في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار في الساعات الماضية كالتالي: إخلاء سبيل 30 من المحبوسين على ذمة قضايا رأي، ونقابة الصيادلة تطالب أعضائها بمنع إعطاء الحقن، ويوسف زيدان يرد على اتهامه برغبته في زيارة إسرائيل، والبابا تواضروس يقول إن المرأة هي مركز الإحساس والمشاعر في البيت.

إخلاء سبيل 30 من المحبوسين على ذمة قضايا رأي

أحد المفرج عنهم

نشرت لجنة العفو الرئاسي، صورا لمجموعة من المفرج عنهم الخميس ضمن قوائم العفو الرئاسي. وكانت اللجنة أعلنت وجود تنسيقات مع الجهات المختصة للإفراج عن 30 من المحبوسين. وذكرت اللجنة في بيانها أن: تم التنسيق مع الجهات المختصة على استقبال 30 شخصا كدفعة جديدة من المُفرج عنهم بقرار من النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا والمحبوسين على ذمة قضايا رأي خلال ساعات.

في بيان رسمي.. نقابة الصيادلة تطالب أعضائها بمنع إعطاء الحقن

طالبت النقابة العامة لصيادلة مصر فى بيان رسمى اعضائها بمنع اعطاء الحقن بجميع أنواعها داخل صيدلياتهم، درءا للشبهات وسداً لباب الذرائع وحفاظاً على الصيادلة من التعرض للمسائلة القانونية عن خدمة طبية مقدمة منهم.

وأكدت في بيان رسمي، نقابة الصيادلة التزامها بالقانون فى هذا الخصوص، وكل ما يحافظ على قيمة المهنة والصيدلي.

نقابة الأطباء تتهم طبيبة بالكذب: ادعت خطفها وكانت في طنطا

قالت نقابة الأطباء، في بيان رسمي، إنه بعد عدة ساعات من تحقيقات مباحث قسم شرطة المرج وجمع المعلومات وتفريغ الكاميرات في مناطق الواقعة التي قامت طبيبة بمستشفى الزيتون التخصصي بالإبلاغ عنها باختطافها وتهديدها لإرغامها على التنازل عن واقعة اعتداء سابقة، تبين عدم صحة الواقعة واختلاقها من قبل الطبيبة مقدمة البلاغ.

اعترفت الطبيبة بأنها كانت بمدينة طنطا وأبلغت زميل لها باختطافها ثم أغلقت تليفونها المحمول وبعد عودتها علمت إبلاغ زملائها للشرطة ونقابة الأطباء، ما اضطرها حسب قولها للاستمرار في اختلاق تفاصيل الواقعة، وكانت اعترافات الطبيبة في وجود أحمد السيد عضو مجلس نقابة الأطباء والمحامي يحي الهواري محامي النقابة اللذين رافقا الطبيبة وزملاءها منذ صباح اليوم بقسم الشرطة وتابعا الإجراءات داخل القسم.

“ادِّعاءٌ فاجر”.. يوسف زيدان يرد على اتهامه برغبته في زيارة إسرائيل

الكاتب والروائي يوسف زيدان

رد الكاتب والمفكر يوسف زيدان، على ما تم وصفه من جانب صحف محلية أنه كان على استعداد أن يحاضر في جامعة إسرائيلية، إذا وافق اتحاد الكتاب.

وقال زيدان في منشور عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”: ردًا على فيضان الافتراءات الرخيصة التي نشرتها الصحف خلال اليومين الماضيين، استنادًا إلى الأكاذيب التي أذاعها أحد الضيوف مع إحدى المذيعات في إحدى القنوات التلفزيونية.. أقول بوضوح لا يحتمل أيِّ تأويل: لم يحدث قط أنني أعلنت عن رغبتي في زيارة إسرائيل.. وعلى الكذَّابين تقديم ما يؤكِّد زعمهم المفضوح، وأعرف أنه لا يوجد شيءٌ ليقدِّمونه.

رئيس الوزراء: نستهدف إنتاج 42% من الطاقة بالاعتماد على مصادر متجددة بحلول 2035

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن المملكة المتحدة تعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر، لافتًا إلى العلاقات الاقتصادية والتجارية والتاريخية القوية بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية اتفاقية الشراكة بين مصر والمملكة المتحدة اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية، والتي دخلت حيز التنفيذ بدءًا من الأول يناير 2021 عقب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، فى كلمة ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال عشاء عمل نظمته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA برئاسة المهندس خالد نصير، أن مصر تستهدف إنتاج 42% من طاقتها من مصادر متجددة بحلول عام 2035.

قانون التصالح في مخالفات البناء أمام مجلس الشيوخ الأحد

مجلس الشيوخ

يناقش مجلس الشيوخ فى جلسته العامة، المقرر عقدها الأحد المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي القانونين المقدمين في ذات الموضوع من النائب إيهاب منصور، النائب عمرو درويش، عضوي مجلس النواب، وعلى مدار ثلاثة أيام.

شهدت اجتماعات اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، مناقشات مستفيضة بين أعضاء المجلس وممثلى الحكومة، للخروج بتشريع يحقق الاستدامة في نطاق التنمية العمرانية ويتماشى مع أحكام الدستور والقانون، ورغبة الحكومة في التيسير على المواطنين في إجراءات التصالح في مخالفات البناء؛ ليؤتى ثمار تلك المناقشات بمشروع قانون جديـد ينظم تقنين أوضاع مخالفات البناء والتصالح فيها، ومخالفات المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، وكذا البناء على الأراضي المملوكة للدولة، مراعياً البعد الاقتصادي للدولة، للمساهمة في حل أزمة الإسكان في مصر من خلال استغلال الأموال التي تأتي كتعويض عن المخالفات للصرف منها على مشروعات الإسكان الاجتماعي، مع مراعاة عدم إهدار الثروة العقارية.

البابا تواضروس: المرأة هي مركز الإحساس والمشاعر في البيت وهي رائحة البيت المسيحي

البابا تواضروس

ألقى البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع، مساء الخميس، من كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس الأنبا بيشوي ببيت الكرمة للخلوة في كينج مريوط، وبُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

واستكمل قداسته السلسلة التعليمية “قاموس الزيجة”، وتناول جزءًا من رسالة بطرس الرسول الأولى والأصحاح الثالث والأعداد (1 – 12)، وشرح صورة المرأة في البيت من خلال الآيات التالية:

– “حِكْمَةُ الْمَرْأَةِ تَبْنِي بَيْتَهَا، وَالْحَمَاقَةُ تَهْدِمُهُ بِيَدِهَا” (أم ١٤: ١)، المرأة العاقلة تبني بيتها بالحكمة.
– “اَلسُّكْنَى فِي زَاوِيَةِ السَّطْحِ، خَيْرٌ مِنِ امْرَأَةٍ مُخَاصِمَةٍ وَبَيْتٍ مُشْتَرِكٍ” (أم ٢١: ٩)، المرأة المخاصمة تهدم بيتها.
– “اَلابْنُ الْجَاهِلُ مُصِيبَةٌ عَلَى أَبِيهِ، وَمُخَاصَمَاتُ الزَّوْجَةِ كَالْوَكْفِ الْمُتَتَابعِ” (أم ١٩: ١٣)، مخاصمات المرأة الصغيرة والمتتالية تهدم البيت.