دوي كبير صاحب انتقال النجم البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي بالأيام القليلة الماضية، حيث وقع نجم مانشستر يونايتد السابق مع العالمي بقيمة تزيد عن 400 مليون جنيه إسترليني (484 مليون دولار).

اقرأ أيضا.. صفقة من عالم الخيال.. لماذا سينتقل رونالدو إلى النصر السعودي؟

ليصبح التعاقد الأهم في الخليج، حيث تضخ المملكة الخليجية الثرية ملايين الدولارات لتنظيم فعاليات رياضية عالمية، مثل فورمولا وان ورالي دكار لتغيّر صورتها المحافظة في العالم، ويأتي هذا في إطار حملة غير مسبوقة لتحقيق انفتاح اجتماعي كبير.

كذلك تدرس السعودية التقدم بملف مشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030، على ما أفاد به مسئولون، ومن المقرر أيضًا أن تستضيف السعودية دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029، في مدينة نيوم المستقبلية العملاقة، ثم بعدها بخمس سنوات تستضيف العاصمة الرياض في 2034 دورة الألعاب الآسيوية، كما تترشح لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم للرجال والسيدات.

قصر ملكي بأفضل إطلالة

كريستيانو في نادي النصر السعودي
كريستيانو في نادي النصر السعودي

سيقيم الدون في برج المملكة أحد أطول المباني في البلاد، حيث كشفت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية عن موقع أول مسكن اتخذه رونالدو في السعودية وتفاصيل من داخله، حيث قالت إنه “أشبه بقصور الملوك، ويوفر له أفضل إطلالة على العاصمة في أروع المواقع”.

وحجز كريستيانو في الجناح العملاق لمدة شهر، ويتمتع بـ17 غرفة تشغلها عائلته وأصدقاؤه ورجال الأمن، وهو أحد أفضل الأجنحة في المبنى المكون من 99 طابقًا في أحد أفضل الأماكن التي يمكن أن توفرها الرياض.

تكلفة جناح الفندق ليست مدرجة حتى على موقع الفندق ويجب حجزها بشكل خاص كما هو الحال مع “الجناح الملكي” المجاور، ولكن يمكن حجز “الجناح الرئاسي” الأصغر عبر الإنترنت وتكلفة الليلة الواحدة تبلغ 3300 جنيه إسترليني في الليلة (حوالي 4 آلاف دولار).

وتشير التقديرات إلى أن فاتورة الفندق لكريستيانو والوفد المرافق له ستتجاوز 250 ألف جنيه إسترليني (أكثر من 300 ألف دولار) عند تسجيل المغادرة بعد شهر، وقد وجد منزلاً دائمًا لشريكته جورجينا رودريجيز وأطفالهما الخمسة.

وحتى ذلك الحين، يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الأكثر روعة للمدينة والاستمتاع بأرقى الأطعمة في منزلهم المؤقت من فئة الخمس نجوم، ويقول الفندق عن جناح المملكة: “استمتع الضيوف بإطلالات لا مثيل لها على الرياض. يمتد أحدث جناح لدينا من طابقين: 48 و50 من الفندق، ويضم غرفة معيشة مرتفعة ومكتبًا خاصًا وغرفة طعام وغرفة وسائط”.

كما يضيف أن الجناح يوفر إطلالات بانورامية على الرياض “والمناطق المحيطة بها تضفي إحساسًا فريدًا بالحصرية لهذا الجناح المتعدد الاستخدامات، والذي يتميز بغرفة طعام أنيقة ومخزن وغرفة معيشة”.

ولتناول العشاء، يمكن للنجم البرتغالي الاستمتاع “بأفضل الأطباق من الصين واليابان والهند والشرق الأوسط، مع المكونات الطازجة عند الطلب”.

وبصفته رياضيًا يجب على اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا توخي الحذر بشأن كمية الطعام التي يستهلكها ومراقبة الدهون والسعرات الحرارية، ولكن إذا كان يريد كريستيانو أن ينغمس في أطعمة أخرى على الإفطار أو أطباق الفندق المميزة التي تشمل سمك القاروس وشرائح اللحم البقري، والعديد من أفضل أطباق لحم الضأن والدجاج من قبل كبار الطهاة لتناول العشاء، فهي متاحة للاعب كرة القدم الذي يصف نفسه بأنه “فريد” .

أول مباراة لرونالدو مع النصر

عائلة كريستيانو في ملعب النصر
عائلة كريستيانو في ملعب النصر

سيخوض النجم البرتغالي أولى مبارياته مع نادي النصر السعودي يوم 22 يناير الجاري، بعد نجاح ناديه الجديد في تسجيله بقائمته بحسب ما أفاد به مسؤول في النادي لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكان نادي النصر الملقب في السعودية بـ”العالمي”، قد نجح في ضم رونالدو الذي تم تقديمه للجمهور الأسبوع الماضي إلى قائمته، بعدما فسخ بالتراضي عقد مهاجمه الكاميروني فينسينت أبوبكر المرتبط بالانتقال لمانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويحق للنصر تسجيل ثمانية لاعبين أجانب فقط في قائمته، وهو الحد الأقصى الذي تسمح به اللوائح المنظمة للدوري السعودي.

رونالدو وهو أفضل لاعب في العالم خمس مرات، بات متاحًا لخوض لقاء النصر على ملعبه أمام الاتفاق، في 22 يناير الجاري، بعد أن يُنهي عقوبة الإيقاف لمباراتين.

هذه العقوبة مفروضة عليه على خلفية تحطيمه هاتفًا نقالاً انتزعه من بين يدي طفل من مشجعي إيفرتون، بعد المباراة التي خسرها ناديه السابق مانشستر يونايتد في إبريل الماضي.