في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها: الدولار يكسر الـ 30 لأول مرة. تحرك قانوني ضد المذيعة ياسمين عز واتهامها بالتحريض على العنف ضد المرأة. وزارة التموين تدشن7 معارض لـ “أهلًا رمضان” بمراكز بنى سويف. ضبط شخص استولى على 7 ملايين جنيه بالإسكندرية. وطقس الغد بارد في الصباح الباكر لطيف نهارا.

جاء آخر ارتفاع صباح اليوم على إثر قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة 300 نقطة أساس

الدولار يكسر الـ 30 لأول مرة

كسر سعر الدولار اليوم في مصر، لأول مرة، حاجز الثلاثين جنيها، حيث انخفض بقيمة جنيهين داخل البنوك المصرية، قبل أن يعود للتراجع مرة أخرى

وجاء آخر ارتفاع صباح اليوم، على إثر قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة 300 نقطة أساس، وذلك في آخر اجتماع للجنة السياسية النقدية عام 2022.

وخلال منتصف تعاملات اليوم، انخفض سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه، وذلك بعد تخطيه حاجز الـ 32 جنيها، ويتوقع أن يشهد الدولار تحركًا على مدار اليوم، بينما استقر الدولار في نهاية اليوم على 29.6 مقابل الجنيه.

المذيعة ياسمين عز

ياسمين عز متهمة بالتحريض على العنف ضد المرأة

تقدمت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز، اتهمتها فيه بالتحريض على العنف ضد المرأة.

وقالت المحامية في بلاغها رقم 1958 لسنة 2023: “تطالعنا يوميا المبلغ ضدها ببرنامجها المذاع على إحدى القنوات الفضائية بخطاب تحريضي لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وأن على النساء تقبل العنف والإهانة. كما يتضمن خطابها تهكما وسخرية وتنمرا على حال الأسرة المصرية، الزوجة والزوج المصري تحديدا، مستغلة أحداث ومواقف فردية لوقائع وأحداث تنشر على مواقع السوشيال ميديا لتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات لتنشر بذلك أفكارا تهدم الأسرة المصرية التي تعد نواة المجتمع”.

وأوضحت المحامية، في بلاغها، أن “أحاديث ياسمين عز تضرب بأحكام الدستور المصري والقانون وتوجهات الدولة المصرية في إرساء مبادئ حقوق الإنسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان واستراتيجية مصر 2030، فضلا عن استهداف هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا والتي تبذل الدولة المصرية جهودا كبيرة في مشرعات قومية متعددة منها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية”.

ولفتت أبو القمصان إلى أن المشكو في حقها “حرضت على العلاقات بين الأطفال فيما يتعلق بالأخ والأخت والتعامل مع البنت كخادمة تخدم ما سمته الفرعون الصغير”.  واختتمت بلاغها بأن ما استعرضته يخرج من حيز حرية الرأي إلى كونها أفعالا مؤثمة، وتعد جرائم بموجب قانون العقوبات وقانون مكافحة الجرائم التقنية.

المعرض الرئيسي بمدينة بني سويف سيتم افتتاحه يوم السبت المقبل كما ستتم إقامة 40 شادرًا في وحدات قروية على مستوى مراكز المحافظ

“التموين”: 7 معارض لـ “أهلًا رمضان” بمراكز بنى سويف

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إقامة 4 معارض “أهلًا رمضان” في مناطق الفشن وبندر بني سويف والواسطة وإهناسيا، وذلك من أصل 7 معارض مستهدف إقامتها خلال الشهر الجاري.

وقال وصفي عبد الله، مدير مديرية التموين ببني سويف، في تصريحات صحفية، إن المعرض الرئيسي بمدينة بني سويف سيتم افتتاحه يوم السبت المقبل، كما ستتم إقامة 40 شادرًا في وحدات قروية على مستوى مراكز المحافظة، موضحًا أن كل مركز من مراكز المحافظة سيكون به من 5 لـ6 معارض “أهلًا رمضان”.

ولفت إلى أن هناك تعاونًا بين مديرية التموين والتجارة الداخلية في بني سويف والغرفة التجارية في المحافظة لتوفير كل السلع الغذائية. وأكد على توافر جميع السلع الأساسية، وهناك ضخ مستمر بالمنافذ، ولا يوجد عجز في السلع سواء كانت تموينية أو حرة، لافًتا إلى أن هناك تعاونًا بين مديرية التموين والغرفة التجارية، والتي تساعد في إقامة المعارض بتخفيضات تتراوح من 20% إلى 30% لكل السلع التي يحتاجها المواطن.

وأوضح أن أسعار كيلو اللحوم البلدية تباع بالمعرض بسعر 150 جنيهًا، وكيلو السكر المعبأ 17 جنيهًا، والأرز معبأ 15 جنيهًا، وجوال أرز 10 كيلو 150 جنيهًا، مكرونة 350 جرامًا 7 جنيهات، جوال مكرونة 5 كيلو بـ 78 جنيهًا، جوال مكرونة زنه 10 كيلو 155 جنيهًا، وجوال الدقيق 25 كيلو بـ 375 جنيهًا.

وأضاف أن زجاجة زيت 5 كيلو تباع بـ 270 جنيهًا، وزجاجة زيت 3 كيلو عباد 137 جنيهًا، والذرة 160 جنيهًا، زجاجة زيت ذرة 2 كيلو 128 جنيهًا، زيت 700 مللي 36 جنيهًا، علبة سمنة 2 كيلو 90 جنيهًا، علبة سمنة 1 كيلو 45 جنيهًا، والعروسة شاي 40 جرامًا 5 جنيهات، ملح بونو 20 كيس 15 جنيهًا، زجاجة خل 1 لتر 3 جنيهات.

ونوه بأنه تم صرف 50% من مقررات شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، لصالح 2 مليون مستفيد مربوطين على 700 ألف بطاقة، مشيرًا إلى أنه تم قبول تظلمات المواطنين بعدد 3 آلاف طلب لعدالة اجتماعية ولصرف المنحة الاستثنائية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم إرسالها إلى وزارة التموين لاعتمادها، وتم قبول تظلمات 50٪ من الطلبات التي تم استلامها.

تمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 6,8 ملايين جنيه وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها

ضبط شخص استولى على 6,8 ملايين جنيه بالإسكندرية

تمكنت الاجهزة الامنية اليوم الأربعاء، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على 6,8 ملايين جنيه من المواطنين بالإسكندرية بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.

وكان قد تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 5 أشخاص، بتضررهم من أحد الأشخاص لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم. إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة والتي أسفرت عن قيام (أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الإسكندرية) بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت 6,8 ملايين جنيه. وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة

طقس الغد.. بارد في الصباح الباكر لطيف نهارا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الخميس طقس بارد في الصباح الباكر لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

أما عن الظواهر الجوية، فتتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتهيأ الفرص لسقوط الأمطار المتوسطة وقد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، فضلا عن أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وجاءت درجات الحرارة على القاهرة 18 /11، بورسعيد 18 /11، الإسماعيلية 19/ 11، السويس 18/11، شرم الشيخ 22/12، الاسكندرية 17/13، الأقصر 22/8، أسوان 22/10.