في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: مقتل عنصر إرهابي في هجوم على قوات الأمن بالإسماعيلية، ومدبولي يتابع اليوم أعمال الإفراج الجمركي عن البضائع في ميناء الإسكندرية، وتأهيل 2691 كيلو مترا من الترع في 2022، والبابا تواضروس يترأس قداس رأس السنة بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، و”الأرصاد” تحذر من طقس رأس السنة.

مقتل أحد العناصر التي هاجمت قوات الأمن في الإسماعيلية

العنصر الإرهابي المقتول
العنصر الإرهابي المقتول

أعلنت مصادر إعلامية شبه رسمية، مقتل عنصر إرهابي هاجم ارتكاز أمني لقوات الأمن في محافظة الإسماعيلية مساء الجمعة.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية واكسترا نيوز، على لسان مراسليهما في الإسماعيلية، أن قوات الأمن تصدت لمحاولة استهداف قوة أمنية أمام مسجد الصالحين في الإسماعيلية.

رئيس الوزراء يتابع اليوم أعمال الإفراج الجمركي عن البضائع في الإسكندرية

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، عددا من المشروعات بمحافظة الإسكندرية بجانب متابعة تنفيذ أعمال الإفراج الجمركي عن البضائع بالمواني.

وكانت الحكومة أعلنت أنه بالتعاون مع “القطاع المصرفي” وضعت خطة للإفراج عن البضائع المتبقية خلال الفترة القصيرة المقبلة، وأن من بينها بضائع صب تقدر بنحو 3.4 مليار دولار، وقدرت بعض المصادر قيمة البضائع المتبقة في المواني تنتظر الإفراج الجمركي بـ9 مليارات دولار.

مصلحة الري: تأهيل 2691 كيلو مترا من الترع في 2022

مشروع تأهيل الترع
مشروع تأهيل الترع

أكد المهندس علي منوفي رئيس مصلحة الري، الانتهاء خلال عام 2022 من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 2691 كيلو مترا على مستوى محافظات الجمهورية، وجاري تأهيل ترع بأطوال 3776 كيلو مترا، وطرح وترسية ترع بأطوال 1823 كيلو مترا.

وأضاف منوفي في بيان صحفي، أنه تم الانتهاء من تأهيل مساقي بأطوال 79 كيلو مترا، وجاري العمل في 236 كيلو مترا أخرى، وجاري طرح 164 كيلو مترا، كما تم صيانة وتطهير 33 ألف كم من الترع على مستوى محافظات الجمهورية خلال العام الحالي.

وأوضح منوفي أنه في المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة” تم خلال عام 2022 تأهيل ترع بأطوال 1552 كيلو مترا، وجاري العمل في ترع بأطوال تصل إلى 1550 كيلو مترا، وجاري العمل على تنفيذ عمليتين للحماية من أخطار السيول بمحافظة الجيزة تشتمل على إنشاء بحيرات وحواجز وسدود إعاقة وأحواض تهدئة.

البابا تواضروس يترأس قداس رأس السنة بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس رأس السنة الجديدة بالكتدرائية المرقسية بالإسكندرية، اليوم السبت وسط حضور من الآباء الكهنة والأساقفة وشعب الإسكندرية.

يأتي ذلك فيما أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنبيهات بشأن المشاركة في قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي يترأسها قداسة البابا تواضروس.

“الأرصاد” تحذر من طقس رأس السنة

حذرت الدكتوره منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث تشهد الأجواء برودة في هذه الأوقات، والصغرى تصل إلى 10 و11 درجة خلال فترة الليل.

وقالت في تصريحات صحفية، إنها تحذر أيضًا من تكوّن الشبورة المائية التي قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وعند زيادتها تؤثر بشكل كبير على الرؤية الأفقية وهذا يشكل خطورة على قائدي المركبات في الصباح الباكر.

ونصحت بارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل والنهار، وتكون ثقيلة في فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأوضحت أن درجات الحرارة خلال فترات النهار تصل إلى 19 و20 درجة على القاهرة الكبرى، وخلال فترات الليل ما بين 10 و11 درجة.