في نشرته المسائية “غزي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: الحكومة تنفي استقطاع جزء من أموال الأوقاف لصالح المشروعات القومية. “الصحة” تطلق 46 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية. ضبط المتهم بفيديو ترويع التلاميذ في إحدى المدارس بالبحيرة. انقطاع المياه لمدة 12 ساعة ببعض المناطق بالجيزة اليوم. و طقس الغد يشهد نشاط للرياح وشبوة في الصباح

الحكومة تنفي استقطاع جزء من أموال الأوقاف لصالح المشروعات القومية

نفى لمركز الإعلامي لمجلس الوزراء الشائعات المنتشرة في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن استقطاع جزء من أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة لتنفيذ المشروعات القومية، حيث نفت وزارة الأوقاف تلك الأنباء نفياً قاطعاً، مؤكدةً أنه لا صحة لاستقطاع أي من أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة لتنفيذ المشروعات القومية أو غيرها.

وشددت الوزارة على أن أموال الأوقاف ذات طبيعة خاصة لا يمكن المساس بها، ويتم استغلالها بشكل أمثل في الأغراض المخصصة لها وفق شروط الواقفين، مُوضحةً أنه يتم توظيف عوائد الوقف في خدمة الدعوة الإسلامية، وتحسين أحوال الأئمة، وخدمة القرآن الكريم، وعمارة المساجد، وأعمال البر: مثل المساهمة في إقامة ورعاية المؤسسات العلمية والثقافية والصحية والاجتماعية كالمدارس والمستشفيات ومساعدة الأسر الأولى بالرعاية، وفق آليات قانونية ورقابة مشددة من كافة الأجهزة الرقابية والمحاسبية بالدولة، بما يسهم في خدمة المجتمع وفقاً للشروط والضوابط الشرعية المنظمة لشئون الوقف.

“الصحة” تطلق 46 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 46 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدءاً من اليوم وحتى يوم 10 شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار عبدالغفار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف أنه سيتم إطلاق 3 قوافل طبية يومي 2 و3 ديسمبر، بكفر دخميس مركز المحلة أول بمحافظة الغربية، ومنطقة أبو غالب حي منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، ومركز طبي المثلثات بحدائق حلوان بحي المعصرة محافظة القاهرة.

وقال عبدالغفار إنه سيتم إطلاق 7 قوافل طبية يومي 3 و4 ديسمبر بمناطق الحرجة بالقرعان مركز البلينا بمحافظة سوهاج، ومنطقة كوم الحجلة مركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، والبقاشين مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، وباقور مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، ومنشأة كمال مركز الفيوم بمحافظة الفيوم، وعزبة كرم مركز أشمون بمحافظة المنوفية، ومنشأة البديني مركز أهناسيا بمحافظة بني سويف.

ونوه إلى إطلاق 3 قوافل طبية يومي 4 و5 ديسمبر بمناطق الكوبائية مركز أسوان بمحافظة أسوان، والدخيلة مركز العجمي بمحافظة الإسكندرية، ومركز طبي بالأسمرات حي المقطم بمحافظة القاهرة.

ضبط المتهم بفيديو ترويع التلاميذ في إحدى المدارس بالبحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من كشف ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى متضمناً قيام أحد الأشخاص -مضطرب عقلياً- بترويع التلاميذ فـى إحدى المدارس بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة، فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى تحت عنوان “مريض نفسى يروع التلاميذ فـى مدرسة بقرية نكلا العنب بالبحيرة” مدعوماً ببعض الصور يظهر خلالها أحد الأشخاص بدون ملابس من الجزء العلوى من جسده حال تواجده بفناء إحدى المدارس الكائنة بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة .

وأشارت الداخلية، في بيان، إلى أنه بالفحص تبين صحة الواقعة، وتبين أن الشخص الظاهر بالصور أحد الأشخاص “مضطرب عقلياً ” مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة. بإستدعاء مدير المدرسة قرر أنه بتاريخ 18/10/2022 قام المذكور بالدخول للمدرسة بالحالة المشار إليها وتدخله وبعض المدرسين وإخراجه من فناء المدرسة خشية تعرضه للطلبة ذلك دون الإبلاغ. حيث أن المذكور مضطرب عقلياً ومعلوم لديهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بأحد الشوارع دائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة. يُشار إلى سابقة ضبط المذكور في واقعتين سابقتين وبالعرض على النيابة قررت إخلاء سبيله عقب أخذ التعهد على أهليته بإيداعه بإحدى دور الصحة النفسية.

اليوم .. انقطاع المياه لمدة 12 ساعة ببعض المناطق بالجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه نظرًا لقيام الجهاز التنفيذي بربط خط مياه محطة أوسيم قطر ١٠٠٠ مم الجديد بخط المياه القائم قطر 900 مم، للبدء في أعمال تشغيل محطة مياه أوسيم، الأمر يستلزم الأمر قطع المياه لإنهاء أعمال الربط.

وأوضحت الشركة، أن الأماكن المتأثرة بانقطاع المياه بعض المناطق بمراكز أوسيم، كرداسة، منشأة القناطر، وذلك اعتبارا من الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة، حتى الساعة الخامسة صباح يوم السبت الموافق 3 ديسمبر/ كانون الأول.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

طقس الغد.. نشاط للرياح وشبورة في الصباح

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن حالة الطقس غداً السبت، محذرة من تعرض البلاد لمرتفعات جوية خلال الأسبوع المقبل، يصاحبها بعض الظواهر الجوية شديدة الخطورة مثل الشبورة المائية والمتوقع انتشارها على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة. وتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح والتي تكون كثيفة أحيانا والمتوقع انتشارها على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت على محافظات مصر: القاهرة والوجه البحري 23-15، السواحل الشمالية 22-14، جنوب سيناء 26-18، شمال الصعيد 25-11، جنوب الصعيد 27-15.