في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: لا زيادة في أسعار المقررات التموينية، وانطلاق الجلسة الثانية للبورصة المصرية السلعية اليوم، ونموذج الامتحان التدريبي لطلاب الثانوية العامة اختياري.

“التموين”: لا زيادة في أسعار المقررات التموينية

بطاقات التموين

قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين، إنه لا زيادة في أسعار المقررات التموينية.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: “وزارة التموين حريصة على رفع الأعباء عن المواطنين وثبات الأسعار وتوفير جميع الأصناف والسلع من خلال مبادرات ومنافذ، والسوق المصرية أصبحت مشبعة بكل السلع، والسلع الاستراتيجية آمنة”.

وأعلنت وزارة التموين أنه في يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر الجاري تم طرح سلعة القمح بالبورصة السلعية، وطرحت الهيئة العامة للسلع التموينية، كمية 12 ألف طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص بسعر 9750 جنيها للطن الواحد عن طريق منصة البورصة المصرية للسلع، وتم تنفيذ 18 عملية شراء بالفعل.

اليوم.. انطلاق الجلسة الثانية للبورصة المصرية السلعية بطرح القمح للمطاحن

تنطلق الجلسة الثانية للبورصة ‏المصرية للسلع اليوم الأربعاء في الساعة الثانية ظهرا، لتداول كميات من القمح لبيعها إلى المطاحن، بهدف إتاحة السلع بسعر عادل، وتوفير الحماية لصغار المزارعين، وإنهاء الاحتكار، وتحقق الاستقرار في الأسعار.

وانطلقت البورصة المصرية للسلع، بهدف تحقيق استقرار ‏الأسعار وتفعيل وزارة التموين لأدواتها وآلياتها السوقية في هذا الشأن، ‏ومساهمة في تدبير احتياجات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق ‏المحلي، وستكون الهيئة العامة للسلع التموينية طرفا بائعا ‏للكميات المتاحة حتى لا يؤثر ذلك على الاحتياطي ‏الاستراتيجي، وستكون الشركة القابضة للصوامع الجهة ‏الملتزمة بالتسليم.

“التعليم”: نموذج الامتحان التدريبي لطلاب الثانوية العامة اختياري

وزارة التعليمأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نموذج الامتحان التدريبي الذي سيتم توفيره لطلاب الثانوية العامة بداية الفصل الدراسي الثاني على موقع الوزارة اختيارى للطلاب لمن يرغب في التدريب عليه للتعرف على شكل الأسئلة بامتحان الثانوية العامة، موضحة أنه سيكون نموذج محاكي للامتحان الحقيقي الذي يبدأ في يونيو المقبل.

وعقدت وزارة التربية والتعليم مؤخرا، مؤتمرا صحفيا؛ لإعلان تفاصيل مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة 2022 – 2023.

وقال وزير التعليم إن الوزارة حريصة على إطلاع الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أنه على الطلاب الاجتهاد والمذاكرة الجيدة استعدادا للامتحانات.

“الصحة”: 97% من المتعايشين مع مرض الإيدز يحصلون على علاج مصنع في مصر

أدوية الإيدز

أكدت الدكتورة هبة السيد مديرة البرنامج القومي للمكافحة بوزارة الصحة والسكان أن الحملة التوعوية التي أطلقتها بعنوان “زي أي مرض” للتوعية بفيروس نقص المناعة البشري “الإيدز” أن العلاجات الجديدة التي توفرها الوزارة تستهدف تحجيم المرض وجعلة كأي مرض مزمن يستطيع المريض التعايش معه.

وأشارت الدكتورة هبة خلال إطلاق الحملة، أن 97% من المرضى المتعايشين مع مرض الإيدز في مصر يحصلون على علاجهم من شركات محلية.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة توفر كل البرتوكولات العلاجية الخاصة بعلاج مرض الإيدز، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف التوسع في نشر الوعي بشكل كبير وإزالة الوصمة المتعلقة بالإصابة بالمرض.

وأوضح الدكتور حسام أن مصر نجحت في توفير جميع الخطوط العلاجية لمرض الإيدز بالمجان للمرضى، مشيرا إلى أن مصر تستهدف القضاء على المرض أو الوصول لأقل معدلات الانتشار.

تراجع غير مسبوق في أعداد المسيحيين في إنجلترا وويلز

لأول مرة، بلغت نسبة مَن يصفون أنفسهم بأنهم مسيحيون في إنجلترا وويلز أقل من 50 في المئة من السكان، بحسب إحصاء أجري في عام 2021.

فقد بلغت نسبة مَن يصفون أنفسهم بأنهم مسيحيون 46.2 في المئة، مقارنة مع نسبة 59.3 في المئة سجلت في التعداد السكاني السابق في عام 2011.

وفي المقابل، ارتفعت نسبة اللادينيين إلى 37.2 في المئة من السكان، مقارنة بنسبة 25 في المئة قبل ذلك. وارتفع عدد الذين يُعرفون أنفسهم بأنهم مسلمون من 4.9 في المئة في 2011 إلى 6.5 في المئة العام الماضي.