية الدولية الرئيسية.

وأضاف أن وزارة الخارجية أبلغت الجانب الهندي رسمياً بتولي مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية متعددة الأطراف الدولية والإقليمية، السفير راجي الإتربى، مهام الممثل الشخصي للسيد رئيس الجمهورية لدى مجموعة العشرين خلال فترة الرئاسة الهندية، موضحاً أن الاجتماع الأول للممثلين الشخصيين لقادة دول المجموعة سيعقد بالهند أوائل الشهر القادم.

سعر الجنيه الذهب يتخطى 11 ألف جنيه اليوم في مصر

سعر الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر قفزة كبيرة مع منتصف تعاملات اليوم، وزاد الجرام 20 جنيها دفعة واحدة، مقارنة بأسعار بداية التعاملات، ليسجل مستوى قياسي جديد، ليدفع سعر الجنيه الذهب إلى الارتفاع فوق مستوى 11 ألف جنيه، وفقا لنادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية.

كانت أسعار الذهب قفزت منذ بداية اليوم وحتى منتصف التعاملات 47 جنيها. وبحسب نجيب فإن سعر جرام الذهب ارتفع إلى 11040 جنيها بحلول منتصف التعاملات، مقارنة ببداية تعاملات اليوم.

طقس الجمعة: أمطار على الوجه البحري تمتد للقاهرة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء. غدا الجمعة.

وتشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، غدًا أمطارًا متوسطة (نسبة حدوث 60% تقريبًا)، وعلى فترات متقطعة. كما تشهد مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، أمطارًا خفيفة قد تكون متوسطة أحيانًا، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، بينما سيشهد البحر المتوسط اضطرابًا في الملاحة البحرية، حيث ستبلغ سرعة الرياح (40- 50 كم/س)، وارتفاع الموج من (2- 3 أمتار).

وتبلغ درجة الحرارة غدًا على القاهرة والوجه البحري: العظمى 23 – الصغرى 17، والسواحل الشمالية: 23- 15، وجنوب سيناء: 26- 20، وشمال الصعيد: 23- 12، وجنوب الصعيد: 26- 17.