في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” مع القارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: الرئيس السيسي يوجه صناديق الدولة بدعم ذوي الهمم بمليار جنيه. بدء معارض أهلًا رمضان من أول يناير حتى نهاية شهر رمضان. القبض على مأذون نادى بتسريع إجراءات الزواج على فيسبوك. والأرصاد تحذر السائقين بسبب الشبورة في طقس الغد.

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من التوجيهات للوزارات المختلفة لدعم شباب “قادرون باختلاف”

السيسي يوجه صناديق الدولة بدعم ذوي الهمم بمليار جنيه

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من التوجيهات للوزارات المختلفة وذلك لدعم شباب “قادرون باختلاف” على جميع الأصعدة والمجالات حيث وجّه بإنشاء صندوق لدعم ذوي الهمم، مفيدًا بأنه اجتمع مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وناقشه بشأن صندوق ذوي الهمم، ومن ثم رئيس البرلمان، والذين أوضحوا أنه له لا بد من عمل قانون لتنظيم الموضوع بشكل أكبر لتقديم خدمات أكثر.

وكلف رئيس الجمهورية، وزارة التضامن الاجتماعي، بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة من ذوات الهمم أسوة بغيرها من ذوي الإعاقة، كما أصدر توجيهًا أيضًا بتيسير الوزارة إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، وذلك ضمانا لحصولهم على كافة الحقوق والخدمات.

وأقيمت احتفالية “قادرون باختلاف”، بمركز المنارة بالتجمع الخامس في القاهرة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الدولة، بجانب عدد من ضيوف مصر من الخارج أبرزهم عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات، وذلك في إطار حرص الدولة على دمج ذوي الإعاقة بالجمهورية الجديدة.

الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية (يمين) والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة (يسار)

“التموين”: بدء معارض أهلًا رمضان من أول يناير حتى نهاية رمضان

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إنشاء معارض أهلا رمضان هذا العام بداية من الشهر القادم بكل المحافظات وستستمر لنهاية شهر رمضان. وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء، لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة،

وأكد المصيلحي أن الإفراجات الجمركية التي أقرتها الدولة مؤخرا هدفها هو توفير السلع وكذلك مستلزمات الإنتاج، وطالب رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن خمسة معارض بكل محافظة كحد أدنى. وكذلك إنشاء ركن بكل سلسلة تجارية لسلع “أهلاً رمضان” وتثبيت أسعار عدد من السلع أيضا، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع المحافظين لتوفير الاماكن الخاصة بالمعارض دون تكلفة على العارضين.

ومن جانبه، طالب المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، التجار بطرح السلع للمواطنين بسعر عادل، مشيرًا إلى أن التنافسية هي من ستخلق هذا السعر العادل للمواطنين، وأضاف أنه تم إعداد الدراسات اللازمة مع الغرف التجارية والسادة المحافظين لاختيار الأماكن المناسبة بكل محافظة لتنتشر تلك المعارض بكل أرجاء المحافظات.

مساعد المأذون الشرعي دعا المواطنين للزواج قبل صدور قانون الأسرة الجديد حتى لا يدفعون 30 ألف جنيه للصندوق

القبض على مأذون نادى بتسريع إجراءات الزواج على فيسبوك

قررت محكمة أسرة عابدين إيقاف المأذون محمد محمد درويش مصطفى، عن العمل وسحب دفاتر الزواج والطلاق منه والتحقيق مع مساعده ياسر القرشي. بسبب نشرهما منشورات على فيسبوك لحث المواطنين على الزواج قبل صدور قانون الأحوال الشخصية الجديد، حتى لا يدفعون 30 ألف جنيه للصندوق.

وأوضحت وزارة العدل، تفاصيل إحالة واقعة المأذون الذي دعا المواطنين للزواج قبل صدور قانون الأحوال الشخصية الجديد ومساعده للنيابة العامة، لتولي التحقيق فيما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت التحقيقات أن مساعد المأذون الشرعي، ويدعي ياسر القرشي، دعا المواطنين للزواج قبل صدور قانون الأسرة الجديد حتى لا يدفعون 30 ألف جنيه للصندوق على الصفحة الشخصية للمأذون الشرعي.

وبالفحص، تبين أنه لا يعمل مأذونًا شرعيًا، وأنه يباشر أعمال المأذونية بالتوثيق دون سند من القانون واللائحة، وأنه يباشر أعمال المأذونية على الوثائق الخاصة بالمأذون محمد محمد درويش مصطفى، مأذون شرعي ناحية الفوالة- جنوب القاهرة، من خلال مساعدة الأخير له، عن طريق إمداده بوثائق الزواج والمستندات، وتفويضه في ذلك بالمخالفة للائحة المأذونين.

ناشدت هيئة الأرصاد الجوية السائقين بضرورة توخى الحذر خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية بسبب الشبورة

طقس الغد.. الأرصاد تحذر السائقين بسبب الشبورة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تكون الشبورة على الطرق خلال الأيام المقبلة، حيث تتعرض البلاد لشبورة مائية تكون كثيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، السائقين بضرورة توخى الحذر خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، بسبب الشبورة، وضرورة القيادة بهدوء وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعليمات المرور.

ويشهد طقس الغد استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 29 ديسمبر/ كانون الأول، فهي: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة. الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة. مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة. سوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة. قنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة. أسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة.