في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها: بدء تيسير إجراءات استيراد سيارات المصريين بالخارج. الزراعة تنفي تداول مبيدات محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل الإسكان تعلن تنفيذ 1236 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”، ومستشفى 175 سريرا بمدينة قنا الجديدة. وطقس الغد يشهد تحذيرات من شبورة مائية.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن التيسيرات الجديدة لاستيراد سيارات المصريين بالخارج دخلت حيز التنفيذ

بدء تيسير إجراءات استيراد سيارات المصريين بالخارج

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن التيسيرات الجديدة لاستيراد سيارات المصريين بالخارج، التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخرًا، دخلت حيز التنفيذ وسيتم إدراج التعديلات الإلكترونية الخاصة بذلك في موعد أقصاه الخميس المقبل.

وأوضح معيط أنه تم إلغاء شرط إيداع المبلغ الواجب سداده قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل، ليتم الاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي عن الستة أشهر السابقة على تاريخ التحويل، مُبينًا فيه حركات الإيداع والسحب والتحويل. وكذلك إلغاء شرط التصديق على مستندات الإقامة، وكشف الحساب البنكي، وشهادة بيانات السيارة لدى وزارة الخارجية، من خلال السفارات والبعثات الدبلوماسية بالخارج.

أضاف الوزير، أنه تم إعادة تقييم السيارات وفقًا لفئات متدرجة «الأساسية، والمتوسطة، والعالية». بما يعنى إضافة فئات جديدة بناءً على طلب المصريين بالخارج، ذات قيمة جمركية وضريبية أقل بحسب عدد الكماليات، وعلى ضوء ذلك سيتم نشر الجداول الإلكترونية، بما يحدد قيمة المبلغ النقدي المستحق الذي سيحول من الخارج لصالح وزارة المالية.

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم التوافق مع نقابات وشعب التخليص الجمركي على تقدير مقابل خدمة التخليص الجمركي لسيارات المصريين بالخارج بحيث لا تتجاوز 3 آلاف جنيه، وتم تحديد مكاتب التخليص الجمركي الراغبة في إنهاء إجراءات التخليص عن هذه السيارات، إضافة إلى التطبيق الإلكتروني.

الزراعة تنفي تداول مبيدات محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تداول مبيدات زراعية محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتداول مبيدات زراعية محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة.

وشددت على أن كافة مبيدات الآفات الزراعية المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة تماماً، ومطابقة لكافة المواصفات القياسية، ولا تشكل أي خطورة على الصحة العامة للمواطنين، أو على الإنتاج الزراعي.

وأشارت الوزارة إلى مُشيرةً إلى شن حملات تفتيش دورية ومكثفة على جميع أسواق ومنافذ بيع المبيدات الزراعية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ لضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها على كافة المبيدات الزراعية. إلى جانب سحب عينات منها سواء محلية الصنع أو المستوردة لتحليلها بالمعمل المركزي للمبيدات، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها، ولضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها على كافة المبيدات الزراعية. مع ضبط المبيدات المغشوشة ومجهولة المصدر وغير المسجلة من قبل الوزارة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تم وجار الانتهاء من تنفيذ 1236 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين- محور محدودي الدخل” بمدينة قنا الجديدة

الإسكان: تنفيذ 1236 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين” ومستشفى 175 سريرا بمدينة قنا الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم وجار الانتهاء من تنفيذ 1236 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين- محور محدودي الدخل”، بمدينة قنا الجديدة.

كما يتم أيضا تنفيذ مستشفى على أعلى مستوى بالمدينة، بإجمالي 175 سريرا، وذلك ضمن جهود الوزارة لتوفير الخدمات المختلفة بالمدن الجديدة، خاصة مدن الصعيد.

وأوضح المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 21 عمارة تضم 504 وحدات سكنية “نموذج 3 غرف وصالة”، وذلك بالحي السكني الأول بالامتداد الشمالي بالمدينة.

وأضاف أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ 28 عمارة أخرى، وتشمل 23 عمارة تضم 552 وحدة سكنية “نموذج 3 غرف وصالة” بالإضافة إلى 5 عمارات تضم 180 وحدة سكنية “2 غرفة وصالة”، بموقع الامتداد الشرقي للمدينة بطريق قنا الأقصر.

يشهد طقس الأربعاء شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري

طقس الغد: فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأربعاء. حيث يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف الحرارة باقي النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. بارد ليلا على أغلب الانحاء.

ويشهد طقس الأربعاء، شبورة مائية في الصباح الباكر، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد، ونشاط رياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع تواصل فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 العظمى والصغرى 12 درجة، وعلى السواحل الشمالية 19 – 12، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 23 – 14، وعلى شمال الصعيد 20 – 8، وعلى جنوب الصعيد 24 – 10 درجات.