في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. كالتالي: توجيه حكومي بتيسير إجراءات الدخول إلى مصر للحصول على الخدمات الصحية. بالإضافة إلى إعلان رئيس هيئة الطاقة الذرية استيفاء مصر شروط الحصول على جهاز علاج السرطان.

رئيس الوزراء يوجه بتيسير إجراءات الدخول إلى مصر للحصول على الخدمات الصحية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء- وكالات
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء- وكالات
عقد الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- اجتماعاً اليوم لمتابعة ملف السياحة الصحية وسبل النهوض به. لافتا إلى أهمية العمل على استهداف عدد من الجنسيات لتقديم الخدمات العلاجية والصحية لهم. وذلك من خلال مجموعة منشآت صحية متميزة. فضلا عن توفير برامج سياحية تمثل عنصر جذب لهذه الفئة من السائحين. وإتاحة مزيد من التيسيرات فيما يتعلق بإجراءات الدخول للدولة المصرية للحصول على الخدمات الصحية. وذلك بما يحقق الغرض من تطبيق هذه المنظومة ويعظم العائد من مستهدفاتها.
وأشار “مدبولي” إلى أهمية الترويج لمنظومة السياحة الصحية بشكل أكبر. وما تتمتع به مصر من مقومات وحوافز وتيسيرات تسهم فى جذب مزيد من الراغبين في الحصول على الخدمات المقدمة عبر هذه المنظومة. موجها خلال الاجتماع بتعيين مسئول متفرغ في وزارة الصحة لمتابعة ملف السياحة الصحية. بحيث يكون تحت الإشراف المباشر لوزير الصحة. قائلا: “سأتابع بصورة شخصية ملف السياحة الصحية وخطوات النهوض به”.

“التعليم”: أسئلة الامتحانين الإلكتروني والورقي لأولى ثانوي موحدة على مستوى الإدارة

وزارة التعليم
وزارة التعليم
قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الامتحان الورقي للصف الأول الثانوي العام سيكون مخصصا لطلاب المنازل والطلاب الذين لن يتم تسليمهم التابلت حتى منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل. وهؤلاء ستكون الأسئلة الواردة إليهم في كل مادة هي نفس الأسئلة لزملائهم الذين يؤدون الامتحانات على أجهزة التابلت على مستوى الإدارة التعليمية.
وتابعت المصادر أن الامتحان الإلكتروني لن يختلف عن الورقي لكل الطلاب على مستوى مدارس الإدارة التعليمية. وبالتالي فإن موجه المادة الذي سيقوم بإعداد الامتحان لن يضع أسئلة مستهدفة لطالب الورقي وأخرى لطالب الامتحان الإلكتروني.

غدا طقس لطيف بأغلب الأنحاء وفرص أمطار.. والصغرى على القاهرة 15

طقس الغد-وكالات
طقس الغد-وكالات
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين استمرار انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد. معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية. مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلا على الأنحاء كافة.
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن غدا يشهد فرص أمطار خفيفة ليلا على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20%. وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث 30%. وفرص أمطار خفيفة تكون متوسطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث 40%. وأمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد بنسبة حدوث 30%.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15 درجة. وفي أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة.

رئيس هيئة الطاقة الذرية: استوفينا شروط الحصول على جهاز علاج السرطان

ورم سرطاني - وكالات
ورم سرطاني – وكالات
أكد الدكتور عمرو الحاج -رئيس هيئة الطاقة الذرية- أن الهيئة انتهت من استيفاء الشروط التي حددتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية للحصول على جهاز علاج الأورام لعلاج معظم حالات مرضى السرطان في مصر لإتاحتها للجميع.
وأوضح “الحاج” -على هامش المؤتمر الإفريقي العاشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية- أنه سيتم إلحاق الجهاز الجديد بوحدة علاج الأورام الملحقة بهيئة الطاقة الذرية. موضحا أن هذه الوحدة غير هادفة للربح وستسهم بشكل كبير في القضاء على قوائم الانتظار لمرضى السرطان.

المتحدث العسكري: سقوط طائرة مقاتلة أثناء تنفيذ أحد الأنشطة التدريبية

متحدث القوات المسلحة
متحدث القوات المسلحة
قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ -متحدث القوات المسلحة- إنه في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم الأحد سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب نتيجة عطل فني ونجاة طاقمها دون حدوث أضرار بمنطقة سقوط الطائرة.
وأضاف المتحدث أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بمعرفة الجهات المختصة.

“الصحة”: إعدام 147 طن أغذية و20 ألف لتر عصائر ومشروبات غير صالحة للاستهلاك

اغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي -وكالات
أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي -وكالات
أعلنت وزارة الصحة والسكان إعدام 146 طنا و675 كيلوجرامًا من الأغذية المتنوعة. و20 ألفا و29 لترا من العصائر والمشروبات مجهولة المصدر بسبب تغير خواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشؤون الصحية بجميع محافظات الجمهورية. وذلك منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول حتى منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ضمن الحملات التي تنفذها وزارة الصحة على جميع المنشآت الغذائية لضمان سلامة الغذاء حرصا على الصحة العامة للمواطنين.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- أن الحملات قامت بالمرور على 29 ألفا و217 منشأة غذائية. وتم سحب 25628 عينة من المواد الغذائية لفحصها بمعامل الوزارة. بالإضافة إلى تحرير محاضر حيال مخالفات الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء.