في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: التعليم تعلن عن حاجتها لشغل وظائف بمدرسة الضبعة النووية، ووفاة الكاتب والمترجم محمد عناني، وأمين الغرف التجارية يقول إن الإفراج عن البضائع أدى لتراجع كبير في الأسعار، وتفاصيل عودة التابوت الأخضر من أمريكا، ولقاء بين وزير الخارجية السعودي ومساعد الرئيس الإيراني، ووزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم ساحات المسجد الأقصى.

التعليم تعلن عن حاجتها لشغل وظائف بمدرسة الضبعة للطاقة النووية بمطروح

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حاجتها لشغل وظائف خالية فى المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية في الضبعة بمحافظة مطروح، موضحة أن هناك وظائف خالية في المدرسة وتشمل التخصصات التالية: معلم تخصص الصناعات الميكانيكية علمي ومعلم تخصص الصناعات الميكانيكية عملي ومعلم تخصص الصناعات الكهربية علمي ومعلم تخصص الصناعات الكهربية عملي ومعلم تخصص إلكترونيات علمي ومعلم تخصص إلكترونيات علمية.

وفاةالكاتب والمترجم محمد عناني عن عمر ناهز الـ 84 عاما

الكاتب والمترجم الراحل محمد عناني
الكاتب والمترجم الراحل محمد عناني

رحل الكاتب والمترجم الدكتور محمد عناني عن عمر ناهز الـ 84 عاما، بعد صراع مع المرض، وعناني (4 يناير 1939- 3 يناير 2023) هو مترجم وأديب وكاتب مسرحي وناقد وأكاديمي مصري، ولد في رشيد بمحافظة البحيرة، ورثاه عدد كبير من الكتاب والنقاد على وسائل التواصل الاجتماعي.

حصل عناني على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة القاهرة في عام 1959، وحصل على الماجستير من جامعة لندن عام 1970، وعلى الدكتوراه من جامعة ريدنج عام 1975. صدر له أكثر من 130 كتابا باللغتين العربية والإنجليزية، تتنوّع بين الترجمات الهامة والأعمال الإبداعية.

“هنرجع الأسعار لطبيعتها”.. الغرف التجارية: الإفراج عن البضائع أدى لتراجع كبير في الأسعار

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن الإفراجات عن البضائع في الموانئ يوم السبت الماضي أدت لانخفاض سعر طن الفول 5 آلاف جنيه والعدس انخفض 7 آلاف جنيه للطن والذرة انخفض سعرها 5 آلاف جنيه للطن.

وأضاف “عز” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” الاثنين، أن الوفرة والإفراجات أدت لرعب محتكري السلع من كم الإفراجات فطرح البضائع التي احتكرها والبضائع المفرج عنها عند نزولها للسوق سنعود للأسعار الطبيعية.

الأعلى للآثار يكشف تفاصيل تسلم نقل التابوت الأخضر من أمريكا

التابوت الأخضر
التابوت الأخضر

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن التابوت الأثري التي تسلمته مصر من الولايات المتحدة، سمي بالتابوت الأخضر لأنه اسمه شائع، ولكنه هو تابوت لكاهن يرجع للعصر المتأخر وأخذ لقب الكاهن المطهر لدى الملك، مشيرا إلى أن التابوت أطلق عليه خطأ لقب التابوت الأخضر بسبب أن وجهه مغطى باللون الأخضر.

وأضاف “وزيري” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” الاثنين، أن التابوت كان لشخص من عامة الشعب أو أحد الكهنة وحجم التابوت الخاص به يصل لـ 3 أمتار فهو أمر مهم ولافت للأنظار، موضحًا أن التابوت الخاص بأحمس نفرتاري كان تابوتا ملكيا وكانت ترغب في وضع الإكسسوارات الخاصة بها معها وبعض التوابيت الأخرى كان يتم وضع الأواني الملكية بداخلها، ولكن التابوت الأخضر لفت أنظارنا، كما أن سمك الغطاء في أحد الجوانب يصل لـ 15 سم.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى بحراسة مشددة

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، برفقة عدد من المستوطنين وسط حراسة أمنية مشددة للشرطة الإسرائيلية.

وحسب وكالة أنباء فلسطين، بن غفير اقتحم الأقصى لأول مرة منذ توليه منصب وزارة الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، حيث وصل في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق، وذلك بعد أن سمح له جهاز الأمن العام “الشاباك” باقتحام الأقصى.

لقاء بين وزير الخارجية السعودي ومساعد الرئيس الإيراني في البرازيل

أفادت وكالات أنباء إيرانية بأن محمد حسيني، مساعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في البرازيل، على هامش مشاركتهما في حفل تنصيب الرئيس لولا دا سيلفا.

وأكد حسيني ضرورة استمرار المحادثات التي بدأت بين طهران والرياض في العراق، وفقا لوكالتي أنباء “تسنيم” و”مهر” الإيرانيتين.

وذكرت الوكالتان الإيرانيتان أن وزير الخارجية السعودي شدد على أهمية مناقشة الأوضاع والاهتمامات القائمة الواحدة تلو الأخرى من أجل الوصول إلى نتيجة، مؤكدا أن نوع العلاقات بين البلدين يؤثر على المنطقة.