في نشرته المسائة “ازي الحال” يستعرض “مصر360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: السيسي يتحدث عن إمكانية طرح شركة قناة السويس في البورصة للمصريين فقط، و2000 جنيه تراجعا بأسعار خامات العلف بالأسواق للطن، و”التنظيم والإدارة” يعلن وظائف جديدة بالدولة يناير المقبل، و”التعليم” تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية والورقية في وقت واحد.

السيسي يتحدث عن إمكانية طرح شركة قناة السويس في البورصة للمصريين فقط

الرئيس السيسي في أحد المؤتمرات
الرئيس السيسي في أحد المؤتمرات

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن إمكانية طرح شركة قناة السويس في البورصة للمصريين فقط.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية (النصر) بأبورواش بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس إنه إذا تم طرح شركة قناة السويس كأسهم في البورصة، سيكون للمصريين فقط.

ويساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.

منتجو الدواجن: 2000 جنيه تراجعا بأسعار خامات العلف بالأسواق للطن

قال أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن أسعار خامات العلف شهدت تراجعًا بالأسواق بحوالي ألفي جنيه مع بداية الأسبوع الجاري مقارنة بمستوياتها الأسبوع الماضي.

وبحسب نبيل، فإن سعر طن الفول الصويا هبط إلى 33 ألف جنيه مقابل 35 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن الذرة الصفراء إلى 13 ألف جنيه مقابل 15500 جنيه.

وأرجع نبيل تراجع الأسعار إلى الإفراج عن كميات من الفول الصويا والعلف من المكدسة بالموانئ، مشيرا إلى أن الاتحاد يجري الآن حصر كميتها.

وأوضح نبيل أن ما يحدث الآن بعد إفراجات الحكومة يعتبر انفراجة في سوق العلف.

رئيس “التنظيم والإدارة”: الإعلان عن وظائف جديدة بالدولة يناير القادم

الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن التعيينات الحكومية لم تتوقف مثلما يتردد، وإنما ما زالت مستمرة، وفقا لنظام المسابقات، ووفقا لاحتياجات الجهات المختلفة التابعة لإشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم، لمناقشة الطلب المقدم من النائب محمد السباعي، وعشرين عضوا آخرين بشأن سياسة الحكومة حول خطة الإصلاح الإداري، وكذلك خطة النهوض بالموارد البشرية بالجهاز الإداري للدولة.

وقال الشيخ، إن هناك مواعيد محددة للإعلان عن الحاجة لتعيينات جديدة، وهي شهري يناير ويونيو من كل عام، حيث يتم دراسة الاحتياجات الوظيفية وتحديد المتطلبات والتخصصات التي تحتاجها الجهات الحكومية، ليتم الإعلان عنها واجراء مسابقات بشأنها، متابعا، سيكون هناك إعلان عن وظائف جديدة في شهر يناير المقبل.

“التعليم”: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية والورقية في وقت واحد

وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات الإلكترونية والورقية للصفين الأول والثاني الثانوي العام تعقد في وقت واحد وهو الزمن المخصص للمادة سواء الاختبار من متعدد أو المقالية، مطالبة طلاب الثانوي العام بعدم مغادرة اللجنة بعد أداء الجزء الأول من الامتحان حتى ينتهي من أداء الجزء المتبقي سواء كان الورقية أو الإلكترونية.

وحددت الوزارة، طرق أداء الامتحانات الإلكترونية والورقية للصفين الأول والثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الأول، كالتالي:

– بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% إلكترونيًا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا.

– بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت يؤدون الاختبار ورقيا.

– الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد.

– يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على السيد مدير عام الإدارة التعليمية.

– تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

– يتم عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي كما هو متبع في الأعوام السابقة.

طقس الثلاثاء مائل للبرودة صباحًا بارد ليلا على أغلب الأنحاء

أمطار - أرشيفية
أمطار – أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار الطقس المائل للبرودة إلى الصباح الباكر من يوم غدٍ الثلاثاء، على أن يكون لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأضاف بيان للهيئة أن شبورة مائية متوقعة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد. بينما تكون الأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، وهي: القاهرة والوجه البحري: العظمى 20 – الصغرى 13، والسواحل الشمالية: 20 – 14، وجنوب سيناء: 23 – 14، وشمال الصعيد: 21 – 09، وجنوب الصعيد: 23 – 10.

وبالأمس، شهدت معظم أنحاء البلاد بداية من شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى مناطق من شمال الصعيد أجواء شتوية ماطرة. حيث سقطت أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة، كانت رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قلت حدتها كلما تقدمنا للداخل، لتصبح خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.