في نشرته “الخليج في أسبوع”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين في منطقة الخليج العربي خلال الأيام الماضية. منها: عاصفة تتسبب بتعليق الدراسة وإغلاق الطرق إلى مكة. الكويت ترصد إصابة بمرض الكوليرا. دبي تتصدر الأكثر مشاهدة على “تيك توك”. ملك البحرين يعيّن ولي العهد رئيسًا للوزراء.

السعودية: عاصفة تتسبب بتعليق الدراسة وإغلاق الطرق إلى مكة

هطلت أمطار غزيرة على مدينة جدة السعودية، الخميس الماضي، ما أدى إلى تعليق الدراسة، وتأخير رحلات جوية، وإغلاق الطريق المؤدية إلى مكة المكرمة، بحسب ما أوردت وسائل إعلام سعودية.

وأعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عن “إغلاق طريق (مكة-جدة) السريع، وبشكل احترازي نظرًا لهطول الأمطار”. وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تأثر حركة المرور في جدة بفعل تساقط الأمطار الغزيرة.

وأعلن مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة على حسابه عبر تويتر “نظرًا لظروف الأحوال الجوية، فقد تم تأخير إقلاع بعض الرحلات الجوية” داعيا المسافرين للتواصل مع شركات الطيران للتأكد من مواعيد الرحلات الجديدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات، فقد تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص”.

وبدأت امتحانات نهاية الفصل الدراسي في السعودية. وكانت المدارس أغلقت أبوابها الأربعاء بعد قرار ملكي بيوم إجازة للقطاعين الخاص والعام وللطلاب، بمناسبة فوز منتخب المملكة لكرة القدم على نظيره الارجنتيني في مونديال قطر.

صورة متداولة لأوضاع الطقس في السعودية
صورة متداولة لأوضاع الطقس في السعودية

الكويت ترصد إصابة بمرض الكوليرا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الجمعة، عن رصد إصابة مواطن بمرض الكوليرا ظهرت عليه أعراض المرض عقب عودته من إحدى الدول التي تعاني تفشي المرض.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنه تم تقديم العلاج اللازم للمريض في أحد المستشفيات وعزله حتى استكمال الشفاء، كما تم التعامل مع المخالطين له حسب البروتوكولات المعتمدة، ومتابعتهم للتأكد من سلامتهم. وطمأنت أن فرص انتشار المرض داخل الكويت غير واردة، مبينةً أهمية اتخاذ الحيطة والحذر للمواطنين والمقيمين عند السفر إلى أي دولة يتفشى فيها الوباء، والتأكد من تجنب مصادر مياه الشرب والأطعمة غير الآمنة.

وأهابت بالذين تظهر عليهم أعراض مشتبهة -مثل الحرارة والإسهال- خلال 7 أيام من وصولهم من إحدى الدول التي يتفشى فيها المرض، التوجه إلى أقرب مركز صحي لتلقي الاستشارة والعلاج اللازم.

بلغ عدد مرات مشاهدة الفيديوهات الخاصة بدبي عبر “تيك توك” 92 مليار مشاهدة

دبي تتصدر الأكثر مشاهدة على “تيك توك”

عززت مدينة دبي الإماراتية صدارتها العالمية كأكثر الوجهات السياحية مشاهدة على موقع “تيك توك”، مع تجاوز عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو لمعالم الإمارة على التطبيق حاجز الـ 90 مليار مشاهدة.

حيث كشفت دراسة حديثة أجريت لحساب موقع «airportparkingreservations.com» الأمريكي لحجوزات المواقف في المطارات، تصدر دبي كافة وجهات السياحة والسفر على مستوى العالم، وبفارق كبير عن أقرب منافسيها.

وبلغ عدد مرات مشاهدة الفيديوهات الخاصة بدبي عبر “تيك توك” 92 مليار مشاهدة. فيما جاءت برشلونة في المركز الثاني بعدد 61.3 مليار مشاهدة. بينما حلت لندن ثالثة بعدد 42.7 مليار مشاهدة.

أصدر عاهل البحرين أمراً بتعيين ولي العهد الأمير سلمان بن حمد رئيساً للوزراء وكلفه بتشكيل الحكومة

ملك البحرين يعيّن ولي العهد رئيسًا للوزراء

أصدر عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمرا بتعيين ولي العهد الأمير سلمان بن حمد رئيسا للوزراء، وكلفه بتشكيل الحكومة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

واستقبل العاهل البحريني ولي العهد المعين رئيسا للوزراء، بقصر الصخير، بحضور عدد من المسئولين. وخلال اللقاء، أعرب ملك البحرين عن شكره لولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الجهود التي يقوم بها لخدمة البلاد، ودعم مبادرات العمل الحكومي.

وأثنى عاهل البحرين على الإقبال الكبير بالتصويت في انتخابات المجلس النيابي والمجالس البلدية، خلال الآونة الأخيرة. معرباً عن تقديره لمشاركة المرأة البحرينية الفاعلة في هذه الانتخابات كناخبة ومترشحة، مشيدا بفوز 8 نساء بعضوية المجلس النيابي، وثلاث للمجالس البلدية، ما يؤكد الاعتزاز بدور المرأة البحرينية في مسيرة البناء والتطوير وفي النهج الديمقراطي المتقدم.