في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية، ومنها: بدء فحص الطعون المقدمة ضد المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية. بالإضافة إلى مطار مرسى علم يستقبل 11 رحلة طيران دولية اليوم.

أسرّة للرعاية المتوسطة وتشغيل عيادات مسائية بـ8مستشفيات للصحة النفسية

تطوير مستشفيات الصحة النفسية - وكالات
تطوير مستشفيات الصحة النفسية – وكالات
أعلنت وزارة الصحة تفاصيل أعمال رفع كفاءة وتطوير الخدمات بمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية. والتي تضمنت زيادة السعة الاستيعابية لأسرّة علاج مرضى الإدمان بمستشفى أسيوط للصحة النفسية إلى 32 سريرا. وذلك في إطار اهتمام الدولة بمكافحة وعلاج الإدمان.
وأشارت الدكتورة منن عبد المقصود -الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان- إلى افتتاح وحدات للرعاية المتوسطة لمرضى الإدمان في مستشفيات “العباسية والمطار والمعمورة” استعدادا لتطبيق سياسات خفض الضرر بشكل متكامل داخل مستشفيات الأمانة.
وتابعت أنه تم تشغيل عيادات مسائية بـ8 مستشفيات تابعة لأمانة الصحة النفسية. وذلك لتقديم خدمات علاج الإدمان. إلى جانب بدء التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية بمستشفى إمبابة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان تمهيدا للافتتاح الرسمي للمركز.

الجامعات تبدأ فحص الطعون ضد المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية

انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات - وكالات
انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات – وكالات
تبدأ اللجان المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات اليوم فحص الطعون المقدمة ضد المرشحين في الانتخابات. وذلك وفقا للجدول الزمني لانتخابات الاتحادات الطلابية. والذى اعتمده الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي. على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.
كان وزير التعليم العالي تلقى تقريرًا عن أعداد الطلاب المُتقدمين للترشح في الانتخابات الطلابية بالجامعات والمعاهد خلال العام الدراسي الحالي.
وأفاد التقرير بأن الانتخابات الطلابية تشهد مشاركة كبيرة من جانب الطلاب خلال العام الجامعي الحالي 2022/2023. حيث ترشح 14813 طالبًا و13397 طالبة بإجمالي 28210 طلاب وطالبات.

اليوم.. مطار مرسى علم يستقبل 11 رحلة طيران دولية

رحلات دولية تصل إلى مطار مرسى اليوم - وكالات
رحلات دولية تصل إلى مطار مرسى اليوم – وكالات
يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم الثلاثاء 11 رحلة طيران دولية أوروبية تصل ضمن 79 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع. حيث يتم إنهاء إجراءات الوصول ونقل السياح للفنادق للاستمتاع بإجازاتهم بشواطئ مرسى علم.
وتصل اليوم الثلاثاء 11 رحلة من عدة دول مختلفة. منها 4 رحلات من بولندا و3 رحلات من ألمانيا. ورحلة من بلجيكا ورحلة من هولندا ورحلة من سويسرا ورحلة من لكسمبورج.

مدير تشغيل “الضبعة”: المحطة تتمتع بأعلى معايير الأمان الدولية

محطة الضبعة - وكالات
محطة الضبعة – وكالات
أكد الدكتور محمد دويدار -مدير عام تشغيل المحطة النووية بالضبعة لتوليد الكهرباء بقدرة 4800 ميجاوات- أن محطة لينينجراد الروسية التابعة لشركة روساتوم تعتبر المرجع الأساسي للضبعة المصرية من حيث التصميم والتشغيل. لافتا إلى أن هناك اختلافا تاما بين موقع الضبعة ولينينجراد من حيث المناخ والخصائص البيئية.
وأوضح على هامش فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الثاني للطاقة النووية أن المناخ الذي تتمتع به منطقة الضبعة -والذى يجعلها أفضل مواقع المحطات النووية بالعالم- يجعل نظام التبريد في مصر بالمحطة النووية الأولى بالضبعة لتوليد الكهرباء يعطيها أعلى معايير الأمان بالعالم.

“الكهرباء”: الاحتياطي اليومي بالشبكة خلال الشتاء يتخطى 20 ألف ميجاوات

شبكات كهرباء -وكالات
شبكات كهرباء -وكالات
كشف الدكتور محمد شاكر -وزير الكهرباء والطاقة المتجددة- أنه من المتوقع أن الحمل الأقصى خلال الشتاء لن يتعدى 27 ألف ميجاوات. كاشفا أنه من المتوقع أن الاحتياطي اليومي بالشبكة خلال الشتاء يتخطى 20 ألف ميجاوات.
وأوضح أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توفير 50 ألف ميجاوات يوميا. موضحا أن أقصى حمل على الشبكة خلال أشهر الصيف لم يتعدَّ 34 ألف ميجاوات. موضحا أن جودة الشبكة أصبحت بمستوى جيد ولكنها ما زالت تحتاج إلى التطوير.
وقال إن مصر قادرة على تلبية احتياجات المواطنين مهما بلغت. لافتا إلى أن الوزارة تحرص على دعم القطاع السياحي لاستقبال السياح من أوروبا لقضاء أشهر الشتاء والاستمتاع بالسطوع الشمسي. علاوة على الاستفادة من توفير الطاقة الكهربائية في مصر.

“التعليم”: تقسيط مصروفات المدارس الرسمية للغات يشمل جميع الصفوف

وزارة التعليم
وزارة التعليم
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار تقسيط المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الرسمية للغات والمتميزة يشمل طلاب جميع الصفوف الدراسية من رياض الأطفال حتى الثانوى العام. موضحة أنه لا صحة لما تردد بشأن استثناء تلاميذ رياض الأطفال من تقسيط المصروفات ومطالبة أولياء الأمور بسدادها مرة واحدة.
وكان أولياء أمور طلاب اشتكوا من مطالبة المدارس بسداد المصروفات كاملة لتلاميذ رياض الأطفال. وقرر الدكتور رضا حجازي -وزير التربية والتعليم والتعليم الفني- تقسيط تحصيل مصروفات المدارس الرسمية التجريبية للغات على 3 أقساط. الأول منها أول أكتوبر/تشرين الأول بواقع 50% والقسط الثاني منها أول شهر يناير/كانون الثاني المقبل بواقع 30%. والقسط الثالث في شهر مارس/آذار المقبل بواقع 20%.