في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقات التموين، وغدا صرف مساعدات “تكافل وكرامة” عن شهر ديسمبر، وإلغاء تصديق أوراق استيراد السيارات للمصريين في السعودية.

“التموين” تعلن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد على البطاقات

تواصل مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، استقبال طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين لأربع فئات من أصحاب البطاقات التموينية، في إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء عن هذه الأسر والفئات هي: مستحقو معاش تكافل وكرامة، وحاملو كارت الخدمات المتكاملة، ومستحقو معاش التضامن الاجتماعي، وأبناء الشهداء، وزوجة الشهيد، وأبناء الأسر البديلة، على ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات، وتتضمن اسم صاحب البطاقة، والرقم القومي، ورقم البطاقة التموينية، وعدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية”، حيث ترسل هذه الطلبات والكشوف والمستندات مرفق بها CD أسبوعيا عن طريق مدير المديرية التموينية لديوان عام الوزارة.

وتضمن قرار وزارة التموين، أن يقوم المكتب التمويني بتجميع هذه الطلبات والمستندات وإرسالها إلى مديريات التموين، ومرفق بها كشوف معتمدة CD على ألا تزيد البطاقة عن 4 أفراد.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت على أنه نظراً لزيادة عدد المترددين على مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة لتقديم طلبات إضافة مواليد للفئات الأكثر احتياجاً وتيسيرا على المواطنين يتم التنبيه على مديريات التموين ،بإخطار مكاتب التموين التابعة لها باستلام الطلبات من المواطنين، والتي ينطبق عليهم القواعد.

“التضامن” تبدأ غدا صرف “تكافل وكرامة” للأسر المستفيدة عن ديسمبر

موعد صرف معاش تكافل وكرامة
موعد صرف معاش تكافل وكرامة

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غدا الخميس صرف المساعدات النقدية ضمن برنامج “تكافل وكرامة “للأسر المستفيدة عن شهر ديسمبر الجاري، وهم الأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وسلمت وزارة التضامن الأسر كارت ميزة لصرف الدعم النقدي شهريا، وفقا لحالة كل أسرة بعد زيادة التمويل الخاص ببرنامج “تكافل وكرامة” إلى 25 مليار جنيه حاليا، بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، لدخول مليون أسرة جديدة من الأولى بالرعاية وكبار السن ومن ذوي الإعاقة ضمن برنامج تكافل وكرامة.

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، كانت وجهت باستكمال استبدال بطاقات برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” القديمة لدى الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي ببطاقات “ميزة” البنكية في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها، ويشمل ذلك أسر تكافل وكرامة، ومستفيدي المعاشات، والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر، والرائدات الريفيات، وجار استخراجها أيضاً لأبناء مصر فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية وبصفة خاصة من هم في مرحلة الرعاية اللاحقة.

اتحاد المصريين بالسعودية: إلغاء تصديق أوراق استيراد السيارات بالاتفاق مع القنصلية

عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية
عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية

أكد الدكتور عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إلغاء تصديق جميع الأوراق الخاصة المتعلقة باستيراد السيارات من المملكة العربية السعودية، بالاتفاق مع القنصلية المصرية، مضيفا أن هذه الخطوة توفر على المواطنين العديد من الأموال الطائلة بالإضافة إلى الوقت في سرعة الحصول على السيارة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الخطوة تساعد المصريين على شراء السيارات وتوفير مبالغ طائلة، كما أنه من أبرز الأوراق التي تم إلغائها من تصديق الأوراق المتعلقة بالفاتورة.
وأوضح حنفى، أنه يجب على مجلس الوزراء عند تطبيق قانون معين خاصة عندما يتعلق بالمواطنين بالخارج، عقد دورات نقاشية مع الطلاب من معرفة المعوقات والعمل على حلها ومن ثم طرح القانون.

طن الحديد وصل لـ26 ألف جنيه.. ارتفاعات قياسية في أسعار مواد البناء

شهدت أسعار مواد البناء ارتفاعًا بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الحالية وصلت إلى 20%، وتمثل هذه الارتفاعات تحديات كبيرة أمام السوق العقاري المحلي.

وقال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، في تصريحات تلفزيونية، إن سوق مواد البناء يشهد أسعارًا متفاوتة فهناك عدد من المصانع التي أعلنت زيادة بقيمة 1000 جنيه اعتبارًا من 12 ديسمبر، ووصل سعر طن الحديد إلى 25 و26 ألف جنيه حسب نوع الحديد وهناك فوارق بين سعر المصنع والسعر للمستهلك بقيمة تتراوح من 4000 إلى 5000 جنيه وهي نسبة كبيرة ولأول مرة يحدث في التاريخ أن ترتفع أسعار الحديد بهذه النسب.

وأرجع “الزيني” ارتفاع أسعار مواد البناء بشكل كبير إلى نقص المعروض وتحرير سعر الصرف وعدم القدرة على الاستيراد من الخارج لعدم توافر العملة الصعبة، موضحا أن سعر طن الحديد بالمصنع 21450 جنيها بينما وصل متوسط سعر الحديد للمستهلك إلى 26 ألف جنيه للطن.

وأكد “الزيني” أن أسعار الحديد ارتفعت بنسبة وصلت إلى 20% منذ بداية ديسمبر الحالي ومن المتوقع أن تؤدي هذه النسبة لرفع سعر المنتج العقاري بنسبة 10% خلال الشهر الحالي، مطالبًا الجهات الرقابية بالتدخل مشيدًا باجتماع مجلس الوزراء، حيث شدد الدكتور مصطفى مدبولي على الحملات التموينية لضبط الأسعار بالأسواق والتي أصبحت مبالغ فيها من قبل التجار.

وحول أسعار الأسمنت، قال “الزيني” إن أسعاره تراوحت من 1375 إلى 1600 بالمنصع بينما وصل سعر طن الأسمنت للمستهلك إلى 1700 و 1850 جنيهًا وفقًا لمسافة النقل من المصنع.

إيلون ماسك يخسر لقب الأغنى في العالم

آيلون ماسك رئيس تويتر وسبيس إكس وتسلا
أيلون ماسك رئيس تويتر وسبيس إكس وتسلا

لم يعد إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، بعد انخفاض حاد في قيمة أسهمه في شركة تسلا للسيارات الكهربائية هذا العام.

ووفقا لكل من فوربس وبلومبرج، فقد حل برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لمجموعة السلع الفاخرة موي هنسي لوي فيتون، مكان ماسك في صدارة الأغنى في العالم.

ويشغل ماسك منصب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، كما أنه أكبر مساهم فيها بحصة تبلغ حوالي 14 في المئة. وأكمل عملية استحواذ بقيمة 44 مليار دولار على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر في أكتوبر/تشرين الأول.