في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأحداث على مدار الساعات الماضية. ومنها: بلاغات بوقائع تعذيب في حضانة خاصة بالإسكندرية.. السيسي في افتتاح محور التعمير: “لما نقول المنطقة دي يتم إخلائها يبقى يتم إخلائها”.. أسعار الذهب تواصل تحقيق مستويات تاريخية.

بلاغات بوقائع تعذيب في حضانة خاصة بالإسكندرية

حرر 10 من أولياء أمور أطفال محاضر ضد مسؤولين في حضانة شهيرة بمنطقة السلطان حسين بوسط محافظة الإسكندرية (شمالي البلاد)، حيث اتهم الأهالي مديرة روضة الأطفال بتعنيف وضرب صغارهم.

وأكد أولياء الأمور وجود علامات وكدمات في أنحاء متفرقة من أجساد أبنائهم. بالإضافة إلى الضرر النفسي الكبير الذي لحق بالأطفال. حيث كشفت إحدى الأمهات أنها فوجئت باتصال هاتفي ورسالة من معلمة سابقة في الحضانة، تؤكد لها تعرض ابنتها التي تبلغ من العمر 3 سنوات، للضرب على يد المديرة. وقالت الأم إنها عندما استمعت للمقطع الصوتي تعرفت على صوت ابنتها وصرخاتها.

وأضافت أنها عاشت لحظات موجعة بسبب تعرض ابنتها للعنف. مؤكدة أنها تمتلك دليلًا على تعرض ابنتهم الصغيرة للعنف. خاصة أن صوت بكائها في التسجيل واضح. وذلك ما دفعها لجمع باقي الأهالي لفضح أفعال المديرة، ومعرفة حقيقة ما يحدث لأبنائهم داخل الحضانة.

وأوضحت الأم أنها عندما واجهت مديرة الحضانة بالتسجيل الصوتي، ردت عليها بأنها ضربتها على يديها فقط وليس جسدها، وأن السبب وراء ذلك هو عدم إفصاح الصغيرة عن رغبتها في دخول دورة المياه.

المديرة المتهمة بالتعذيب رفضت تفريغ الكاميرات

وطالب باقي الأهالي المديرة بتفريغ كاميرات المراقبة، فرفضت ذلك بدعوى أنها لا تعمل، فقرر 10 من أولياء الأمور تحرير محاضر ضد إدارة الحضانة، واستمعت النيابة لأقوالهم.

ونُقل عن أولياء الأمور أن المدرسة التي سجلت الواقعة، فعلت ذلك بسبب أن المديرة رطمت رأس طفل في الحائط في وقت سابق، ما تسبب في إصابته بجرح في الرأس، وأخبرت أهالي الطفل أن أحد زملائه دفعه ليسقط أرضًا أثناء اللعب.

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” اليوم الثلاثاء، كشفت سارة مصطفى، ولية أمر الطفلة “كامليا”، تفاصيل تعرض ابنتها للتعذيب في الحضانة المذكورة، قائلة: “يوم الخميس الماضي تواصل أحد أولياء الأمور مع زوجي، وأخبروه أن الاطفال يتعرضون للضرب والتعذيب. وفي ذات التوقيت كان عدد من أولياء الأمور توجهوا لقسم الشرطة لتحرير محاضر.. جالنا تسجيل صوتي لابنتنا وهي تضرب ضرب تعذيبي داخل الحضانة، وتطلق صراخًا جراء التعذيب”.

وقالت “سارة” إن ابنتها أمضت عامًا منذ انضمامها للحضانة، وإنها لاحظت خوف ابنتها من الذهاب للحضانة وبكائها قبل الذهاب. حيث ذكرت لها أنها تعرضت للضرب. موضحةً أن المصروفات الشهرية للحضانة المذكورة تبلغ 3150 جنيهًا.

الصورة أرشيفية - وكالات
الصورة أرشيفية – وكالات

المدرسة صاحبة التسريب الصوتي لوقائع التعذيب

وفي السياق، أوضحت سارة هاني، مدرسة سابقة في ذات الحضانة وصاحبة التسجيل الصوتي المسرب للتعذيب، إنها عملت لمدة عام بشكل متقطع كمدرسة للغة الإنجليزية، وأنه من المفترض أن الحضانة مستواها مرتفع جدًا وجيدة لكن تصرفات وسلوك المديرة في ضرب وتعذيب الأطفال كان أمرًا مسيئًا لسمعة الحضانة.

وأضافت: “كنت بشوف الضرب من زمان وكان محظور علينا التعامل مع أولياء الامور وفي حال التواصل مع أحدهم كانت تحدث مشكلة”، متابعة: “مديرة الحضانة كانت بتضربهم ضرب مبرح على رؤوسهم وتقوم برفعهم من على الارض من شعورهم وآذانهم”.

وأشارت إلى أنها حاولت إثناء مديرة الحضانة عن هذا السلوك. وأضافت: “حاولت أمنعها لكنها لم تكن تقبل برأي أحد وبتقول أنتوا مش فاهمين حاجة أنا ربيت أجيال”.

وواصلت: “قررت أخذ رد فعل بعد ترقيتي لأدمن للحضانة وحصولي على أرقام أولياء الأمور وكنت على تواصل معهم وعندما يهاتفني أحدهم كانت المديرة تلقنني ماذا أقول حينها”.

ولفتت إلى أنها يوم تمكنها من التسجيل الصوتي لعمليات التعذيب، أخطرت الموظفين بالحضانة باستقالتها وأنها ستبلغ عن هذه الوقائع ولن تترك حق الأطفال”.

وكشفت عن بعض الوقائع المروعة التي شاهدتها أثناء فترة عملها في الحضانة، منها أن المديرة كانت تجبر الأطفال في حال التقيؤ على أكل ما سقط من أفواههم، وأنها في بعض الأحيان كانت تمنع آخرين من تناول الطعام طول اليوم في وقائع تعذيب صعبة، على حد قولها.

أبرز تصريحات السيسي في افتتاح محور التعمير

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس ال، محور التعمير في الإسكندرية، حيث يمتد محور التعمير بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه.

الصورة أرشيفية - وكالات
الصورة أرشيفية – وكالات

أبرز تصريحات السيسي:

1. الدولة لن تسمح بأي تعديات أخرى على الطرق والرقع الزراعية.

2. الدولة تضع في الاعتبار ثروتها القومية أثناء التخطيط لإقامة أي مشروع.

3. لو مكنش حصل تعدي على حرم الطرق كنا ممكن نعملها بربع التكلفة.

4. خبرة وعلم الاستشاري عبدالسلام سالم ساهمت في تنفيذ مشروع محور التعمير بشكل أفضل.

5. لما نقول المنطقة دي يتم إخلائها يبقى يتم إخلائها.

6. أقدر أوصل بحجم العمران اللي أنا عايزه في الإسكندرية ليلبي مطالب الناس.

7. الدولة تعمل في جميع القطاعات وليس الطرق والكباري فقط.

أسعار الذهب تواصل تحقيق مستويات تاريخية

استمر سعر الذهب في الارتفاع، اليوم الثلاثاء خلال بداية التعاملات، ليسجل عيار 21 أعلى مستوياته في التاريخ، بعد آخر ارتفاع شهده جرام الذهب اليوم.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن سعر الذهب شهد قفزات متتالية مؤخرًا نتيجة لارتفاع أسعار الذهب عالميًا. حيث وصل إلى 1800 دولار للأوقية.

وأوضح أن حالة التضخم التي تجتاح العالم هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الذهب. فضلًا عن إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر بالأطنان، وهي كميات كبيرة. ما يؤثر على العرض والطلب داخل السوق.

الصورة - وكالات
الصورة – وكالات

وارتفعت أسعار الذهب اليوم عيار 24 ليسجل سعر 1863 جنيهًا، وعيار 21 سعر 1630 جنيهًا. بينما سجلت أسعار الذهب عيار 18 ارتفاعًا ليحقق 1397 جنيهًا.

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم سعر 13400 جنيه. كما ارتفع سعر أونصة الذهب اليوم ليسجل 1797 دولارًا أمريكيًا.

البحوث الزراعية: صغار المربين يمثلون 85% من قاعدة الإنتاج الحيواني في مصر

تحدث الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة بمركز البحوث الزراعية، عن تفاصيل ونتائج الحملة القومية الثالثة لتحصين رأس الماشية من “الحمى القلاعية والوادي المتصدع”. وقال إن هذه الحملة تأتي في إطار خطة وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية من مختلف الأمراض والأوبئة.

وأضاف “كمال” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” والمُذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، أن مجال إنتاج التحصينات شهد تطورًا كبيرًا في مصر. حيث زادت اللقاحات البيطرية في مصر من مليون ومائتي ألف جرعة لـ 2 مليار جرعة. متابعًا أنه تم إطلاق 1200 قافلة بيطرية تقدم التحصين مجانًا.

وتأتي هذه القوافل بالتزامن مع ندوات إرشادية لتعريف المواطنين والمربين بأهمية هذا العمل لوقاية الحيوانات من مختلف الأمراض.

وقد أوضح أن القاعدة الرئيسية للمربين في مصر هم صغار المربين على رغم من انخفاض عدد الرؤوس التي يربونها إلا أنهم يمثلون 85% من قاعدة الإنتاج الحيواني في مصر من الأبقار والجاموس والأغنام.