في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية كالتالي: فوز المستشار محمد عبد المحسن برئاسة نادي القضاة للمرة الثالثة على التوالي، وطرح أرز أبيض بلدي بسعر 14.5 جنيه للكيلو في المجمعات، مدير “57357” يكشف تطورات أزمة المستشفى، وقواعد عمل المحال أسفل العقارات المخالفة.

فوز المستشار محمد عبد المحسن برئاسة نادي القضاة للمرة الثالثة على التوالي

رئيس نادي قضاة مصر
رئيس نادي قضاة مصر

أعلن المستشار محمد رضا شوكت رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نادي قضاة مصر، فوز المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض، بمنصب رئيس النادي، للدورة الثالثة على التوالي.

وحصل المستشار محمد عبد المحسن على 2489 صوتا، فيما حصل أقرب منافسيه المستشار محمد الذهبي على 920 صوتا.
وقال المستشار محمد رضا شوكت، إن أعضاء الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر المقيدين في الكشوف بلغ 14732، في حين بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم بالنسبة لمنصب رئيس النادي 3448 صوتا، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 3409 أصوات، والباطلة 39 صوتا.

وأضاف أن ذات العدد من الناخبين شارك في القسم الثاني من العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس إدارة النادي، غير أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 3060 صوتا، في حين يلغ عدد الأصوات الباطلة 388 صوتا.

“التموين”: طرح أرز أبيض بلدي بسعر 14.5 جنيه للكيلو فى المجمعات الاستهلاكية

وزير التموين علي مصيلحي
وزير التموين علي المصيلحي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح كميات كبيرة من الأرز الأبيض بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بسعر 14.5 جنيه للكيلو الأرز الأبيض المعبأ بجانب أيضا طرح الأرز على بطاقات التموين بسعر 10.5 جنيه.

وقرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات مع تشديد الرقابة للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن مع استمرار مديريات التموين والإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها بتلقي استمارات الإخطارات المقدمة إليهم من حائزي الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار والمضارب وغيرهم، وتكون مستوفاة لكافة البيانات الواردة بالاستمارة المعدة لذلك.

وأكد الوزير قيام كل من يملك محصولا من الأرز الشعير المنتج محليا هذا الموسم، بتسليم طن عن كل فدان لجهات التسويق وذلك بناء على المساحة المنزرعة أرز أو تزيد عن فدان طبقا للكشوف المبلغة للمديرية، مع توجيه مديريات التموين إنذارا رسميا لمن يخالف ذلك، وفي حال المخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقا للقرارات والتوجيهات الصادرة فى هذا الشأن، وبالنسبة للمساحة المنزرعة أرز ول تجاوز فدان يكون التوريد اختيارياً.

اللجنة العليا لتراخيص المحال تحدد شروط عمل المحال بالعقارات المخالفة

أعلنت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، شروط عمل المحال أسفل العقارات المخالفة.

وقالت اللجنة إن المحال بالعقارات المخالفة تمنح ترخيصا مؤقتا لحين انتهاء هذه المدة أو تقنين وضع العقار أيهما أقرب، بشرط إثبات السلامة الإنشائية للعقار بموجب تقرير هندسي معتمد خلال خمس سنوات، تبدأ من اليوم التالي لتاريخ نشر الاشتراطات العامة والخاصة المنصوص عليها بقانون المحال العامة وتلتزم المحال غير المرخصة والمقامة بعقار أو بجزء من عقار غير مرخص أو مخالف لشروط الترخيص بتوفيق أوضاعها.

وكانت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة أكدت أنه لا يجوز إجراء أي تعديل في المحل المرخص به أو في نشاطه إلا بموافقة المركز المختص وفقًا للإجراءات والرسوم المنصوص عليها ويعتبر تعديلا كل ما يتناول أوضاع المحل أو إضافة نشاط جديد، وفى حالة تغيير المدير المسئول يتعين إخطار المركز المختص على النموذج المعد لذلك.

مدير مستشفى 57357 يكشف تطورات الأزمة: مواردنا تكفي للتشغيل 4 أشهر فقط

مستشفى 57357
مستشفى 57357

قال الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، إن المستشفى بدأ بفكرة في عام 1989 لإنشاء صرح طبي نتيجة معاناة الأطفال المصابين بالسرطان لعدم توافر الأماكن الكافية لعلاجهم بالمستشفيات الحكومية.

وأضاف أبو النجا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الجمعة، أن المستشفى افتتح عام 2007 بطاقة 180 سريرا وازدادت للضعف في عام 2020، مشيرا إلى أن معدلات الشفاء وصلت لنسبة 71.2%، مشيرًا إلى أن مريض سرطان الدم يتكلف 750 ألف جنيه خلال فترة علاجه التي تستمر قرابة 3 سنوات ونصف.

وتابع مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال: “مفيش حد فالمستشفى سواء ممرضة أو عاملة بتاخد بقشيش، والمستشفى أنضف من بيتنا.. هو ده مالوش تمن؟!”، منوها بأن هناك 36 ألف مريض تم شفائهم ويقوموا بالمتابعة في المستشفى، معلقا: “الدكاترة بتيجي المستشفى الساعة 8 صباحًا وترفض المغادرة في الرابعة مساءًا بعد انتهاء الشيفت رغم ضعف الرواتب، ونوفر لجميع المرضى تذاكر القطارات والمترو مجانًا بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم بصفة دورية”.

وأكمل: “تعرضنا لاتهامات مغرضة خلال حملة كاذبة ممنهجة بأن المستشفى يقوم بإجراء تجارب إكلينيكية على الأطفال من مرضى السرطان، وهو أمرعارٍ تماما من الصحة”، متابعًا: “كل الكلام اللي اتقال كذب، إحنا ناس محترمة ومخلصة، وهناك مجلس أمناء يتابع المستشفى ويتبرعون بالملايين”.

واستطرد: “عملنا أول إعلان لمستشفى57357 في شهر رمضان، وبعد ما كانت إيرادات التبرعات مليون جنيه ارتفعت إلى 28 مليون جنيه في هذا العام”، مشيرا إلى أن كل جنيه تم إنفاقه على الإعلان للمستشفى بالفضائيات يجتذب تبرعات بقيمة 18 جنيها فضلا عن زيادة الوعي المجتمعي بأهمية وأهداف وخدمات المستشفى.

وأكد الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، أن التبرعات التي تأتي للمستشفى لم تقل قيمتها عن الأعوام السابقة، ولكن الأزمة في ارتفاع تكاليف العلاج بصورة كبيرة جراء تغير صرف الدولار مقابل الجنيه.

وتابع مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال: “كل اللي معايا 300 مليون جنيه وده ممكن يشغلني 4 أشهر فقط، ولكن

عندي يقين عظيم في الشعب المصري لإنقاذ مستشفى 57357 المهدد بالإغلاق بسبب نقص الموارد المالية من التبرعات، أوعى تستهون بكرم المصريين ومدد ربنا”.