نجح النادي الأهلي في اكتساح نظيره سموحة بثلاثية مقابل هدف، مساء أمس الثلاثاء، في مباراة نصف نهائي كأس مصر، ليضرب موعدًا ناريًا مع نظيره بيراميدز في النهائي.

قدم الأحمر واحدة من أفضل عروضه، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، في لقاء شهد عودة محمود عبد المنعم “كهربا” للمشاركة مع الأهلي، بعد غياب أكثر من عام ونصف العام، ليصنع كل الحدث بتألقه.

شهد هذا اللقاء مكاسب عديدة للمارد الأحمر قبل مباراة القمة القادمة أمام الزمالك بالدوري، يوم السبت المقبل، نرصد أبرزها في النقاط الآتية:

كهربا بطل اللقاء

بلا شك تأتي عودة كهربا للمشاركة والتألق مع الأهلي على رأس مكاسب الفريق من لقاء سموحة. وذلك بعد رفع الإيقاف عنه مؤقتًا حتى يوم 2 فبراير/ شباط المقبل موعد الجلسة التأديبية الأخرى لقضيته بالفيفا.

وشارك كهربا في أهداف الأهلي الثلاثة المسجلة في اللقاء. حيث ساهم في الهدف الأول وصنع الثاني وسجل الثالث.

نجوم الأهلي يحتفلون بالتقدم على سموحة (وكالات)
نجوم الأهلي يحتفلون بالتقدم على سموحة (وكالات)

وقد شارك مع الأهلي بعد غياب 451 يومًا. حيث كانت آخر مشاركاته مع الأحمر في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 ضد الحرس الوطني من النيجر في دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا: الأهلي ينتظره.. كيف فرط الزمالك في نقاط مباراة الاتحاد؟

الصفقات الجديدة

من ضمن المكاسب الحمراء أيضًا من هذه المباراة مشاركة صفقات الأهلي الشتوية جميعها. حيث لعب كل من التونسي محمد الضاوي “كريستو”، وخالد عبد الفتاح، ومروان عطية في شوط اللقاء الثاني.

واستفاد كولر من تقدم الأهلي وحسم اللقاء مبكرًا ليشرك لاعبي الصفقات الثلاث. وذلك ليقف على مستواهم قبل الاستفادة منهم في لقاء القمة السبت المقبل أمام الغريم الزمالك. وقد ظهروا جميعًا بمستوى جيد ومبشر للغاية.

تنوع تكتيكي لكولر

بدأ كولر مدرب الأهلي اللقاء بتشكيل اعتمد فيه على خطة جديدة وهي 4-3-3، بالاعتماد على ثلاثي في الوسط محمد فخري، أليو ديانج وحمدي فتحي. بينما شارك ثلاثي هجومي حسين الشحات، كهربا وأحمد عبد القادر.

وهي طريقة لعب جديدة على الفريق الذي اعتاد مع المدرب السويسري على اللعب بطريقة 4-2-3-1 بشكل دائم. وقد أجادها الفريق بشكل كبير. ما يعني أن الأحمر ولاعبيه باتت لديهم مرونة تكتيكية كبيرة والمدرب متنوع خططيًا.

ما يكسب الأهلي ميزة كبيرة أخرى تساعده على التغلب على كل المنافسين والتأقلم مع كل طرق اللعب والتكتيك، ليتغلب أيضًا على كل الظروف المعاكسة التي قد تواجهه سواء في المباريات أو بالغيابات نتيجة إصابة أو إيقاف.