في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: السيسي يشهد منظومة تسجيل نتائج الاختبارات الإلكترونية بالأكاديمية والكليات العسكرية. الحكومة تنشر كتابا للرد على الشائعات بشأن الاقتصاد المصري. “القومي للأمومة والطفولة” يتحرك بشأن واقعة حضانة الإسكندرية. انقطاع المياه عن شارع أحمد عرابي بالمهندسين في الجيزة مساء اليوم. سعر كرتونة البيض يرتفع 13 جنيهًا خلال أسبوع. وارتفاع في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.

الرئيس السيسي خلال اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية العسكرية

السيسي يشهد منظومة تسجيل نتائج الاختبارات الإلكترونية بالأكاديمية والكليات العسكرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية العسكرية. التي تشمل الكلية الحربية، والكلية البحرية، والكلية الجوية، وكلية الدفاع الجوي. وكذلك الكليات العسكرية التي تشمل الكلية الفنية العسكرية، وكلية الطب بالقوات المسلحة، والكلية العسكرية التكنولوجية. وكان في استقباله بمقر الكلية الحربية الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الرئيس شاهد عبر منظومة تسجيل نتائج الاختبارات الإلكترونية بالأكاديمية والكليات العسكرية البيانات الخاصة بكل طالب، والدرجات التي تحصل عليها وصولًا لكشف الهيئة، حيث تمنى للطلبة المتقدمين كل التوفيق والنجاح لنيل شرف الالتحاق بالمؤسسة العسكرية العريقة واجتياز الاختبارات التي تتم وفق أحدث المعايير العلمية الدقيقة بكل حيادية وتجرد، التي تتمسك بها القوات المسلحة في انتقاء أفضل العناصر من شباب مصر الواعد، ليكونوا الدرع الحصين للوطن، بجانب زملائهم في اكاديمية الشرطة، ويشدد عليهم بأن يكونوا قدوة لجميع شباب وأبناء مصر باعتبارهم جزء أصيل من المجتمع.

وقد ناقش الرئيس الطلبة المتقدمين للأكاديمية والكليات العسكرية من خلال حوار مفتوح حول أهم التحديات والقضايا الإقليمية والشواغل الدولية وعلاقات مصر الخارجية، وكذلك جهود الدولة على المستوى الداخلي في إطار التنمية الشاملة.

غلاف الكتاب

الحكومة تنشر كتابا للرد على الشائعات بشأن الاقتصاد المصري

نشر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، كتابا للرد على ما وصفه بـ “الادعاءات والشائعات” الخاصة بحالة الاقتصاد المصري في الفترة الحالية. وذلك “بالاستناد إلى المصادر الرسمية والدولية الموثوقة”، وفق بيان المجلس.

وجاء في الكتاب: تم في هذا السياق الرد على 17 ادعاءً وزعما رئيسيا، وكل منها يتضمن العديد من المزاعم والادعاءات الفرعية، وكان من أبرز تلك الادعاءات والمزاعم ما تعلق بحجم الدين الخارجي لمصر والموازنة العامة للدولة، وسعر صرف الجنيه، وتصنيف مصر الائتماني، ووثيقة سياسة ملكية الدولة وجدوى المشروعات القومية، وقرض صندوق النقد الدولي، وقناة السويس، وأوضاع البورصة المصرية، وارتفاع أسعار السيارات وتعامل الدولة مع الأزمة الاقتصادية، وأوضاع منظومة القمح، والثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والمواد التموينية في مصر، ونقص الأدوية، ومشروعات الطاقة، وأوضاع السياحة، وفعاليات المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022.

وفيما يتعلق بزعم أن تصنيف مصر الائتماني مُهدد، وتغيير مؤسسة فيتش النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى سلبية قال المجلس أنه على الرغم من التبعات الاقتصادية الناتجة عن الأزمات الاقتصادية العالمية المتعاقبة التي تعاني منها دول العالم أجمع، فقد أشادت مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية بأداء الاقتصاد المصري، وترجمت ذلك قراراتها الأخيرة بشأن التصنيف الائتماني لمصر.

وكانت مؤسسة ستاندرد آند بورز في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أبقت تصنيف مصر الائتماني عند مستوى B مع الإبقاء على نظرة مستقبلية مستقرة للمرة الرابعة على التوالي.

وبحسب تقديراتها يستطيع الاقتصاد المصري تجاوز تداعيات هذه الجائحة بفعل تحسن المؤشرات الاقتصادية الرئيسة؛ منها: استقرار الأوضاع المالية العامة، وتوفر احتياطي آمن للنقد الأجنبي، ومواصلة جهود الحكومة في تنفيذ مختلف الإصلاحات المالية الهيكلية، لتحسين مناخ الأعمال، وضمان الاستدامة الإيجابية للمؤشرات الاقتصادية.

للاطلاع على كتاب الحكومة كاملا اضغط هنا

أكدت عثمان أن المجلس القومي للطفولة والأمومة مستمر في تقديم الدعم النفسي والإرشاد الأسري للأطفال وأسرهم

“القومي للأمومة والطفولة”: تحرك عاجل بشأن واقعة حضانة الإسكندرية

قالت وزارة الصحة والسكان، إن المجلس القومي للطفولة والأمومة اتخذ الإجراءات القانونية في واقعة تعدي مديرة حضانة على الأطفال بالضرب بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خط نجدة الطفل 16000 رصد الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتلقي عدة بلاغات من اسر الأطفال، مؤكدًا إحالة البلاغات للنيابة العامة حفاظا علي حقوق الأطفال وأسرهم.

ومن جانبها أشارت المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان لها اليوم، إلى دعم المجلس الكامل للأطفال ضحايا سوء معاملة مديرة الحضانة الخاصة، مؤكدة أن هذه الواقعة جريمة مشينة وتعدي صارخ على حقوق الطفل، حيث تجردت خلالها مديرة الحضانة من كل مشاعر الإنسانية وانتهكت حقوق الأطفال المؤتمنة عليهم.

وأكدت عثمان أن المجلس القومي للطفولة والأمومة مستمر في تقديم الدعم النفسي والإرشاد الأسري للأطفال وأسرهم، وتأهيل الأطفال نفسيا نظرا لتعرضهم للعنف والانتهاك وذلك لإزالة الأثر النفسي لما حدث لهم، موجهة الشكر والتقدير إلى النيابة العامة ولجنة حماية الطفل والجمعية الأهلية الشريكة بمحافظة الإسكندرية لسرعة تدخلهم في الواقعة وتقديم الدعم اللازم للأطفال.

تنقطع المياه اليوم الأربعاء لتنفيذ أعمال مشروع توسعات محور 26 يوليو وشارع أحمد عرابي

انقطاع المياه عن شارع أحمد عرابي بالمهندسين مساء اليوم

تنقطع المياه اليوم الأربعاء، عن شارع أحمد عرابي ومتفرعاته، خلف نادي الترسانة، وشارع الحجاز، ومساكن العرائس بالجيزة، وذلك لتنفيذ أعمال مشروع توسعات محور 26 يوليو وشارع أحمد عرابي، الأمر الذي يستلزم قطع المياه لإنهاء أعمال ربط خطوط مياه جديدة بشارع أحمد عرابي والمتعارضة مع أعمال التوسعات.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التلفون الأرضي.

الـ 13جنيها التي ارتفعتها الأسعار في المزارع ستصل للمستهلك بارتفاع مختلف بسبب الحلقات الوسيطة

سعر كرتونة البيض يرتفع 13 جنيهًا خلال أسبوع

كشف اتحاد منتجي الدواجن، عن ارتفاع أسعار البيض خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنحو 3 جنيهات للكرتونة، ليبلغ إجمالي الارتفاع الذي حققته الكرتونة 13 جنيهًا في أسبوع.

ولفت اتحاد منتجي الدواجن، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الـ 13جنيها التي ارتفعتها الأسعار في المزارع، ستصل للمستهلك بارتفاع مختلف بسبب الحلقات الوسيطة.

وكان ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، قال في تصريحات صحفية سابقة، إنه لم يعد هناك إقبال على شراء الكتاكيت من قبل المربين، لذلك لم تعد تباع منذ أيام. وأكد أن حالات إعدام الكتاكيت ما زالت مستمرة، لافتا إلى أن الأمر تصاعد وأصبحت آلاف الكتاكيت تواجه الإعدام يوميا من قبل الشركات وليس الأفراد فقط.

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن عمليات الإعدام جاءت بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف بعد تلاعب السوق السوداء بالأسعار منوها بأن الإفراجات عن الأعلاف قليلة جدا.

ترتفع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على الأنحاء كافة

الأرصاد.. ارتفاع في درجات الحرارة لمدة 3 أيام

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من الغد الخميس، وحتى الأحد 11 ديسمبر/ كانون الأول، ترتفع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على الأنحاء كافة، لتسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة الكبرى والصغرى كالتالي: القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 -14. السواحل الشمالية 24 -13. جنوب سيناء 26-17. شمال الصعيد 24 -11. جنوب الصعيد 26-13.