اقترب نادي الزمالك من التوقيع مع نجم الكرة المصرية ونادي بيراميدز، عبد الله السعيد صانع ألعاب غريمه التقليدي السابق الأهلي، حيث اتفقا على جميع شروط عقده الشخصية ويتبقى فقط الحصول على موافقة ناديه ليصبح لاعبا رسميا للقلعة البيضاء.

اقرأ أيضا.. بطل الدوري في قفص الاتهام.. من هو نادي الدولة؟

ويحقق هذا الاتفاق حال إتمامه رغبة الطرفين التي لم تكتمل في عام 2018 عندما كانت صفقة القرن آنذاك بانتقاله من الأحمر مباشرة، لكنها لم تكتمل في النهاية لتراجع اللاعب ثم عرضه للبيع من الأهلي في أحداث صنعت دويا كبيرا حينها.

السعيد أحدث صفقات الزمالك

وقت توقيع العقد مع الزمالك في 2018
وقت توقيع العقد مع الزمالك في 2018

وبشكل خاص حصلنا على تفاصيل توقيع السعيد للزمالك، حيث أبلغ إدارة ناديه بيراميدز بشكل رسمي رغبته في الرحيل صوب نادي الزمالك، خاصة مع قلة مشاركاته الأساسية مع فريقه وبعض المشاكل مع هاني سعيد مدير الكرة بالفريق مؤخراً ما أدى لسحب شارة القيادة منه وتوقيع غرامات مالية عليه.

وعقد السعيد ووكيله جلسة مع مسئولي الزمالك واتفقوا بشكل كامل على أغلب تفاصيل عقده الشخصي مع النادي الأبيض، حيث سيكون العقد لمدة موسم ونصف الموسم بداية من يناير الجاري.

كما أن السعيد سيحصل على 22 مليون جنيه في الموسم الواحد كإجمالي راتب بدون ضرائب، وهو بمثابة نصف ما كان يتقاضاه في بيراميدز حيث يحصل على قرابة الـ40 مليون جنيه في الموسم، ولكنه تنازل على النصف لكي يختم مشواره بنادي جماهيري كبير مثل الزمالك.

فيريرا مقتنع بشرط وحيد

وعن اعتراض البرتغالي جيسوالدو فيريرا مدرب الزمالك على ضم السعيد لكبر سنه وعدم ملائمته لطريقة لعبه، وكذلك لمشاركته مع بيراميدز في الكونفدرالية مما يمنعه من اللعب في دوري أبطال إفريقيا مع الأبيض.

قال مصدر بأن المدرب قبل فكرة التعاقد مع السعيد ولكن اشترط حرية التعامل فنياً معه دون تدخل في أوقات لعبه ومشاركته أساسياً من عدمه، وهو ما وافقت عليه الإدارة واللاعب، وبالتالي لم تعد هناك مشكلة للمدرب البرتغالي مع الصفقة.

رسالة انستجرام تمهد الطريق

نشر السعيد منشورا شاركه مع متابعي حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، أثار به جدلا واسعا في ظل أنباء ارتباط اسمه بالزمالك.

وقام اللاعب بنشر صورة ظهر فيها مرتدياً قميصا أبيض، وكتب: “أنتظرها”، ليفسرها بعض المتابعين بأنها إشارة إلى الانتقال إلى القلعة البيضاء.

يذكر أن السعيد بدأ رحلته رفقة نادي بيراميدز مطلع عام 2019، بعد فترة قصيرة قضاها بين صفوف أهلي جدة السعودي، ولعب خلالها 150 مباراة بقميص الفريق السماوي، ليتألق نوعاً ما مع الفريق بتسجيل 42 هدفاً وصناعة 36 آخرين.

ورغم عدم تتويج النادي بأي لقب كان قريبا من الفوز بالكونفدرالية قبل أن يخسر المباراة النهائية لنسخة 2020 أمام نهضة بركان المغربي، كما ودع نسختي 2021 و2022 من نصف وربع النهائي، ودخل نجم الأهلي السابق قائمة نادي المائة بالدوري المصري الممتاز مع بيراميدز بعد وصوله إلى 118 هدفا بالمسابقة.