تمكن نادي برشلونة الإسباني من ضرب عدة عصافير بحجر واحد. ذلك بعد فوزه الثمين على خصمه أتلتيكو مدريد بهدف نظيف مساء الأحد، ضمن الجولة 16 من الليجا في معقل الروخي بلانكوس ملعب واندا ميتروبوليتانو الكبير.

وحصد البلوجرانا العديد من الغنائم بعد هذا الانتصار الذي جاء بشق الأنفس رغم أفضلية البارسا واستحقاقه للظفر بالنقاط الثلاثة في نهاية المطاف، حيث عاد مدربه تشافي هيرنانديز للطريق الصحيح من جديد وأمور أخرى نرصدها كاملة في النقاط القادمة.

الابتعاد عن الريال

بهذا الانتصار ينفرد برشلونة في الصدارة برصيد 41 نقطة، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 27 نقطة بالمركز الخامس.

واستغل برشلونة سقوط ريال مدريد في فخ الخسارة ضد فياريال بنتيجة (1-2)، ليفض الشراكة مع الميرنجي وينفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط.

تشافي يواصل التفوق

واصل مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز تفوقه على الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، حيث كان لقاء الأحد الثاني بين المدربين، منذ تولي تشافي القيادة الفنية للبلوجرانا.

وحقق تشافي الانتصار الثاني له على التوالي ضد أتلتيكو سيميوني، بعد الفوز في فبراير 2022 بالليجا بنتيجة (4-2).

مباراة برشلونة وأتلتيكو (الصورة - وكالات)
مباراة برشلونة وأتلتيكو (الصورة – وكالات)

الخروج بشباك نظيفة

واصل برشلونة مشواره المميز في الليجا هذا الموسم وبالأخص في الجانب الدفاعي، حيث يحرس العرين الألماني مارك أندريه تير شتيجن.

وخرج تير شتيجن من اللقاء بشباك نظيفة بعد أداء قوي ومميز، ليحافظ على نظافة شباكه في 12 مباراة من أصل 16 بالليجا، إذ تلقى 6 أهداف فقط حتى الآن.

فقدان ليفاندوفسكي

بلا شك وجود لاعب بقدرات وخبرات روبرت ليفاندوفسكي مهم جدًا لبرشلونة في صراعه على كافة الألقاب، لكنه كان من المهم الاطمئنان على أنه يمكن تحقيق الانتصار على الكبار بغياب البولندي.

وغاب ليفاندوفسكي عن المشاركة في اللقاء، لإيقافه نظرًا للبطاقة الحمراء، التي حصل عليها خلال مواجهة أوساسونا.

استعداد أمثل للسوبر

يستعد برشلونة للسفر إلى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، لخوض بطولة كأس السوبر الإسباني.

ويستهل البلوجرانا مشواره في نصف النهائي بمواجهة ريال بيتيس، وبالتأكيد الفوز على أتلتيكو مدريد في الليجا وتأمين الصدارة، يمنح دفعة قوية لرجال تشافي للقتال على السوبر.