في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث على مدار الساعات الماضية. ومنها: السيسي يوجه بتطوير المواني ودعمها بمناطق لوجستية.. شتاء مصر يتأثر بالمرتفع السيبيري.. رئيس “شعبة الذهب”: رغم انخفاض الأسعار بمصر أتوقع ارتفاعها عالميًا.

السيسي يوجه بتطوير المواني ودعمها بالمناطق اللوجستية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم تطوير المواني بشكل تنموي متكامل، يمتد إلى المحيط الجغرافي لها، ولتكوين ظهير من المناطق اللوجستية، لزيادة الطاقة الاستيعابية بها. بما يعزز من قدرتها في دعم حركة التجارة والتصدير والاستيراد. وكذا يرسخ من موقع مصر الجغرافي كمركز لوجستي إقليمي وعالمي.

وشدد الرئيس السيسي على أن نهضة الأمم تعتمد بشكل حيوي على شبكة النقل من مواني ومطارات وطرق ومحاور، كبنية أساسية داعمة لكافة قطاعات الدولة. ذلك وفق ما نقل عنه السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي ينقل دار رعاية لكبار الفنانين إلى تمليك لنقابة المهن التمثيلية

أعرب أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن سعادته بالموافقة على إنشاء دار للمسنين لكبار الفنانين. لافتًا إلى أن الدار كانت حلما كبيرا لكل فناني مصر.

وقال “زكي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، الثلاثاء، إن الدار كانت حلمًا كبيرًا لكل الفنانين في مصر، ونحن نعاني منذ سنوات عديدة، أنه حينما يكون لدينا زملاء من كبار السن أو في سن الشيخوخة أو المصابين ببعض الأمراض، نبحث عن دور رعاية لهم. متابعًا: “الحمد لله ربنا كرمنا ونفذنا هذه الفكرة وهي دار رعاية للقوة الناعمة من كبار السن من الفنانين”.

وأضاف: “نفذنا الفكرة بعد ما تبناها وتبرع لها سمو حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، والحمد لله تم الافتتاح بشكل يليق بكل فناني مصر، وعاوز أشكر معالي رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على موافقته بنقل دار رعاية المسنين من حق الانتفاع إلى تمليك للنقابة”.

وأوضح أن دار المسنين تعتبر خدمة مجتمعية، وهي عبارة عن ثلاثة طوابق، وبها، وحمام سباحة، وصالة جمنازيوم موجها الشكر لوزارة الإسكان على تعاونها، متابعًا: “الكل فرحان وحالة كبيرة من التعاون والتلاحم بين الفنانين وكتير من الفنانات قالوا هنيجي نطبخ بنفسنا وهتشووفهم زي ليلى علوي وغيرها”.

شتاء مصر يتأثر بالمرتفع السيبيري

أمطار بالقاهرة
أمطار بالقاهرة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض الطقس في مصر إلى المرتفع السيبيري. بينما أوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة، أن المرتفع السيبيري من المرتفعات الجوية المؤثرة بشدة على حالة الطقس.

والمرتفع السيبيري يأتي من مناطق تصل فيها درجات الحرارة إلى 40 و50، وهي مناطق شديدة البرودة، ليأتي من سيبيريا، لذا أطلق عليه المرتفع السيبيري.

وأكدت غانم، خلال مداخلة هاتفية لها في إحدى الفضائيات، أن المرتفع السيبيري سيؤثر على درجات الحرارة في فصل الشتاء. ليكون شتاء شديد البرودة مع انخفاض شديد في درجات الحرارة.

وتابعت بأن المرتفع السيبيري ينشط غالبًا في كل عام في شهر 12 ويبدأ يؤثر بشكل قوي على باقي فصل الشتاء. ما يؤثر على انخفاض في درجات الحرارة، التي قد تصل درجات الحرارة خلال فترات النهار إلى 15 درجة. وفي حالة الصقيع قد تصل درجات الحرارة إلى 2 و3 درجة مئوية.

وأكدت على أن المرتفع السيبيري سيؤثر على أغلب محافظات الجمهورية، وتأتي الكتل الهوائية بما يؤثر على انخفاض درجات الحرارة في مصر من دول شرق آسيا، لتمر على البحر المتوسط لتؤثر على محافظات الجمهورية، بانخفاض درجات الحرارة خاصة المحافظات الشمالية ومن ثم الساحلية والقاهره الكبرى. وسيظهر تأثير المرتفع السيبيري في شهر يناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط، ومارس/ آذار.

رئيس “شعبة الذهب”: رغم انخفاض الأسعار بمصر أتوقع ارتفاعها عالميًا

أرشيفية
أرشيفية

كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل الإقبال على شراء الذهب مع انخفاض سعر الدولار، وحدوث حالة من هدوء الأسعار في المعدن الأصفر.

وقال “ميلاد”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، إن هناك هدوءًا نسبيًا في أسعار الذهب؛ وبدأت حركة الشراء في الزيادة.

وأضاف أن سعر الذهب في البورصة العالمية ارتفع بقيمة 25 دولارًا، مشيرًا إلى أن انخفاض الأسعار يدعو لخوف المواطنين من الإقبال على الشراء؛ عكس الإقبال الكبير عند ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.

وأوضح أن سعر جرام الذهب عيار 21 تخطى 1650 جنيهًا، لافتًا إلى أنه يتوقع ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.