في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: مباحثات بين السيسي وبن سلمان في الرياض، “المحامين” تعلق على موقفها مجددا بشأن الفاتورة الإلكترونية، واستشاري تغذية يحذر من تحدي “الشريط اللاصق”.

مباحثات بين السيسي وبن سلمان في الرياض على هامش القمة العربية الصينية

السيسي وبن سلمان (أرشيفية)

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الرياض الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكداً أهمية اللقاء مع ولي العهد السعودي، لاسيما في ظل هذا التوقيت الدقيق الذي يشهد العديد من التطورات المتلاحقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومعرباً عن الاعتزاز والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً للسعودية وللأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، مع تأكيد أهمية استمرار وتيرة التشاور والتنسيق الدوري والمكثف بينهما حول القضايا محل الاهتمام المشترك على أعلى مستوى، بما يعكس التزام البلدين بتعميق العلاقات الاستراتيجية الراسخة بينهما، ويعزز من وحدة الصف العربي والإسلامي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الراهن.

محمد بن سلمان: القمة مع الصين تمثل مرحلة تاريخية جديدة في العلاقات مع دول الخليج

القمة الخليجية الصينية
القمة الخليجية الصينية

وصف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، القمة بين الصين ودول الخليج العربية بأنها “مرحلة تاريخية جديدة” في العلاقات مع بكين.

وينهي الرئيس الصيني، شي جين بينج، الجمعة زيارته للسعودية التي دامت ثلاثة أيام ووقع خلالها اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة مع الرياض.

وشملت زيارة شي جين بينج محادثات مع زعماء دول أعضاء في الجامعة العربية، إذ تسعى الصين إلى عقد اتفاقيات تجارية في المنطقة. وتهدف زيارة الرئيس الصيني إلى السعودية تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين بكين ودول المنطقة.

في 6 بنود.. “المحامين” تعلق على موقفها مجددا بشأن الفاتورة الإلكترونية

عبدالحليم علام نقيب المحامين
عبدالحليم علام نقيب المحامين

أصدرت نقابة المحامين بيانًا جديدا، بشأن ما تنقاله البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع فيديو مصور يشكك في موقفها بشأن الفاتورة الإلكترونية، مؤكدة أن موقفها كان واضحًا وثابتًا من أول لحظة بالرفض القاطع لتسجيل المحامين في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأعلنت النقابة في بيانها عن أنها ستلاحق صاحب هذا الفيديو، ومن يروج له، لما انطوى عليه من نشر أكاذيب وافتراءات لا تخلو من العمد، ودون وجه حق، خاصة وأنه ليس صاحب صفة، ولم يكن من المجتمعين مع النقابة حتى يفسر ماجرى في هذه الاجتماعات.

استشاري تغذية يحذر من تحدي “الشريط اللاصق”: يسبب الوفاة

حذر عماد الدين فهمي، استشاري التغذية العلاجية، خطورة التحدي المتداول عبر منصات “تيك توك”، يغلق المشاركون فيه أفواههم بلاصق أثناء النوم، لتتم عملية التنفس عن طريق الأنف فقط.

وقال فهمي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” تقديم الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم”، إن هناك شائعات بأن هذا التحدي يكافح الشيخوخة ويساعد على التخسيس، لافتا إلى أن التنفس من الفم فقط يزيد معدلات الحرق ويحسن ضربات القلب وضغط الدم وتدفق الأكسجين إلى الجسد.

وتابع استشاري التغذية العلاجية، أن المشاركة في هذا التحدي وخاصة إذا كان الشخص يعاني من لحمية أو احتقان في الأنف، فأنه سيؤدي للوفاة، نتيجة إصابته باضطرابات في النوم أو انقطاع التنفس اللاإرادي نتيجة ارتخاء عضلات الحلق.