في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” آخر الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: قرار جمهوري بعزل نائب رئيس مجلس الدولة، إطلاق خدمة التوثيق بالفترة المسائية في 20 محافظة، ووزارة التعليم تنفي إلغاء إجازة يوم السبت.

قرار جمهوري بعزل نائب رئيس مجلس الدولة من وظيفته

الرئيس عبدالفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، الخميس، قرارا للرئيس عبد الفتاح السيسي، يحمل رقم، 581 لسنة 2022، بعزل المستشار محمود مصطفى سيد عبد الرحمن، نائب رئيس مجلس الدولة من وظيفته.

وزير العدل يطلق خدمة التوثيق بالفترة المسائية فى 44 فرعا بـ20 محافظة

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل، عدة قرارات وزارية بإتاحة العمل في 44 فرع توثيق موزعة على 20 محافظة وهي (القاهرة – الجيزة – بور سعيد – الشرقية – البحيرة -القليوبية – الإسكندرية – الدقهلية – الوادي الجديد – المنيا – بني سويف – أسوان – أسيوط – الفيوم – سوهاج – البحر الأحمر -الأقصر – السويس – الغربية – المنوفية) خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة التاسعة مساء والتي تشمل فروع التوثيق التابعة لمكاتب الشهر العقاري وسيارات التوثيق المتنقلة وفروع التوثيق بمقرات شركتي اتصالات وأورانج.

ومن المقرر أن يسري القرار اعتبارا من 3 ديسمبر/كانون أول 2022، وبنظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية أو تطبيق أرغب في عمل توكيل مع السماح بإجراء المعاملات دون التقيد بالحجز المسبق وإعطاء أولوية للحاجز بالنسبة للفروع التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق وسيارات التوثيق المتنقلة.

وزارة التعليم تنفي إلغاء إجازة يوم السبت

وزارة التربية والتعليم

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم شادي عبدالله زلطة، في تصريحات له، ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء إجازة يوم السبت داخل المدارس بداية من الترم الثاني، قائلا إن الأمر لا أساس له من الصحة.

القبض على رئيس مجلس أمناء جامعة استولى على 4 مليارات جنيه

ألقت قوات الشرطة القبض على رئيس مجلس أمناء جامعة خاصة استولى على 4 مليارات جنيه بعدما استغل طبيعة عمله واختصاصه الوظيفي والاستيلاء على أصول وممتلكات الجامعة والحقوق المادية والفكرية لها المقدرة بقيمة مالية.

ووردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بقيام (أحد الأشخاص) بممارسة نشاط إجرامي في مجال الاستيلاء على المال العام وغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي بهدف إخفاء وتمويه طبيعة تلك الأموال وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع.

السعودية تتيح تأشيرة جديدة تسمح بتأدية العمرة أثناء زيارة الأصدقاء

تأشيرة العمرة السعودية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، آلية الحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية” التي تمكن من دخول أراضي المملكة، وزيارة الأصدقاء من المواطنين السعوديين.

وقالت الوزارة في بيان، إن التأشيرة الجديدة تتيح إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية، حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية السعودية.

وأوضحت أن التقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية سهلة على موقع منصة التأشيرات التالي: https://visa.mofa.gov.sa.

وأوضحت أنه يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية دعوة أصدقائهم لزيارة البلاد وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب “الزيارة” من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالأشخاص المدعوين عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة.