يبدو أن العام الجديد قد جاء بكل ما هو جيد خاصة للنجوم المصرية المحترفين بالخارج سواء في أوروبا أو الدوريات العربية الكبرى. فقد شهد هذا الأسبوع تألق كبير لأغلب الطيور المهاجرة للقارة العجوز، وعلى رأسهم الملك المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

فقد عاش نجوم منتخب مصر المحترفين في أوروبا حالة من التألق على المستوى التهديفي. وخاصة خلال الأسبوع الحالي من خلال تسجيل الأهداف وصناعتها مع أنديتهم الخارجية. حيث سجل نجوم الفراعنة 6 أهداف عن طريق 5 لاعبين، ليخطفوا الأضواء بشدة سواء في مباريات الدوري أو الكاس.

الجميع يهز الشباك

نجح مصطفي محمد مهاجم منتخبنا الوطني وفريق نانت الفرنسي، في تسجيل هدفًا في مرمى فريق فيرا بكأس فرنسا. فيما سجل محمد صلاح نجم ليفربول هدفًا في شباك وولفرهامبتون، بكأس الاتحاد الإنجليزي والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وتألق أحمد حسن كوكا لاعب ألانيا سبور التركي وسجل ثنائية لفريقه، في الفوز الكبير بنتيجة 5-0 ضد طرابزون سبور في إطار الجولة 18 من الدوري التركي.

ولكنها شهدت عدم تسجيل محمود حسن ترزيزيجيه مع طرابزون أية أهداف، ولم يظهر بالشكل المطلوب وهو المحترف الوحيد الذي كان حظه عثر بهذا الأسبوع المميز لنجوم الفراعنة بالخارج.

كما وقع محمد النني على هدف مع آرسنال في شباك أوكسفورد يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، ليقود فريقه للتأهل للدور الرابع من البطولة.

وعلى المستوي العربي سجل أحمد حجازي هدفًا مع اتحاد جدة في مرمي الشباب، لينقذ فريقه من الخسارة ويواصل المنافسة على صدارة الدوري السعودي للمحترفين.

أحمد حسن كوكا لاعب ألانيا سبور التركي
أحمد حسن كوكا لاعب ألانيا سبور التركي

صلاح في حتة تانية

قدم سوبر مو مستوى مميزًا في تعادل فريقه ليفربول أمام نظيره ولفرهامبتون بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي أقيم السبت الماضي بالدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

سجل صلاح الهدف الثاني في لقاء الريدز ضد الولفز، وحقق أرقامًا جيدة، رغم سوء مستوى الكثير من عناصر فريقه. إذ تقدم فريق ولفرهامبتون بالهدف الأول عن طريق اللاعب جونسالو جيديش، بعد خطأ فادح من حارس المرمى أليسون بيكر، حينما حاول الحارس تمرير الكرة لزميله قبل أن يلتقطها جيديش ويسجل هدف اللقاء الأول بالدقيقة 26.

وعادل الأوروجوياني داروين نونيز، النتيجة بهدف أول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد أن استغل عرضية رائعة حولها إلى الشباك. ثم أضاف الملك المصري هدف التقدم بالدقيقة 52 ليهدي فريقه التفوق. قبل أن يعادل الكوري الجنوبي هوانج هي تشان النتيجة من جديد للولفز في الدقيقة 67.

وبعد ذلك التعادل بين الطرفين سيتم الاحتكام لإعادة المباراة في وقت آخر، من أجل تحديد المتأهل.

وحصل صلاح على تقييم بلغ 7، وفقًا لشبكة ”سوفا سكور” العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

وجاءت أرقام الفرعون بالتفصيل في لقاء ولفرهامبتون كالآتي:

دقائق اللعب: 85

الأهداف: 1

الصناعة: 0

لمس الكرة: 46

التسديدات: 1

التسديدات على المرمى: 1

التمريرات: 27

التمريرات الصحيحة: 22

دقة التمريرات: 81%

المراوغات: 4

المراوغات الصحيحة: 0